-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الثانية

الصاعدون الجدد من أجل التأكيد

الشروق
  • 573
  • 0
الصاعدون الجدد من أجل التأكيد
ح.م

تسعى الأندية الصاعدة إلى المحترف الثاني مواصلة تحقيق المفاجأة والتأكيد هذه المرة من داخل الديار، عندما يستقبل ترجي مستغانم فريق اتحاد الحراش، اتحاد عنابة، جمعية أولمبي الشلف ونجم مقرة نادي أمل بوسعادة، بمناسبة إجراء الجولة الثانية من بطولة الرابطة الثانية.

وتعرف هذه الجولة إجراء لقاء بين الصاعد الجديد ترجي مستغانم والذي حقق المفاجأة في افتتاح البطولة بعودته بفوز من شبيبة سكيكدة، وضيفه اتحاد الحراش، المتعثر داخل قواعده خلال أولى خرجاته أمام مقرة. ويسعى أبناء مستغانم لتأكيد انطلاقتهم الجيدة بحصد النقاط الثلاث بميدانهم وأمام جمهورهم والبقاء في الطليعة، لاسيما إن تواصلت أزمة الديون لدى غرفة تسوية النزاعات عند الرابطة ومواصلة “الحراشية” اللعب بالفريق الرديف.

نفس الأمر بالنسبة لاتحاد عنابة الذي يستقبل أولمبي الشلف لمواصلة الانتصارات وبلوغ الست النقاط، إثر عودته بالزاد الكامل من الأراضي “البسكرية”، لكن مأمورية أشبال المدرب كمال مواسة، لن تكون بالهينة أمام “الشلفاوة” المصممين على تأدية موسم جيد بعد إطاحتهم بجمعية وهران.

وسيكون افتتاح هذه الجولة باستقبال الصاعد الجديد الثالث نجم مقرة أحد المتصدرين وهو أمل بوسعادة الذي ضرب بالثقيل أمام رائد القبة، ويعول أبناء مقرة على البقاء في الديناميكية الإيجابية التي بدأوها بتعادل ثمين من ملعب اتحاد الحراش في أول موسم لهم ضمن المحترف الثاني منذ نشأة النادي.

ويستضيف فريق جمعية وهران، الاتحاد البليدي، العائد إلى “جحيم” القسم الثاني. الجمعية تهدف لإحراز أولى نقاطها في هذا الموسم، في حين يتنقل أبناء مدينة “الورود” إلى عاصمة الغرب الجزائري لتدارك تعثرهم الأسبوع الفارط بميدانهم أمام وداد تلمسان.

وتطير الشبيبة البجاوية من جهتها إلى عاصمة “الزيانيين” للتباري مع وداد تلمسان، من أجل تحقيق الفوز الثاني على التوالي، في حين لن تسمح عناصر تشكيلة المدرب فؤاد بوعلي في النقاط الثلاث في عقر ديارها.

أما مولودية العلمة فتلعب فوق ميدانها مسعود زوقار أمام شبيبة سكيكدة المنتكسة بهزيمتها داخل الديار في الجولة الأولى. وسيعمل المدرب لونيسي الذي احتفظ بمنصبه “من أجل الاستقرار وتحقيق أفضل مشوار”، على الاستثمار في وضعية  لاعبي “روسيكادا” المطالبين بالاستفاقة إن أرادوا افتكاك ولو نقطة وحيدة.

وأخيرا، يبدو أن مشاكل فريق رائد القبة بدأت تجد طريق الانفراج، بتأهيل ملعب بن حداد، في انتظار تسوية الديون العالقة عند غرفة النزاعات، من أجل الحصول على إجازات اللاعبين الأكابر وعدم الاعتماد مجددا على الفريق الرديف، لاسيما بعد الخسارة العريضة ضد بوسعادة (0-5)، وذلك في ثاني مواجهة أمام اتحاد بسكرة الذي انهزم بدوره بملعب العالية ويسعى للتدارك بالعاصمة على حد قول مدربه لكناوي.

