-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كورونا أصبح "مشكلة أجنبية الآن"

الصين تعيد فتح أسواق الخفافيش والكلاب

الشروق أونلاين
  • 7280
  • 8
الصين تعيد فتح أسواق الخفافيش والكلاب
رويترز
رجل يرتدي قناعاً واقياً وآخراً يقف على كرسي لإلقاء نظرة على البضائع المعروضة خلف الجدار البلاستيكي الذي أقيم لأحد الأسواق الرطبة في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية مركز تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوم الأربعاء 1 أفريل 2020

أعادت الصين فتح الأسواق التي تبيع حيوانات مثل الكلاب والقطط والخفافيش التي يعتقد أنها السبب وراء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي خلف حتى الآن عشرات آلاف الوفيات في العالم، حسب ما ذكر موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

ونقلت صحيفة “واشنطن إكزامينر” عن مراسلها في الصين قوله، الثلاثاء، إن “الأسواق عادت إلى العمل بنفس الطريقة التي كانت تعمل بها بالضبط قبل الفيروس”.

فيما أشار موقع “إيكونوميكس تايمز”، الأربعاء، إلى أن الأسواق باتت تحت أعين الحراس الذين يحرصون على عدم التقاط أي شخص لصور الأرض الغارقة في الدم، أو لذبح الكلاب أو باقي الحيوانات البرية التي يتم الاحتفاظ بها في أقفاص ضيقة.

ويعتقد أن سوق هوانان للمأكولات البحرية فى ووهان الصينية هو مركز تفشي فيروس كورونا الذى اجتاح العالم، كما يعتقد أن رجلاً يبلغ من العمر 55 عاماً من مقاطعة هوبي الصينية يمكن أن يكون أول شخص أصيب بالفيروس.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان صدر في 12 جانفي، إن “الأدلة توحي إلى حد كبير بأن تفشي كورونا مرتبط بأحد أسواق المأكولات البحرية في ووهان”.

وبعد أربعة أشهر، يبدو أن الوباء لم ينته بعد حتى في الوقت الذي تحتفل فيه بكين بالانتصار على ما يسميه البعض خارج الصين بـ”فيروس ووهان” أو “الفيروس الصيني”.

ونقل مراسل صحيفة واشنطن إكزامينر، أن الناس في أحد الأسواق الصينية للحيوانات البرية يعتقدون أن الفيروس هو “مشكلة أجنبية الآن” ولم يعد هناك ما يدعو للقلق في الصين.

ودعا العديد من العلماء والخبراء الطبيين ونشطاء حقوق الحيوان إلى فرض حظر على الأسواق الرطبة في الصين، ولكن يبدو أن الدولة الآسيوية لا تميل إلى التعلم من أخطائها، وفق التقرير.

وتستعد ووهان لرفع إجراءات العزل العام يوم الثامن من أفريل وسيكون بمقدور السكان مغادرة المدينة لأول مرة منذ 23 جانفي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • علي الجزائري

    السؤال الذي حيرني واطرحه باستمرار على نفسي
    كيف انتشر هذا الفيروس بسوق لبيع لحوم حيوانات
    بنفس الوقت لم تصب به الحيوانات نفسها ولا ظهرت عليها اعراض عدوى الفيروس ولا ساهمت بانتشاره
    بينما التقطه الانسان ونشر العدوى لاخرين بسرعة البرق ؟

  • ملاحظ

    على الأقل يطبخوا لحوم هذه الحيوانات ولايأكلونها نيئة وإلا فأي لحم في الخفافيش إضافة إلى أنها تعد من الأطعمة الخبيثة .

  • Populis

    بيولوجيا اكل الحيوانات اللتي تتقارب بيولوجيا مع الانسان يصيب الانسان ما يصيبها ان لم تكن عادات قديمة جدا اخذ جسم الانسان التاقلم معها..لان جينات المناعة تتغير من بءة الى اخرى وهي ليست جامدة..لاكن يجب وقت كبير حتى تتلاءم مع البيءة الجديدة..المناعة هي سجل في مذكرة..يرجع الجسم الى السجل المتوفر..كل الصينيين لا ياكلون الخفافيش مثل كل الاروبيين لا ياكلون الخنزير..هاذا افتراء على الصنيين. المذنب يجب ان يسمى باسمه و ليس لسق اسمه بابيه و عشيرته و جنسيته. المجرم يسمى باسمه فقد دون ذكر اسم ابيه لانه ليس مسؤول عن ما فعله ابنه.

  • ابن جرجرة

    كما عملوا لمسلمين الأغور ملاين في المعتقلات حان الوقت ا لتضييق على الصينين الفروسات من انتشار على بقع الأرض ما يأتي منهم الى البلاء .

  • وسيم

    صحفية أمريكية تريد تشويه صورة الصين كالعادة، يتحدثون وكأن الصين دولة إفريقية متخلفة ليس فيها لا أطباء ولا علماء بيولوجيا ولا اي شيئ، لو كان في الأمر خطورة لكان الصينيون أغلقوا تلك الأسواق نهائيا، فهم ليسوا مجانين لكي يدمروا اقتصادهم، على تلك الجريدة أن تبدأ بانتقاد محلات بيع الأسلحة في أمريكا رغم العدد الكبير من القتلى والجرائم التي تحدث وكأنهم يعيشون في فيلم رعاة بقر، عليهم تنظيف محيطهم بدلا من الاهتمام بمحيط الغير

  • dzair

    صدروا لهم مجانا زلافات كسكي عاساهم يتذوقوه و يكفوا من اكل هذه الحيوانات

  • أستاذ

    الفيروس ليس بتحول وراثي طبيعي من الخفافيش صدقوني با ناس أنا دكتور في البيولوجيا
    لو كان تحولا وراثيا طبيعيا لكانت العدوى أقل شراسة وسرعة مثل إيبولا و سارس يكون للعلماء وقت لتحضير مصل مضاد له
    ها الفيروس (كوفيد19) انتشر بسرعة ادهشتنا نحن و باقي العلماء !
    إذن هذا الفيروس انفلت Echappé من مخابر الميكروبيولوجيا التابعة للأسلحة البيولوجية من مخابر صينية أو أمريكية واحد من 2 والله أعلم

  • islam

    قال النبي صلى الله عليه وسلم انكم تقولون لا عدو وإنكم لا تزالون تقاتلون عدوا حتى يأتي يأجوج ومأجوج عراض الوجوه صغار العيون شهب الشعاف من كل حدب ينسلون كأن وجوههم المجان المطرقة)، رواه أحمد. فلقد قال غير واحد من العلماء انهم الصينيون وانهم سيفسدون في الارض