-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل المطالب برحيل عدة مديري مؤسسات تربوية

الصراعات تؤجل الدخول المدرسي بخراطة في بجاية

الشروق
  • 514
  • 0
الصراعات تؤجل الدخول المدرسي بخراطة في بجاية
ح.م

تم حلّ المشكل الذي تعاني منه ابتدائية أفرا بخراطة شرق ولاية بجاية، وهذا بعدما قاطع للتذكير أولياء التلاميذ الدخول المدرسي الجديد جراء الوضعية الكارثية لهذه المؤسسة التعليمية.

وقد تم الاتفاق بعد مجهودات رئيس المجلس الشعبي البلدي لخراطة ومسؤولي قطاع التربية بالولاية، على ضرورة هدم ثلاثة أقسام أضحت تهدّد سلامة التلاميذ بهذه الابتدائية ومن ثم الشروع في استخلافها في أسرع وقت ممكن، وهو ما ارتاح إليه الأولياء، وذلك بعد عشر سنوات من الانتظار.

من جهة أخرى، لا يزال تلاميذ متوسطة “تحيات أحمد” بذات البلدية لم يلتحقوا بمقاعد دراستهم، جراء الإضراب الذي شنه أساتذة هذه المؤسسة التعليمية، مطالبين برحيل مديرهم جراء توتر العلاقات بين الطرفين، وهي الوضعية التي بدأت تثير استياء التلاميذ وأوليائهم على حد سواء مطالبين بتدخل المديرية الوصية من أجل إنهاء الصراع القائم بين الأساتذة ومديرهم، حتى لا يتحول التلاميذ إلى رهائن لمثل هذه النزاعات.

وبعيدا عن خراطة، فقد علمت “الشروق” أن ابتدائية سيد علي لبحر ببلدية بجاية من جهتها، تعاني من نفس المشكل، حيث يطالب أساتذة هذه المؤسسة التعليمية هم أيضا، برحيل مديرهم، وهو ما يتطلب تدخل المسؤولين المعنيين للوقوف على ظاهرة المطالبة برحيل مديري المؤسسات التي بدأت في الانتشار من مؤسسة إلى أخرى أياما قليلة بعد الانطلاق الرسمي للسنة الدراسية الجديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!