برنامج اللقاءات

ترجي مستغانم – إتحاد الحراش  (سا 17.00)

مولودية العلمة – شبيبة سكيكدة (سا 17.00)

سريع غليزان – مولودية سعيدة (سا 17.00)

جمعية وهران – إتحاد البليدة  (سا 17.00)

رائد القبة – إتحاد بسكرة    (سا 17.00)

نجم مقرة – أمل بوسعاة     (سا 17.00)

وداد تلمسان – شبيبة بجاية (سا 18.00)

إتحاد عنابة – جمعية الشلف (سا 19.00)

مولودية العلمة – شبيبة سكيكدة
“الجيسماس” والبابية يبحثان عن تحقيق أول فوز

يدخل فريق مولودية العلمة وضيفه شبيبة سكيكدة لقاء الجولة الثانية لبطولة القسم الثاني المحترف موبيليس مساء السبت في حدود الساعة الخامسة وليس على السابعة كما كان مقررا بسبب تأخر إصلاح الأعطاب على مستوى الأضواء الكاشفة في ملعب مسعود زوقار، وسيحمل هذا اللقاء شعار البحث عن تسجيل أول فوز بالنسبة للفريقين بعد ما عاد فريق البابية من سعيدة بنقطة التعادل السلبي، بينهما خسر فريق الجيسماس أمام أنصاره على يد ترجي مستغانم بهدف خلوفي، وبالتالي تمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، ولذلك يحاول كل طرف البحث عن الفوز.

 ويعلم المدربان خالد لونيسي واليامين بوغرارة جيدا صعوبة المهمة بالتالي سوف يحشد كل منهما كل الأوراق الهامة من اجل تحقيق الانتصار الأول، وعلى صعيد تشكيلة البابية ستعرف عدة تغييرات بسبب الغيابات في صورة ملولي وزيتوني بداعي الإصابة، الأول على مستوى الفخذ منذ تربص تونس والثاني يعاني من تأخر بدني، بالإضافة إلى غياب كفي المصاب هو الآخر على مستوى الركبة، حيث غاب عن تدريبات أمس الأول، مما يوحي أن لونيسي سيقحم خواص لتعويض بن علي، وعودة بوحافر إلى منصبه الأصلي على الجهة اليسرى لتعويض بن علي، حيث لعب لقاء الصادة متوسط ميدان، كما سيشرك لونيسي بن قويدر وبرباش كأساسيين مند البداية، حيث كانا خارج حسابه في اللقاء المذكور، وسيكون هذا اللقاء خاصا بالنسبة للاعب البابية معنصر الذي يواجه فريقه السابق الجيسماس، من جهتها إدارة الجيسماس بقيادة جمال قيطاري تلعب على وثر العلاوات، حيث خصصت 15 مليون سنتيم منحة لكل لاعب نظير الفوز بهذا اللقاء وهذا للتصالح من أنصارهم الغاضبين عليهم جراء الانهزام الأخير في جولة الافتتاح ضد موسطا.

رائد القبة – اتحاد بسكرة
أبناء الزيبان يريدون تصحيح المسار

ينزل أبناء الزيبان ضيوفا على رائد القبة في مباراة تكتسي أهمية كبيرة لكلا الفريقين، خاصة بعد ما استهلا جولة الافتتاح بتعثر، فرائد القبة خسر بخماسية في بوسعادة، فيما انهزم اتحاد بسكرة بميدانه أمام اتحاد عنابة. يطمح اتحاد بسكرة إلى فتح صفحة جديدة وايجابية من خلال المباراة التي تنتظره اليوم في ملعب بن حداد أمام رائد القبة، حيث لم يتوان المدرب نذير لكناوي في تحفيز لاعبيه ودعوتهم إلى ضرورة طي صفحة الخسارة التي منيوا بها في ملعب العالية أمام اتحاد عنابة، ويأتي هذا تزامنا مع التربص المغلق الذي أقيم طيلة الأسبوع في نواحي براقي، وكان فرصة لتنشيط مباراة ودية أمام رائد بومرداس، حيث كانت الفرصة مناسبة لضبط الخيارات الفنية المناسبة وتحسين الجانب النفسي بالخصوص، وكذا الابتعاد عن ضغط الجمهور على خلفية الانتقادات الموجهة للاعبين بعد مباراة عنابة، ومن المنتظر أن تدخل العناصر البسكرية المباراة بتعداد مكتمل، مع تسجيل غياب اضطراري للمهاجم مساعدية بسبب الإصابة، يحدث هذا في الوقت الذي أكدت إدارة اتحاد بسكرة صحة الملفات الطبية، مفندة مختلف الأخبار التي أشارت إلى وجود تحفظات في هذا الجانب على مستوى الرابطة الوطنية، مستدلا بتأهيل جميع اللاعبين وتسوية وضعيتهم القانونية في الوقت المناسب.

