-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المغاربة يدخلون السباق مبكرا لتفادي سيناريو بن ناصر

الصراع يشتعل بين الجزائر والمغرب بسبب لاعب “البياسجي”

الشروق الرياضي
  • 19365
  • 9
الصراع يشتعل بين الجزائر والمغرب بسبب لاعب “البياسجي”
ح.م

تجدد الصراع مرة أخرى بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) والجامعة المغربية لكرة القدم بسبب لاعب باريس سان جارمان الفرنسي عز الدين توفيقي، الذي يملك الحق في الاختيار لتمثيل 3 منتخبات مع الأكابر، وهي الجزائر والمغرب وفرنسا.

ويعد توفيقي من مواليد فرنسا من أب مغربي وأم جزائرية، وقع مؤخرا على عقد احترافي مع نادي باريس سان جارمان، بعد أن أبان صاحب الـ20 سنة عن إمكانات كبيرة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الجامعة المغربية بقيادة فوزي لقجع تسعى لإقناع اللاعب بتمثيل المغرب مستقبل، حيث دخلت السباق مبكرا وهذا لتفادي سيناريو اسماعيل بن ناصر الذي فضل اللعب للجزائر بدلا من المغرب.

واختار بن ناصر تمثيل “الخضر”، بعد أن طلب منه ناصر لاركيط المدير التقني السابق للمنتخب المغربي، الالتحاق بالمنتخب الأولمبي أولا، عكس العرض الجزائري، الذي منحه اللعب في صفوف المنتخب الأول، وتوج معه بكأس الأمم الإفريقية، مصر 2019، التي نال خلالها بن ناصر جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وكشفت قناة “الجزيرة” القطرية، أن اللاعب المنحدر من أب مغربي، وأم جزائرية، بات محط تنافس كبير بين البلدين الجاريين، لانضمامه لأحد المنتخبين. وأضافت القناة ذاتها، أن فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة في المغرب، قرر متابعة موضوع صاحب 20 عاما، في أفق إلحاقه بمنتخب “أسود الأطلس”.

ويشغل توفيقي مركز وسط ميدان بنادي العاصمة الفرنسية، كما أنه مرتبط بعقد مع الفريق إلى متم موسم 2020.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Bela

    هو أصلا سوف يتريث حتى يقرر دشان أن يأخده أم لا وبعد دلك فاليتنافس المتنافسون،

  • Ahmed soudani

    Pourquoi ne pas penser à rapatrier nos cerveaux qui ont été forcés à quitter le bled et produisez ce dont vs avez besoin.t

  • يوسف منصور

    يختار اللي يبغي حنا والجزائر مكاينش فرق اللي يكون فالمستوى يشرفنا والعنصريين أصحاب تعليقات الفتنة شربو البحر باش تبردو

  • بوزيد العيفة

    اللاعب الذي يريد الشهرة والسمعة ويكون عاقلا يختار القوي والبطل ... والاختيار الآن لا يحتاج لتلسكوب لرؤيته وهو : الجزائر ... مع احترامنا لإخوتنا المغاربة الذين نكن لهم كل المحبة والتكريم.

  • محمد☪Mohamed

    الاتحاد الجزائري لكرة القدم هي الثي دربت المغاربة وأعطتها تجربة , أنا لا أأمن بالشكيل تاع خوخو
    كي تونس كي المغرب حسد ومصاصين دماء الجزائر .
    يوجد فرق بين تنافس وحسد باغي مكانك, ويتمنى زوال ما عندك .

  • عبرك

    نحن نطالب كل لاعبين العرب و الجزائريين على الخصوص السوارد اللي راها تعطيكم فيها دزاير كلولوها هنا ما تدوها تفسدوها مع الاجانب دورو عملتكم معانا

  • Med-dz

    بعد نيل الجزائر كأس أمم إفريقيا سوف يذهب إختيار عز الدين توفيقي إلى الجزائر، إلاّ إذا قرّر اللّعب لفرنسا .

  • خبير رياضي متشاءم

    صراع بين البلدين علي منتوج فرنسي خالص هذا في كرة القدم . وفي كلتا البلدين تخصص الدولتين ميزانيات كبري للتكوين و الرياضة بكل انواعها .
    ففي كرة القدم فرنسا وكل اوروبا يكونون للبلدين اللاعبين . لكن في باقي الرياضات الاخري الدولتين في تصحر مستمر . وكانتا الدولتين تسيطر علي العديد من الرياضات كألعاب القوي و الملاكمة و كرة اليد بمنتوج محلي خالص .
    ان روح الاتكالية والنوع العميق هما اللذين أديا لمثل هذا الصراع واهمال العمل و الجدية في تثمين الموارد المالية وحصد الثمار .

  • جثة

    معليش خليه يلعب للمغرب ، شوية لينا وشوية ليهم ...