-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقرير إعلامي يكشف عن تحول مهم

الصحراء الغربية: هل غيرت المملكة العربية السعودية موقفها من النزاع؟

الشروق أونلاين
  • 11216
  • 1
الصحراء الغربية: هل غيرت المملكة العربية السعودية موقفها من النزاع؟
أرشيف

تناولت صحيفة سعودية رسالة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة التي دعا فيها، مؤخرا، سلطات بلاده إلى قطع العلاقات مع السفارة الألمانية بالرباط، بل ومع مؤسسات الدولة الألمانية بسبب موقفها من قضية الصحراء الغربية.

والغريب في الأمر أن اليومية الإخبارية السعودية “عرب نيوز Arab News” التي تصدر بالإنجليزية، وتهتم بالشأن السعودي والعربي، وهي من الصحف الأكثر شعبية في السعودية، وتستهدف بالدرجة الأولى رجال الأعمال والمسؤولين التنفيذيين والدبلوماسيين، لم تستخدم مصطلحات الإعلام المغربي التضليلية.

ونشرت الصحيفة صورة لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي خلال الاستعراضات المقامة أخيرا بولاية أوسرد بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الدولة الصحراوية تحت هذا العنوان: “جنود من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في استعراض خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى 45 لتأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يوم السبت 27 فبراير 2021 بالقرب من تندوف، جنوب الجزائر”.

ويطرح نشر الصحيفة السعودية للموضوع وابتعادها عن استخدام المصطلحات التي دأب نظام المخزن على استخدامها والترويج لها، تساؤلات حول وجود تغير في الموقف الرسمي للمملكة السعودية إزاء قضية الصحراء الغربية باعتبارها قضية تصفية استعمار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شرحبيل الشامي

    الحق أبلج، وهو مع القضية الصحراوية العادلة، وأحق أن يتبع.