-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اعتقاله خلال وقفة تضامنية مع "سيتي 16" حضرها إعلاميون وفنانون

الصحفي عدلان ملاح في السّجن مجدّدا ومحامون يحذرون!

وهيبة سليماني
  • 8984
  • 13
الصحفي عدلان ملاح في السّجن مجدّدا ومحامون يحذرون!
ح م

أودعت قاضي محكمة الجنح بباب الوادي بالعاصمة الثلاثاء، عدنان ملاح مدير موقع “دزاير برس”، رهن الحبس المؤقت، عن تهمة “التجمهر وإهانة هيئة نظامية والعصيان، والتحريض على المساس بالنظام العام”، فيما منحت الإفراج الفوري للمصور عبد العزيز لعجال يعمل لدى شركة إعلام خاصة، وشاب عشريني من منطقة عزازقة بتيزي وزو.
ومثل الثلاثاء ، عدنان (عدلان) ملاح أمام هيئة المحكمة، في حدود الثانية زوالا، بعد أن قضى مدة 24ساعة موقفا لدى أمن دائرة باب الوادي، إثر اعتقاله ظهيرة يوم 9 ديسمبر الجاري من أمام المسرح الوطني محيي الدين باشطارزي بالجزائر الوسطى، إثر تواجد الموقوف في إطار تغطية إعلامية -حسب محاميه حسان براهمي- تتعلق بالوقفة التضامنية المتعلقة بمساندة الفنان رضا سيتي 16، من أجل التعجيل بمحاكمة هذا الأخير، والتي حضرها رفاقه من الفنانين، وبعض الصحفيين.
وتم بعدها اعتقال عدنان ملاح والمصور عبد العزيز لعجال، والشاب العشريني الذي جاء خصيصا لمتابعة عرض مسرحي للأطفال، في المسرح الوطني محيي الدين بشطارزي، حيث بقي المتهمون تحت الحجز لمدة 24ساعة، وقد أجلت قضيتهم أمس لمحاكمتهم يوم 18 من نفس الشهر.
وقال المحامي حسان براهمي، في اتصال بـ”الشروق”، الموكل للدفاع عن المتهمين الثلاثة، إن إيداع الصحفي عدلان ملاح الحبس كان بطلب من وكيل الجمهورية، حيث أيدت القاضي طلبه، وأجلت النظر في القضية لعدم وجود أي ضحية.
وقد رافع حسان براهمي، في حق المتهم وطالب بضرورة الإفراج الفوري عن ملاح لأنه يتناول أدوية خاصة بمرض القلب، وأوضح أن التماس النيابة الحبس لموكله، “غير دستوري ومخالف للمادة 50 الفقرة الأخيرة من الدستور التي تحرم حبس الصحفي أثناء أداء مهامه”، ولأن عدنان ملاح كان حسبه، يقوم بتغطية صحفية في وقفة احتجاجية تضامنا مع فنان وهو رضا سيتي 16″، فإن وجوده فيها غير مجرّم، ويدخل في إطار مهام صحفية، كما أن الوقفة تمثل فئة الفنانين والصحفيين وليس تجمهرا مؤديا للتخريب والعنف”.
ورغم تقديم كافة الضمانات من طرف هيئة الدفاع، لمثول ملاح أمام المحكمة في أي وقت تطالبه فيه بالحضور، خاصة أنه ممنوع من السفر للخارج، إلا أن قاضي محكمة الجنح بباب الوادي الكائنة بباينام، أمرت بإيداع مدير موقع “دزاير برس” رهن الحبس المؤقت.
للإشارة، فإن محكمة سيدي امحمد كانت قد أمرت بالإفراج المؤقت شهر نوفمبر المنقضي، عن الصحفي عدنان ملاح بعد 30 يوما من اعتقاله، عن تهمة القذف التي تأسست ولاية الجزائر ومدير قناة خاصة كضحية لها، وسيحاكم عن هذه التهمة يوم 7 فيفري القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • mouh

    إذا كان عدلان ملاح أرتكب مخالفة و هي التجمهر غير المرخس له و أودع بسببها السجن، فلماذا أعتُقل بمفرده و تركوا كل من كان معه و هم كثيرون. التضاهر و التجمهر مرخس له دستوريا، زيادة على ذلك هذا الشخص متواجد في هذا التجمع للتغطية الإعلامية كصحافي.

