-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة:

الصناعة الوطنية للأدوية حققت نسبة 17 بالمائة نهاية 2018

الشروق أونلاين
  • 1003
  • 4
الصناعة الوطنية للأدوية حققت نسبة 17 بالمائة نهاية 2018
ح.م
عبد الواحد كرار رئيس الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة

أكد رئيس الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة الدكتور عبد الواحد كرار، الجمعة، بالجزائر أن الصناعة الوطنية للأدوية قد حققت نهاية السنة الجارية 2018،ماقيمته 17بالمائة، حيث انتقلت من 473 مليون دولار أمريكي خلال سنة 2008 إلى قرابة مليارين دولار امريكي خلال سنة 2017.

وأوضح كرار، بمناسبة الأيام الثانية للصناعة الصيدلانية، أن هذه الأخيرة قد “حققت خلال السنوات الأخيرة نموا بقدر نسبة 17 بالمائة ” وهي نسبة “لم يحققها أي قطاع آخر بالجزائر، مرجعًا ثمرة هذا التطور إلى المعركة التي خاضها المستثمرين في هذا المجال إلى جانب الدعم الكبير الذي تلقته هذه الصناعة من طرف السلطات العمومية من خلال القرار الذي اتخذته في سنة 2008، والقاضي ” بمنع استيراد الأدوية التي تنتج محليا “.

وأضاف ذات المسؤول، أنه وبفضل هذا التطور الذي عرفته الصناعة الصيدلانية، تمكّنت الدولة من تقليص فاتورة استيراد هذه المادة الحيوية إلى 2 مليار دولار أمريكي، وتابع، أن الصناعة الوطنية الصيدلانية، أثبتت وجودها بمواصلة معركة الإنتاج وتطوير جميع أصناف الأدوية مؤكدا “رفعها التحدي لتحقيق نسبة 70 بالمائة من تغطية الإحتياجات الوطنية، وهو الهدف الذي تسعى إليه السلطات العمومية للحماية من التبعية إلى المخابر الأجنبية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبد المجيد بوزبيد

    قضيتمرحبا . على RHB. يا اولاد الحرام باش تكلو لحرمة 3 ملايين جزائري يدعو نا عليكم و ما ربك بي غافل عن ما تفعلون

  • Meskkne

    بماذا تفسر الندرة التي لا تطاق في الأدوية المصنعة محليا عدى عن نظيرتها المستوردة؟ كيف تفسر البزنسة في هذه الأدوية و اشتراط على الصيدلاني شراء سلع بقيمة كبيرة من أجل الحصول على 5 علب فقط من الدواء المحلي......

  • Moh

    توكلو الفرينة للناس و تسموها دواء . الله لا تربحكم . أيا شيش جربو صدرو دواء واحد للأوروبا وخلوه يفوت على لسرفيكاسيون ديالهم . وتعرفو بي أنكم غير محترمين أي مقياس . راكم تقتلو فلمرضى

  • علاوي

    صناعة الادوية في الجزائر لا تطابق المقاييس الحقيقية وهي سبب كبير من معناتنا .