-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبرمت اتفاقا مع مجموعة "هايبرلوب ترانسبورتايشن"

الصين تستعد لإطلاق “قطار هايبرلوب” بسرعة صاروخية

الشروق أونلاين
  • 4141
  • 9
الصين تستعد لإطلاق “قطار هايبرلوب” بسرعة صاروخية
ح.م
شركة هايبرلوب ترانسبورتايش تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها

أبرمت الصين اتفاقا مع مجموعة “هايبرلوب ترانسبورتايشن تكنولوجيز” الأمريكية، لتشييد خط تجريبي، يمتد على مسافة 10 كيلومترات للقطار المستقبلي “هايبرلوب” الذي يسير بسرعة فائقة في أنفاق.
وأوضحت المجموعة الأميركية، في بيان، أن الاتفاق أبرم مع مدينة تونغرن في مقاطعة غيجو (جنوب غرب البلاد).
وأكدت أنها “ستتولى تأمين التكنولوجيا وتصاميم الهندسة والأجهزة الأساسية”، بينما ستتكفل مدينة تونغرن بتأمين نصف الميزانية والنصف الآخر يتكفله القطاع الخاص.
وقال مدير “هايبرلوب ترانسبورتايشن تكنولوجيز” بيبوب غريستا: “بحثنا في السنوات الماضية عن شريك مناسب نتعاون معه في الصين وبات لدينا اليوم شبكة من العلاقات تتيح لنا إطلاق النظام”.
وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المشروع الذي لم يكشف عن تاريخ تنفيذه بالشكل النهائي يقضي بتسيير مقصورات بسرعة 1200 كيلومتر في الساعة في معابر ينخفض فيها الضغط، وذلك بدفع مغناطيسي.
وكانت الصين أعلنت، العام الماضي، مشروعا مشابها للهايبرلوب يستطيع القطار من خلاله أن يسير بسرعة ألف كيلو متر في الساعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الناقد

    عندما ينفد الغاز، سيعودون إلى الجمل السريع !

  • Bela

    نحن لزلنا في قطار حبة حبة ، أو كما يقول أهل العاصمة دوقا دوقا
    والله أدهشني هدا الخبر كون تكنولوجية hyperloop، هي تكنولوجيا لازالت قيد التجارب في المختابرات فكيف وصل الصينيين و لو بمساعدة أمريكية إلى مرحلة التنفيد، ولو أن الجانب الصيني سوف يتولى أدق مرحلة وهي تأمين تنفيد المشروع

  • محمد

    إذا أردنا أن نتقدم مثل الدول الأخرى كعرب يجب أن تكون لدينا هوية و ذلك أولا اللغة نحن جزائريون و لغتنا الفرنسية حتى في التعليقات أو المسؤولون يخاطبون الشعب بلغة فرنسية, إذا نحن قوم تبع و لن نتقدم أو نتطور.

  • SITAHAR

    ET FAKHAMO NOUS CONSTRUIT LA PLUS GRANDE MOSQUEE DE L'AFRIQUE AVEC PLUS DE 5 MILLIARDS DE DOLLARS QUI AURAIENT SERVI A CONSTRUIRE LE PREMIER HYPERLOOP EN AFRIQUE.
    DIRE QUE 40 ANS AUPARAVANT LES CHINOIS ACHETER NOS CAMOINS SONACOME ET LE PEUPLE CHINOIS SOUFFRAIT ENCORE DE LA FAMINE: AYNA HOUKM ARACHED ET ENCORE FASSAD ET TOUJOURS FASSAD!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • +++++++

    صفة التخاذل (s'entre castrer) .. ما وجدت في أمة إلاّ و عليك الضمان و الأمان أن هذه الأمّة ستبقى لأبد الأبدين في مصاف الأرذلين و الساقطين و الفاشلين و المتحجرين ... (للإشارة تلك الصفة تنافي تماما الإيمان)
    --
    الصينيون من الأمم التي لا تنطوي على تلك الصفة و لذلك استطاعوا سريعا الخروج من التخلف و شق الطريق بقوة لأعلى.
    --
    بالمناسبة ، نحن كأفراد في المجتمع (في أغلبنا) .. هل ننطوي على تلك الصفة القبيحة (حب التخاذل) ؟؟

  • جنوبي

    مهما تقدمت الصين في صناعة القطارات بهذه السرعة الساروخية لن تصل سرعة قطار بشار - وهران

  • omar

    A TOUS LES ADORATEURS DES DIEUX EURO ET DOLLARS EN ALGÉRIE, LES CHINOIS ET LEUR DÉVELOPPEMENT TECHNOLOGIQUE N'ONT PAS EU BESOIN DE L'EURO ET DU DOLLAR POUR ARRIVER LA OU ILS SONT AUJOURD'HUI ... PRENEZ LEÇON SUR LES CHINOIS ....

  • GUGU

    نعم نحن نسير بسرعة 1200 كلم/سا الى الوراء… الا في إنجاز مسجد العظمة والكبرياء الذي هو المشروع الوحيد في البلاد ومنذ 1962 والذي أنجز في وقته في بلاد يحق أن يلقب ببلد العجائب

  • ١٢٣

    نحن نسير بسرعة 1200 كلم/سا الى الوراء...