-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صوتت ضد تشكيل فريق أممي للتحقيق في الانتهاكات

الصين ترفض تدويل قضية الروهينجا

الشروق أونلاين
  • 932
  • 10
الصين ترفض تدويل قضية الروهينجا
أرشيف

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إنه لا ينبغي تعقيد أو توسيع نطاق أو “تدويل” قضية الروهينجا في وقت تستعد فيه الأمم المتحدة لتشكيل فريق لجمع أدلة على انتهاكات حقوق الإنسان في ميانمار.

وصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الخميس، على تشكيل الفريق الذي سيحقق أيضا في احتمال وقوع إبادة جماعية في ولاية راخين في غرب ميانمار.

وصوتت الصين والفلبين وبوروندي ضد القرار الذي قال داعموه إنه يحظى بتأييد أكثر من 100 دولة.

وطوال العام الماضي فر أكثر من 700 ألف من الروهينجا المسلمين من البلد ذي الأغلبية البوذية إلى بنجلادش في أعقاب عملية عسكرية ردا على هجمات استهدفت نقاطا أمنية نفذها متشددون من الروهينجا.

ووصفت الأمم المتحدة أفعال ميانمار بأنها “تطهير عرقي” وهو ما ترفضه ميانمار وتتهم “الإرهابيين” الروهينجا بارتكاب معظم الأعمال الوحشية.

وقال وزير الخارجية الصيني لنظيره من بنجلادش أبو الحسن محمود علي والمسؤول في حكومة ميانمار كياو تينت سوي في نيويورك، الخميس، إن قضية الروهينجا معقدة وتاريخية.

وأضاف وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة “قضية ولاية راخين هي في جوهرها مسألة بين ميانمار وبنجلادش. لا توافق الصين على تعقيد أو توسيع نطاق أو تدويل هذه القضية”.

وأضاف أن الصين تأمل أن يتوصل البلدان لحل عن طريق المحادثات وأنها ترغب في المساعدة في ذلك.

وقال وانغ “يمكن للمجتمع الدولي أيضا بما في ذلك الأمم المتحدة أن يلعب دورا بناء في ذلك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • مؤمن

    لماذا لم ينهض التحالف الدولي المكون من 80 دولة كما نهض لنصرة الايزيديين في العراق ؟ أم أن هؤلاء الروهينغيا حشرات يجب ابادتها من الكرة الارضية ؟ ...الم نقل لكم انها حرب على الاسلام في كل مكان ؟... حرب "لا شعورية" يقودها إبليس عليه لعنة الله و اتباعه من كارهي الاسلام.

  • الباتني

    لانها تخشى من تدويل قضية اقلية الايقور عندها....كل الامم ضذ المسلمين

  • جزائري

    إذا كان الصينيون كفار وهم فعلا كذلك فما معنى الانخراط في مخططات أمريكا. هل أمريكا ليست كافرة . ما هذا الارتباك في عقولكم ام هو نفاق مع الله. أليست أمريكا هي من دمر العراق والشام المسلمين. لماذا لم يقل أحد لماذا فعلت امريكا الكافرة ذلك ضد روهينغا الشرق الأوسط . أم أن أمريكا حكت لكم الفلفل في افواهكم يا منافقين

  • mourad

    من لا يعرف الصين فلقد حرفت القرآن في منطقة صينية مسلمة ما زالت تكتب بالحرف العربي و هي" الإيغور" و فرضت على أبنائها دراسته . الكفر ملت واحدة .و جزائر أخطات خطأ فادحا لإعطاء الجنسية الجزائرية لأكثر من 2000 صيني قد تصبح في المستقبل أقلية صينية بودية في الجزائر.

  • ملاحظ

    الصين وحدها تمارس التطهير العرقي ضد الاقلية المسلمين بغرب الصين ولا عجب من الملاحدة الشيوعية...لا فرق مع غرب الكفار ملة واحدة الى جهنم...لو كان المسلمين متحدين او متفاهمين لفرضنا عليهم العقوبات الاقتصادية منها سحب المشاريع منهم باوطاننا وطرد الشناوة من بلادنا كلهم او سجنهم كرد بمثل حتى تضطر الصين بالمفاوضات كما فعلتها مع الغرب التي اضطرت لترخيص دينهم النصراني باتفاق،

  • جزائري

    اللذي تستخدمه المخابرات الأجنبية لزعزعة نظام ما ليس مسلما بل ساذجا او يدعي الإسلام . الصين مستهدفة من أمريكا بدليل العقوبات التجارية. أمريكا تبحث عن ثغرة لانهاك الصين اقتصاديا كما فعلت مع الاتحاد السوفياتي سابقا . الروهينغا سذج لا يدركون ما يدور حولهمن وسيدفعون ثمن سذاجتهم مثلما دفعه الطالبان في أفغانستان أو ما يسمى بالثوار في سوريا

  • renard

    mais comment ces pays votent contre et la communauté chinoise sont par millions installé partout chez les muslman et les chretiens?? ILS SONT FOU. VAU MIEUX PROTEGER LES MINORIT2 CHEZ EUX POUR QUE LES PAYS MUSLMAN ET CHRTEIN PROTEGE LES CHINOIS ET LES PHILIPINS EN ARABIE SAOUDITE

  • امازيغي حر

    يقال في المثل الشعبي:الكلب عمرو لايعض خوه - حشاكم - طبعا الدول الخمس التي تملك حق النقض -الفيتو -تحمي ايدلوجيتهم ومذاهبهم وتوجهاتهم لأن الشيوعي يحمي الشيوعي والبوذي يحمي البوذي والصليبي يحمي الصليبي*والمسلم لايحمي المسلم فهو عدوه اللدود بل يستنجد بالغير المسلمين لأبادة المسلمين وقتلهم واغتيالهم وزج الرافضين للعلمانية في السجون وتدمير بيوتهم ومدارسهم ومساجدهم ومستشفياتهم على رؤوسهم منهم من نجا ومنهم من بقي تحت الانقاظ هذا هو حال المسلمين في اخر الزمان من الانبطاح والذل والاهانة الارض تبلع المسلمين بالامراض والاوبئةتفتك بهم أما أما العلماءالورثة الانبياء الذين يقولون الحق فهم مكممون بامر امريكا

  • tablati elhor

    عادي جدا و منتظر لان الصين تقتل المسلمين الصينيين

  • المولودي

    الكفر ملة واحدة . لقد كنت أعتقد أن الصينيين ربما هم أحسن من الغربيين و لكن بمجرد أن ظهروا كقوة اقتصادية و انتشروا في مختلف البلدان ظهرت حقيقتهم و أنهم شعب لا ملة و لا دين لهم و لن يتورعوا عن فعل أي شيء مهما بلغت دناءتة من أجل المال . لقد تغيرت نظرتي إليهم يوم قرأت خبرا يقول أن مجموعة من العمال الصينيين تمشي عارية في ناحية و هران . و نلاحظ الآن كيف تتم الصفقات بين الصينيين و بين بعض التجار الجزائريين الأقذر منهم على الغش في نوعية السلع المستورة و بعد أن كانت السلع الصينية تعرف بجودتها أصبحت الآن الأسوأ جودة .