-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس شباب باتنة فرحات زغينة في ندوة صحفية

“الصعود أزعج البعض.. نعاني ماليا ولن نبيع الأوهام للأنصار”

صالح سعودي
  • 669
  • 0
“الصعود أزعج البعض.. نعاني ماليا ولن نبيع الأوهام للأنصار”
الأرشيف
شباب باتنة

خرج رئيس شباب باتنة فرحات زغينة عن صمته، خلال الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس، وفضل وضع النقاط على الحروف بخصوص الوضع المالي الصعب الذي يعاني منه الكاب، مؤكدا أن الصعود أزعج بعض الأطراف، في الوقت الذي تسعى جهات إلى الإساءة الى شباب باتنة لأنه حسب قوله رمز من رموز الثورة الجزائرية، والبعض في نظره يريدون تحطيم مثل هذه الرموز.

أكد الرجل الأول في شباب باتنة في ندوة صحفية عقدها أول أمس، بان الوضع المالي الذي يعرفه شباب باتنة يثير الحيرة والاستياء، متسائلا كيف لفريق يملك ماض تاريخي وكروي يتم تسييره بإعانات متواضعة، حيث قال في هذا الجانب “هل يعقل تسيير فريق بإعانة مالية من السلطات المحلية والسبونسور قدرها مليار و750 مليون وهي القيمة التي استفدنا منها هذا الموسم “، مضيفا بالقول “الصعود كلفنا 5 ملايير و872 مليونا، أما ديون الفريق فهي 483 مليون خاصة بالألبسة والإطعام، في الوقت الذي خاطب جمهور الكاب قائلا “على الأنصار أن يدركوا فعلا حجم فريقهم الذي يبقى بحاجة إلى هيكلة شاملة” .أما بخصوص مستقبله على رأس الفريق فقد أكد قائلا “بقائي فرضته الظروف الراهنة، وأبواب الرئاسة ستفتح في الجمعية العامة التي سنعقدها مباشرة بعد منحنا الضوء الأخضر من طرف الجهات الوصية”.

“الخبارجية” عرقلوا مشروع الكازينو

من جانب آخر، اعترف فرحات زغينة بأنه لا يمكن لشباب باتنة التنافس حاليا على الألقاب في ظل غياب المساواة في توزيع الإعانات بين الأندية، مقدما عدة مقترحات بديلة في هذا الجانب، وفي مقدمة ذلك الدعوة إلى إنشاء صندوق وطني لدعم الفرق الرياضية من طرف الشركات الوطنية التي حسب قوله لم تدعم الكاب بالشكل الذي يستحقه، متسائلا بالقول “كيف يعقل لشركات متواجدة في تراب ولاية باتنة تدعم فرقا من ولايات أخرى ولا تدعم الكاب الذي يعد سفيرا للكرة الباتنية والأوراسية”.

كما تأسف زغينة في معرض حديثه خلال الندوة الصحفية لوضع مقر الكازينو الذي لم يتم استغلاله لحد الآن، حيث قال في هذا الجانب “الرسائل المجهولة والخبارجية أوقفوا عملية ترميم وتجديد الكازينو بحجة أنه معلم تاريخي!، في الوقت الذي يعرف الجميع أن ماضيه حسب زغينة لا يملك أي مواصفات وخصوصيات من هذا النوع”. وبخصوص مستقبله على رأس شباب باتنة فقد خاطب فرحات زغينة الجميع قائلا “من يريد رئاسة الفريق عليه الإعلان عن رغبته خلال الجمعية العامة وسيجد مني كل التسهيلات، على أن أبقى دائما في خدمة الكاب”، أما من ناحية جديد الانتدابات فقد فضل زغينة فرحات عدم استباق الأحداث، بحجة عدم ترسيم الاتفاق مع اللاعبين، مؤكدا في هذا الجانب بأنه يرفض بيع الأوهام للأنصار، مثلما لا يمكن أخلاقيا الحديث عن لاعبين لم يتم إمضاء العقود معهم، مجددا التأكيد بأن شباب باتنة في حاجة ماسة إلى شركة وطنية تتكفل بمطالب الفريق المالية، حيث قال في هذا الجانب “مستعد للتنازل عن جميع الأموال التي أدين بها للكاب في حال منحه شركة وطنية”.

