-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية احتجاز مديرة شركة "هواوي" في فانكوفر

الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الشروق أونلاين
  • 1220
  • 4
الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة
ح.م
المديرة التنفيذية لشركة "هواوي" منغ وانزهو

قالت وسائل إعلام صينية رسمية، إن الصين استدعت السفير الكندي لديها على خلفية احتجاز المديرة التنفيذية لشركة “هواوي” منغ وانزهو، في مدينة فانكوفر الكندية.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، الأحد، بأن نائب وزير الخارجية الصيني لو يوتشنغ، استدعى السفير الكندي لدى الصين جون ماك كالوم، السبت للاحتجاج على احتجاز منغ، من قبل السلطات الكندية، والذي وصفته بأنه “مشين في طبيعته”.

وأضاف أن الصين تطالب كندا بإطلاق سراح منغ وحماية حقوقها أو مواجهة “عواقب وخيمة”، مضيفة أن القانون غير منطقي وغير معقول ومشين في طبيعته.

وتواجه منغ (46 عاما)، التي تشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة هواوي وابنة مؤسس الشركة رين زينجفي، اتهامات بالتآمر للاحتيال على مؤسسات مالية متعددة، وهي اتهامات قد تصل عقوبتها إلى السجن 30 عاما لكل تهمة.

وظهرت منغ في جلسة للنظر في إمكانية الإفراج عنها بكفالة في محكمة في فانكوفر يوم الجمعة الماضي لكن القرار تأجل حتى يوم الاثنين.

وكانت منغ وانزهو قد ألقي القبض عليها السبت الماضي بناء على طلب من السلطات الأمريكية، أثناء مرورها من هونغ كونغ في طريقها إلى المكسيك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • وسيم

    رد على محمد☪Mohamed نعم الخير يأتي من الصين، الظاهر أنك تصدق الأكاذيب الغربية والدعاية المغرضة، هم يريدون أن يهيمنوا على العالم ولا ينافسهم أحد لا اقتصاديا ولا عسكريا، لذلك يحاربون روسيا والصين ويطلقون الاكاذيب عليهم، بل مؤخرا يحاربون حتى حلفاءهم الأوروبيين، والسذج من العرب يصدقون، تماما كما أطلقوا الكاذيب للشعوب المستعمرة لكي يحاربوا معهم ضد ألمانيا أيام الاستعمار وعند نهاية الحرب كافؤونا بمجرزة 45 ألف قتيل في سطيف قالمة وخراطة، الصين وروسيا حلفاء تاريخيين لنا وهم من دعمونا ايام الثورة

  • وسيم

    أضن أن الأمر مسيسي، ممكن الأمر له علاقة بالحرب التجارية ضد الصين من الولايات المتحدة

  • عبد النور

    محمد☪Mohamed ، خليك في فرنسا تاعك . علابالنا علاش قلبك راه ياكل ... الغرب بطبيعته إستعماري متآمر . وأنتم كمن يعاني من متلازمة ستوكهولم تعشقون جلاديكم.

  • محمد☪Mohamed

    الصين وصل إلى هذه المرتبة الإقتصادية لأن كل السياسيين ورجال أعمال وطلبة من المخابارات الصينية
    تتلعب بالدول ترشي في إطاراتها بالمال وسياحة الجنسية وهذا كذلك مع الجزائر نصف أو أكثر من إحتياطي الصرفنا أكلته الصين مع المرتاشين من إطارات الدولة الجزائيرية .
    وبعض المعلقين يعتقدان أن الخير يأتي من الصين.. الصين اليوم تستعبد الشعوب و دول وخاصة إفريقيا.
    بدأت الدول الغربية تكشف بعض موظيف دولهم وعلاقاتهم المشبوها مع الصين.
    روسيا كذلك لها دور فيما يجري لبعض الدول ؛وأمريكة من بكري تزعزع أنظة الدول.
    لما لا تعتمد على إطارات شعبك ترجع الدولة هشة قابلة لتدمير.