-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جراد يجري مكالمة هاتفية مع نظيره لي كي كيكيانغ

الصين تعرض على الجزائر إنجاز بنى تحتية صحية متخصصة

محمد لهوازي
  • 5578
  • 6
الصين تعرض على الجزائر إنجاز بنى تحتية صحية متخصصة
ح.م

أعلن رئيس الوزراء الصيني، لي كي كيكيانغ، الثلاثاء، استعداد بلاده لمساعدة الجزائر في إنجاز بنى تحتية صحية متخصصة في إطار تنفيذ الحكومة لبرنامجها المتعلق بتطوير الصحة العمومية، حسبما أفاد به بيان للوزارة الأولى.

وذكر البيان أن رئيس الوزراء الصيني أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أشار فيها إلى “المساعدة المستعجلة التي قدمتها حكومته المتمثلة أساسا في عتاد ومستلزمات للحماية والوقاية الصحية ووضعها لفريق خبراء متخصص في تسيير الأزمات الصحية تحت تصرف السلطات الجزائرية”.

وأضاف المصدر أن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تحادث مع رئيس الوزراء الصيني لي كي كيكيانغ، حيث أشادا بجودة “العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين” والتي تتميز بصداقة عميقة بين الشعبين وروح تضامنية صادقة تتجلى في كل مناسبة وتحت أي ظرف مثلما هو الحال اليوم والعالم يشهد تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وبالتطرق للعواقب التي خلفتها جائحة كورونا على المستوى العالمي، جدد الوزير الأول ونظيره الصيني “استعدادهما لمكافحة تطور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سويا”.

من جهته هنأ جراد الصين باسم الجزائر على النتائج التي حققتها في مكافحة الوباء، وكذا للجهود الكبيرة التي بذلتها في مجال المساعدات المقدمة لعدد كبير من البلدان، والمنظمات الدولية، كما جدد الوزير الأول شكر الجزائر للمساعدة الصينية الموجهة للجزائريين.

كما اغتنم جراد هذه المناسبة ليدعو إلى تعزيز العلاقات وتبادل المعلومات بين السلطات الصحية لكلا البلدين، وطلب دعم السلطات الصينية المختصة في تسهيل الإجراءات المتعلقة بعمليات الاقتناء والتسليم لدى المؤسسات الصينية وفي إطار تجاري محض، لمختلف أنواع التجهيزات الضرورية لمكافحة الوباء والتي تم تقديم طلبات من اجلها.

ولدى تطرقه لآفاق تطوير العلاقات الثنائية، أكد الوزير الأول لنظيره الصيني، التزام الجزائر بمواصلة تعميقها، مع الإشارة إلى تطابق وجهات النظر حول أهم المسائل الإقليمية والدولية.

وبعد أن عبر له عن ارتياح الجانب الجزائري للتقدم المسجل في المجال الاقتصادي، سيما في ميدان انجاز المشاريع الكبرى، ذكره بالدعوة التي سبق توجيهها للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر من أجل قيام الجانبين بتنشيط مخطط خماسي جديد للشراكة الاستراتيجية الشاملة لسنوات 2020-2024.

وعقب اللقاء بلغ الوزير الأول للسيد لي كيكيانغ التحيات الخالصة لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون لنظيره الصيني شي جين بينغ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • jamel

    20ans madarouche hopital et jaya la chine dir hopital et lazam 4000 chinoi yakhdam wa yaslak bi aloumla assaba et 5000dziri yadi zouzdourou alah ahna kassrine nabniwah ahna alah lazam la chine ali tabnihoulna

  • نمام

    سياسة الصين الواقعية المبنية على التخفيف من النزاعات و الخصومات الا اذا اقحمت وتحقيق قدر اكبر من المصالح دخولها افريقيا بديون طويلة الاجل و فوائد اقل ومن يدري وضع ايديها في حالة العجز عن التسديد بدون حياء غير أن هذا لا يمنعنا كما يقول حكيمها كونفشيوس من معرفة ضعفنا قبل قوتنا اي امكانتنا و مقدراتنا الجلي ان انطلاقها كعملاق و ان لاتذكره 1979كان انفتاحها و اصلاحها على اسس راسمالية ادارية دون عقدة من عقيدة ماو المؤسس وانما نحن تعرضنا للنهب وتعطيل مقدراتنا و سرى الفساد وكاننا نقفز في مكاننا واليوم نرى وان كانت غير مصنفة من الاوائل في صحة تقفز للصدارة وتتبنى دوال عظمى نهجها النفس الطويل ارث حضارة

  • الوطني

    هذا التقارب والتفاهم الصيني الجزائري هو الذي جعل فرنسا واذنابها تتحرك عن طريق قناة فرنسية لافشال كل تحرك وتحرر من تركة وبقايا العصابة هم يريدون جزائر جديدة تستشير فرنسا هل نبني مستشفى ام لا هل نستقيل مير ام لا هل نستقبل الماقارون بالحايك والزغاريد وعلم فرنسا في شارع العربي بن مهيدي بعاصمة كل الجزائريين وليس الجزائر او ما حاورها ... التقارب الالماني الايطالي الروسي البريطاني التركي الصيني يقلق فرنسا واذنابها هم يرفضون جزائر لا تعترف بفرنسا والفرنسية لان التعامل مع كل الدول التي ذكرتها يتطلب التحكم في الانجليزية وهذا ما ستذهب اليه الجزائر بداية من سبتمبر القادم ان شاء الله....

  • ديار الغربة المرة

    موتي بغيضك يا فرنسا و إن لم يعجبك أرمي نفسك في الأطلنطي...أصدقائك المجرمين الذين كانوا كل شيء بالمجان يقبعون في السجون...
    الصين يا إخوة ستقود العالم بلا تهديد و وعود بأنها يستنقبلك و تفرض عليك حصار وووووو كما يفعل الغرب الفاشي الحقْار...هل نسيتم ما فعلوه بالعراق المجيد
    حصار 10 سنوات توفي فيه 500,000 طفل و بعد ذلك هجوم برا و بحرا و جوا من 30 دولة و لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم.....اهلا بقائد العالم الجديد الصين الشعبية ...الصيني مايتعداش عليك يقولك أخدم معايا نخدم معاك فقط

  • محمود

    الصين تريد إرسال ملايين العمال الصينيين للجزائر وافريقيا حيث الإقتصاد الصيني في تدهور تام ويعولون على الدول المتخلفة لينقصوا من حدة البطالة!
    أما الجزائر فبدل أن تقلص من الاعتماد على النفط وتعطي الفرصة للشباب الجزائري والشركات الجزائرية للإستثمار والعمل في ميدان الأشغال العمومية حتى ننقص من الاعتماد على الأجانب!
    هل بناء مستشفيات ومدارس أو سكنات هو مثل صناعة صاروخ للفضاء أو بناء بارجة بحرية؟
    متى سنظل نعتمد على الأجانب ليبنوا لنا بيوتنا ومدارسنا ومستشفياتنا وطرقاتنا؟ لماذا نظل نتهم العامل الجزائري بالكسل والتفنيين والمسؤول هو يدفعه لذلك حتى يأتوا بالاجانب، والمسؤولين يقبضون رشاوي من الأجانب!

  • فكر مليح

    هذا الكلام ملينا منه. سننجز سنبي سنوقع سنذهب سنقرر سنعمل كلشي خرطي الصحيح هو سنسقط.