-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظل تزايد أعداد الإصابات المسجلة لقادمين من الخارج

الصين تحد من دخول الأجانب إلى أراضيها

الشروق أونلاين
  • 1601
  • 0
الصين تحد من دخول الأجانب إلى أراضيها
ح.م

أعلنت الحكومة الصينية، الخميس، غلق حدودها أمام معظم الأجانب، اعتبارًا من يوم السبت، وذلك في إطار إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل تزايد أعداد الإصابات المسجلة لقادمين من الخارج، بعد إعلان البلاد نجاحها في احتواء الفيروس الذي بدأ ظهوره في مدينة ووهان في ديسمبر الماضي.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية وهيئة الهجرة الوطنية في الصين، سيتم منع الأجانب الذين يحملون حاليا تأشيرات أو تصاريح إقامة صينية من دخول البلاد مؤقتًا حتى إشعار آخر.

وعلقت الحكومة الصينية جميع برامج العبور والتأشيرة عند الهبوط بدون تأشيرة، مع إعفاء الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية من القاعدة الجديدة.

وأضاف البيان أن المواطنين الأجانب الذين يجب عليهم زيارة الصين بدافع الضرورة يحتاجون إلى التقدم للحصول على تأشيرات جديدة، وسيسمح لحاملي التأشيرات الصينية الصادرة بعد الخميس بدخول البلاد.

كانت السلطات الصينية أعلنت احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أشهر من تفشي الوباء في مدينة ووهان الصينية.

وانحسرت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين، خلال الأسبوع الماضي فيما تم تسجيل إصابات لحالات قادمة من الخارج.

وستتمكن كل شركة طيران صينية وأجنبية من تشغيل رحلة دولية واحدة فقط أسبوعيًا بين الصين وأي دولة محددة، وفقًا لإدارة الطيران المدني الصينية، ويجب ألا يتجاوز عدد الركاب في كل رحلة 75 بالمائة من سعة الطائرة.

وقالت الإدارة إن هذا الإجراء يصبح ساري المفعول بداية من يوم الأحد المقبل.

يشار إلى انه حتى الآن أعلنت الصين عن 81 الفا و 340 حالة إصابة بفيروس كورونا توفي من بينهم 3آلاف و 292 حالة وتعافى 74 الفا و 588 مريضا.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!