-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برغم إصدارها لوثيقة "حرية الاعتقاد"

الصين تنبش قبور موتاها المسلمين لحرقهم!

الشروق
  • 3687
  • 8
الصين تنبش قبور موتاها المسلمين لحرقهم!
أرشيف

شنت السلطات المحلية في مقاطعة “جيانغ شي” شرق الصين حملة كبيرة على المقابر العامة، لوقف عمليات الدفن التقليدية وحث السكان على حرق جثث الموتى. وأظهرت الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، أفرادا من الشرطة ينتشلون أكفانا ويصادرون نعوشا لمئات الجثث، وسط صيحات واعتراض ذوي الموتى.
يشار إلى أن حرق الجثث ليس تقليدا صينيا، لكن مساحات المقابر الشاسعة التي اقتطعت أجزاء كبيرة من الأراضي الزراعية دفعت السلطات إلى سن قانون جديد يمنع الدفن، خصوصا في المناطق الريفية.
وقبل فترة، أصدر مكتب المعلومات التابع لرئاسة الوزراء في الصين كتابا أبيض يبيِّن سياسة الدولة بشأن حرية الاعتقاد الديني، وأعلن فيه لأول مرة رسميا عدد المسلمين في البلاد. وقال الكتاب إن الصين ترفض “التحريض على العنف والكراهية والتمييز على أساس المنطقة أو العرق أو الدين”. وكانت منصات التواصل الاجتماعي الصينية قد شهدت في الفترة الأخيرة هجوما غير مسبوق على العرب واتهامهم بـ”الإرهاب” لأنهم يعتنقون الإسلام. وذكر الكتاب أن عدد المسلمين في الصين يبلغ حوالي عشرين مليون نسمة. وكانت إحصاءات المسلمين تُعلن سابقا من الجمعية الإسلامية الصينية أو جهات غير رسمية.
وتعيش في الصين قومياتٌ مسلمة عدة، يشكو أبناؤها من قيود مشددة على ممارسة شعائر الدين، ومن مضايقات واعتقالات على نطاق واسع. وتردُّ السلطات الصينية الشيوعية على الانتقادات الموجهة إليها بأنها تواجه تزايدا في “التهديدات الإرهابية” من طوائف محلية، ومن تصفهم بـ”المتطرفين الإسلاميين”.
وشهدت الصين خلال السنوات الأخيرة اضطرابات في إقليم تركستان الشرقية أو “شينج يانغ”، حيث تقول قومية “الإيغور” المسلمة إنها تتعرض لاضطهاد من قبل السلطات. وفي مناطق أخرى هُدِّمت عشرات الكنائس بحجة أنها غير مرخصة.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الشيخ عقبة

    فعلا ، الشعب الجزائري أختار أكثر العناصر فسادا من حيث العقلية وخطرا نفسيا على النطام العام وقرر توجيههم لقضاء فترة نقاهة في رقان والمصابين بمرض نفسي مزمن في المصحات المختصة بتاززولت والحراش .

  • أبو بكر الحبشي

    6 اعلاه خالد نزار جاك اقليل ؟ هو خير من الحجاج انتاعك كامل .

  • سعودي

    اين انت ياحجاج بن يوسف الثقفي لتري مايحدث للمسلمين في بلاد ماوراء النهر وبلاد السند وبلاد الصين التي دخلت الاسلام في عهدك الميمون

  • محمد علي الشاوي

    الى من يتكلم بغير ما يدري حكم الله /
    ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزؤا اولئك لهم عذاب مهين وقال الله تعالى
    ولا تدع مع الله ما لا ينفعك ولا يضرك فان فعلت فانك من الضالمين اتقي الله واستغفر لذنبك انك تحمل بهنا اكثر من حياتك كلها

  • Dolma farouk

    الحكومة الصينية حكومة هاجوج و ماجوج فلا تنتضرون خير من هؤلاء

  • محمد

    بمجرد أن أعلنت الصين إستعدادها لمساعدة الدولة السورية في معركة "إدلب" القادمة ، بدأت ترد مثل هذه الأخبار.

  • عايش في الصين

    القانون الصادر هو شان داخلي في تلك المنطقة بشكل خاص، و هنالك من الصينيين من انتحر ليُدفن قبل صدور القانون حيث ان الدفن مهم لبعضهم توافقا مع تقاليدهم العقائدية، الصورة مغلّطة تماما.

  • الشيخ عقبة

    ليت الدولة الجزائرية تعقد أتفاقية مع الصين لدفن الموتى من الإسلاميين من بقايا الفيس عندهم وسنقدم لهم علي بلحاج حيا كهدية لأسلمة الصين