-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بطولة إنجلترا لكرة القدم

الصين ترفض نقل مباراة أرسنال بِسبب أوزيل والمسلمين

علي بهلولي
  • 2812
  • 3
الصين ترفض نقل مباراة أرسنال بِسبب أوزيل والمسلمين
ح.م
مسعود أوزيل

لم تنقل القناة التلفزيونية العمومية الصينية “سي سي تي في” مساء الأحد، مباراة أرسنال والضيف مانشستر سيتي، احتجاجا على اللاعب الألماني ذي الأصول التركية مسعود أوزيل.

وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة بِرسم الجولة الـ 17 من عمر البطولة الإنجليزية، حيث شارك اللاعب مسعود أوزيل أساسيا مع فريقه أرسنال، قبل أن يُستبدل في الدقيقة الـ 59. فيما تملك القناة التلفزيونية “سي سي تي في” حقوق بث البطولة الإنجليزية بِبلدها الصين.

ووفقا لِتقارير صحفية عالمية صادرة، الأحد، فقد جاء إقدام القناة التلفزيونية الصينية على هذا القرار، بِسبب تضامن مسعود أوزيل مع مسلمي الأويغور، وهم شعب يحملون الجنسية الصينية من أصول تركية، ويعتنقون الدين الإسلامي الحنيف.

وكان مسعود أوزيل قد انتقد بِشدّة السلطات الصينية، وقال إنها “تضطهد مسلمي الأويغور”، في أحدث ظهور لِمتوسط ميدان فريق أرسنال الإنجليزي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد العزيز

    السلام عليكم علي اخوين الذين عبرو انا زرت اورمتشي وكاشغر سنه 2009 وزرتها سنه 2018. اورمتشي هي عاصمه الايغور سينجانغ. ولكن سجن كبير يبل الناس يعيشون عادي مع بعض مضايقات معظم بنات محجبات وفي سنه 2018. زرتها لا اثر للحجاب واللحي مساجد مغلقه كليا وكل 50 متر نقاط تفتيش حتي انا عدت مرت فتشو هاتفي وامهلوني 48 ساعه لنغادره كاشغر كان لي صديق ايغور ي وهو الان في السجن درس في الزهر سمعت انهم وحدو هاتفه تحميل القرآن حكم بي 15 سنه سجن هذه هي الصين ادخل انترنات وطالع ماذا يجري فيسجون الصين اغتصاب واعتقال مسلمات اخوتنا في الدين والعقيده. هم مسلمي الايغور الاتراك ليس قوميه هوي الصينيه مسلمه هناك ظلم واظطهاد و

  • BlackCat

    لا يوجد إضطهاد للإيغور .. تركيا هي من تحاول إشعال فتنة عرقية بإستعمال الإسلام والتضليل الإعلامي وتساعده السعودية وقطر ...لكن كيف إتفقت السعودية مع تركيا هذه المرة ...لأن سيدهم واحد ، المخابرات الأمريكية هي من تدير هذه العملية (غلايدو ب) بادواتها العلمانية والمتأسلمة والعنصرية العرقية التركية والخزرية.

  • ماريو

    الاتراك يتقنون فن النفاق ..