-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إقفال 10 مدن لتطويق فيروس كورونا المميت

الصين تبني مستشفى بسعة ألف سرير خلال ستة أيام

الشروق أونلاين
  • 2558
  • 4
الصين تبني مستشفى بسعة ألف سرير خلال ستة أيام
أرشيف

أقفلت السلطات الصينية 10 مدن على الأقل وتوقفت وسائل النقل العامة فيها، وعمت الفوضى مستشفيات مدينة ووهان، بينما قيدت السلطات حركة حوالي 33 مليون شخص، بعد أن فرضت حظراً وإقفالاً غير مسبوق إلى أجل غير مسمى للحد من انتشار فيروس كورونا المميت،  الذي أودى بحياة العشرات وأصاب مئات الأشخاص.

حسب تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، نشر الجمعة، أُقفلت 10 مدن في مقاطعة خوبي على الأقل وسط البلاد ضمن جهود السلطات لإيقاف انتشار الفيروس، الذي وصلت حصيلة ضحاياه يوم الجمعة، إلى 26 شخصاً في أنحاء الصين وأصاب أكثر من 800 شخص.

بينما وصفت منظمة الصحة العالمية تفشي المرض بـ «حالة الطوارئ الصينية»، ولم تعلن أنها حالة طوارئ صحية عامة تستوجب القلق والاهتمام الدولي.

في مدينة ووهان، حيث وقعت معظم الإصابات، بدأ سباق محموم لإنشاء مستشفى جديدة بسعة 1,000 سرير خلال ستة أيام فقط من ليلة الخميس، وبحسب وسائل الإعلام الصينية، بدأت الجرافات ومعدات البناء العمل في موقع مجمّع عطلات كان مخصصاً للعمال المحليين.

يشبه المستشفى، الذي من المقرر أن يفتتح الأسبوع المقبل، تلك المستشفيات التي أنشئت في بكين عام 2003، عندما واجهت المدينة تفشّي فيروس السارس الذي أودى بحياة 800 شخص تقريباً ووصل إلى حوالي 30 دولة أخرى.

تخضع حالياً مدن ووهان، وإيتشو، وهوانغقانغ، وتشيبي، وقيانجيانغ، وتشيجيانغ، وجينغمن، وإكسيانتاو للحظر والإقفال.

في مدينة تشيجيانغ، أُغلقت كل المصالح والأماكن العامة باستثناء المستشفيات والمتاجر وأسواق المزارعين ومحطات الوقود والصيدليات. كما أُغلقت أيضاً الأماكن الترفيهية المغلقة في مدينة إنشي.

فيما يشعر المسؤولون بالقلق من أن عطلة العام القمري الجديد، التي تستمر أسبوعاً بدايةً من غد السبت، وتشهد عادة خروج مئات الملايين من الصينيين إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد، ستؤدي إلى تفشي وانتشار المرض الذي وصل تقريباً إلى جميع المقاطعات الصينية تقريباً.

وقالت صحيفة Beijing News الحكومية إن العاصمة ألغت الفعاليات الاحتفالية، بما في ذلك اثنان من معارض معابد العام القمري الجديد المعروفة. بينما أعلن متحف “المدينة المحرمة” في بكين إغلاقه إلى أجل غير مُسمَّى من يوم السبت.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    عقاب مباشر على حصار مليون مسلم من الإيغور و منعهم من أداء شعائر الإسلام في بلدهم

  • أنا

    و نحن لم نبنِ مستشفى واحد منذ 1987 ؟

  • جزائري حر

    أاو جيبوهالنا تبنيلنا لقناطر(الجسور) في أقل من يوم للتخلص من مشاكل الجسر اللي الطول تاعو تقريبا 01 كلم وعرضه 04متر والدي لم يعد كافيا نظرا لحركة المرور الكثيفة.

  • Bela

    كما طوقوا المسلمين في بلادهم طوقهم الله