  • abdou

    salem
    كان حسبه، يقوم بتغطية صحفية في وقفة احتجاجية
    ou bien
    تضامنا مع فنان
    j'ai rien compris . . . . .

  • العباسي

    على القضاء ان لا يتسامح مع العملاء الماجورين

  • رياض

    والله غير راجل.................علاه وكيل الجمهورية ما حركش دعوة ضد الوزير السابق بوشارب الذي يملك compte bancaire في باناما أو شكيب خليل الذي اسمه داير التبهديل في محاكم إطاليا و أصحاب المليارات الذين يهربون أموال الجزائريين للخارج و يشترون الفيلات و القصور.....واللائحطة طويلة ........................و يروحوا يحكموا جزائري قليل !!!! و بعض الأغبياء الحمقى ينتقدوا في الرجال الذين يقولون كلمة الحق ضد الضلمة و اللصوص.....

  • passager

    كي تكون فالحبس تولي مسكين و محقور و مريض بالقلب و كي تخرج من الحبس تولي فرعون

  • ددد

    الاحزاب الاسلامية تريد تطبيق الشريعة لكن لا على غيرهم هم فوق الشريعة .... صحافيين و محامون يريدون محاربة الفساد و تطبيق القانون لكن على غيرهم و هم فوق القانون لا يطبق عليهم القانون و إن طبق عليهم القانون ها قالك حقروهم. . ماذا تريدون أن تجعلوا على مقاسكم و دولة قلب دولة .. القانون فوق الجميع و نحن نعرف عقلية الابتزاز التي تحصل بين ليل و ضحاها أصبحتم أغنياء ... و الجزائر ليست الجزائر العاصمة و الفاهم يفهم

  • wahrani

    يا صاحبي هدا ليس صحفي ـ إنّه متهور و فاقد لمهنة الصحافة ـ هو أكثر منه تحريضً على مهنة الصحافة ـ فهو يقدف حتى على نائب وزير الدفاع ، وما الفائدة إدا قذفت رئيس جهاز المخابرات ـ و الله كأنّك مأجور ـ إنّك تمثل إلاّ نفسك و أصحابك ـ راك قلت إنٌك محكور و عندما أُطلقو صراحك لكي تحاكم من خارج السجن و ربما تكون العقوبة غير قاسية ها أنت تعيد الكرة لدخولك السجن ـ أنتم كلكم مذنبون مع سبق الأرصرار و الترصد ـ إتٌقو الله في الجزائر ـ الشعب لا يريد العودة إلى العشرية القاتلة ـ

  • رادار

    أضن أنه لو كان التجمهر جريمة لكان كل من حضر في السجن.لمادا هدا الصحفي فقط؟ يمكن لأنه اشتكى من تجاوزات أثناء السجن المرة الأولى...ا.لاعتقال لم يكن بريء.
    هده السلطة غبية .لان الشعب يبحث عن رمز وهي تجعل منه رمزا وتقدم له اشهارا وتمنحه رتبة المعارض القوي....وعدا ليس في صالحها ومن علامات الضعف أن لاتقرا السلطة نتائج تصرفات تعتقد أنها محسومة بينما القدر يختار طريقا آخر......

  • Moussa

    Au commentaire N1... Personne ne t'a obligé à commenter meme si tu devrais lire toute la presse du monde... Tu dois aller voir ailleurs et brouter ton herbe tranquillement

  • MOI

    ADLAN MALLAH TU ES UN HOMME TA DES COUILLES

  • tablati elhor

    ان شاء الله يطلقوك بصح حاول فالفيديوهات باش ما طيحش الكلام

  • موحند

    قالك التجمهر فكرتنا في الانقلابيين ابناء ديغول الخونة ف90نات بامساعدة الدبابة الرخيسة

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الصحفي نعرفوه ينقل الخبر لا يزيد و لا ينقص اما الذي يقوم به هذا المهرج تجاوز عمل الصحفيين
    من رايي احشم شوية على اصلك و فصلك .............. الطريق طويل و ليس بهذه الطريقة تنير الراي العام انت فوضوي و طريقة تعاملك مع الاحداث التي مرت بك جعلت منك كل شيء الا اسم صحفي محترف
    اترك المهنة و اتجه الى الاعمال الحرة خير لك