على صعيد آخر، أوضح المناجير العام زين العابدين فريوة بان أسرة النادي تعتزم مبدئيا الاحتفاظ ب 8 لاعبين من تعداد الموسم المنصرم، مضيفا أن الاستقدامات ستكون مدروسة وفق حاجيات التشكيلة، مع ضرورة تكرار أخطاء الموسم الماضي، وفي الوقت الذي أكد فريوة بأن الأولوية ستكون للاعبي أبناء الولاية وحسب إمكانات الفريق، فقد حرص على ضرورة التزام السرية خلال عملية الاستقدامات، وهذا لإضفاء الهدوء والحرص على مصلحة النادي.

مجموعات القسم الثالث
وسط غرب -شرق وسط -غرب – جنوب غرب -جنوب شرق

أصدرت رابطة القسم الثاني هواة المجموعات التي سيتشكل منها القسم الثاني هواة (القسم الثالث) للموسم الرياضي 2021/2020 وهي على النحو التالي

مجموعة وسط شرق

شباب الدار البيضاء، شباب حي موسى، نجم بوعقال، شباب بئر العرش، اتحاد خميس الخشنة، اتحاد برهوم، شبيبة بومرداس، شباب برج منايل، شبيبة جيجل، مولودية البويرة، نجم القرارم، أولمبي مجانة، رائد بومرداس، اتحاد بني دوالة، اتحاد سطيف، نادي الرغاية.

مجموعة وسط غرب

شباب بني سليمان، شباب بني ثامو، شباب الزاوية، نجم البرواقية، وفاق سور الغزلان، نجم القليعة، شباب فرندة، اتحاد بومدفع، جيل حي الجبل، شبيبة تيقصراين، مولودية شرشال، أولمبي واد الفضة، رائد عين الدفلى، سريع المحمدية، اتحاد حجوط، وداد تيسمسيلت.

مجموعة شرق

شباب ميلة، شباب عين فكرون، شباب عين ياقوت، شباب الدرعان، شباب قايس، ترجي قالمة، حمراء عنابة، أمل شلغوم العيد، اتحاد الحجار، نصر الفجوج، جيل عين الكرشة، نجم بني ولبان، نادي تازوغرت، أولمبي الطارف، اتحاد تبسة، اتحاد عين البيضاء.

مجموعة غرب

أمل مغنية، شباب ابن باديس، ترجي مستغانم، شباب تلاغ، غالي معسكر، اتحاد تلمسان، اتحاد مغنية، اتحاد السوقر، ميثالية تيغنيف، شبيبة الأمير عبد القادر، شبيبة سيق، مولودية الحساسنة، مشعل سيدي الشحمي، نصر السانية، مديوني وهران، وداد مستغانم.

مجموعة جنوب شرق

أمل متليلي، وفاق ورقلة، اتحاد آفلو، اتحاد النزلة، اتحاد الرباح، اتحاد الزاوية العابدية، شباب سيدي بوعزيز، مشعل حاسي مسعود، مستقبل الرويسات، نادي تقرت، تضامن سوف، مستقبل الحمادين، أولمبيك المقرن، اتحاد حاسي الرمل، اتحاد ورقلة، اتحاد سوف.

مجموعة جنوب غرب

أمل عين الصفراء، شباب أدرار، شباب بوقطب، غالية عين الصفراء، اتحاد مكمن بن عمار، اتحاد البيوض، اتحاد المشرية، شبيبة تاغيث، شباب قير، مولودية البيض، شبيبة الحطابة، نادي فنوغيل، نادي شرطة بشار، شباب المشرية، اتحاد بشار الجديد، اتحاد النعامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!