نجم مقرة – أمل بوسعادة
“داربي” الحضنة يشد الأنفاس في عاصمة الهضاب

سيكون ملعب 8 ماي بسطيف على موعد مع تنشيط المباراة المحلية التي تجمع الصاعد الجديد إلى الرابطة الثانية نجم مقرة والجار أمل بوسعادة، في مباراة ينتظر أن تعد بالكثير، بالنظر إلى الطابع المحلي الذي سيسودها، ويأتي قرار اختيار ملعب 8 ماي بسطيف بسبب تأجيل تأهيل ملعب مقرة بحجة عدم إتمام بعض الرتوش، وهو القرار الذي وصفه الكثير بالمنطقي، قياسا بأهمية الداربي والجوانب التنظيمية التي ضبطت حتى يجرى في روح رياضية عالية، ويطمح نجم مقرة إلى تأكيد التعادل الذي عاد به من الحراش خلال الجولة الأولى من البطولة، ما جعل المدرب أمين غيموز يحفز لاعبيه على الظفر بالنقاط الثلاث وبالمرة مواصلة التأقلم بشكل جيد مع مجريات الرابطة الثانية، فيما يراهن أمل بوسعادة على تأكيد الخماسية التي سحق بها رائد القبة خلال جولة الافتتاح، علما أن أمل بوسعادة سيعرف غياب تشيكو المعاقب وطايبي بسبب الإصابة.

وداد تلمسان – شبيبة بجاية
الشبيبة تواجه الوداد بذكريات تضييع الصعود

تواجه شبيبة بجاية فريق وداد تلمسان فوق ميدان هذا الأخير، برسم الجولة الثانية من البطولة المحترفة الثانية موبيليس، بذكريات الموسم الكروي الفارط أين ضيعت الشبيبة الصعود فوق نفس الميدان وأمام نفس الفريق.

وقصد التخفيف على اللاعبين وتفادي إرهاقهم فقد تم تقسيم تنقل تلمسان الى مرحلتين، حيث تنقل في هذا الصدد أشبال المدرب بسكري، يوم الخميس الى مدينة الشلف أين أجرى الفريق حصة تدريبية قبل التنقل في اليوم الموالي الى تلمسان، أين أجرى الفريق حصة استرخاء.

وقد أجرت الشبيبة قبل التنقل الى تلمسان مباراة ودية أمام فريق شباب خراطة انتهت بفوز الشبيبة بثلاثية كاملة مقابل هدف واحد، حيث سمحت المباراة بالوقوف على مدى جاهزية اللاعبين تحسبا لمباراة اليوم، كما استغل بسكري الفرصة من أجل معالجة بعض النقائص التي طفت على السطح خلال المباراة الأولى أمام سريع غليزان، أين فازت الشبيبة بصعوبة على ضيفها.

وحسب معلوماتنا فإن المدرب بسكري ينوي منح الفرصة هذه المرة للعناصر التي لم تشارك في اللقاء الأول، حيث سيسعى اللاعبون الى تحقيق نتيجة ايجابية تسمح للفريق بالبقاء في الصدارة وأن اللقاء يكتسي أهمية كبيرة، خاصة لدى الأنصار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!