-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الجوية الجزائرية" تؤكد أنها ستتكفل بالركاب المحوّلين

الضباب يمنع 6 طائرات من الهبوط بمطار هواري بومدين

نوارة باشوش
  • 1615
  • 1
الضباب يمنع 6 طائرات من الهبوط بمطار هواري بومدين

تم تحويل 6 رحلات دولية وداخلية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، كان مقررا أن تهبط بمطار الجزائر، السبت، وذلك نحو مطاري قسنطينة ووهران، بسبب الضباب الكثيف.
وقالت مونيا برتوش، المكلفة بالإعلام بالجوية الجزائرية، إن 4 رحلات دولية انطلاقا من مطارات اسطنبول “تركيا” وواقادوقو “بوركينا فاسو” ونيامي “النيجر”، تم تحويلها إلى مطار قسنطينة، بينما تم تحويل رحلة داكار”السنغال” -الجزائر نحو مطار وهران.
أما الرحلتان الداخليتان فيتعلق الأمر – تضيف المسؤولة في تصريح لها للإذاعة الوطنية- بالرحلة الرابطة بين جانت والجزائر التي حولت بدورها إلى مطار قسنطينة، ورحلة تندوف – الجزائر إلى مطار وهران.
وحسب برتوش، فإن الضباب الكثيف الذي ساد منطقة مطار الجزائر صبيحة السبت حال دون هبوط الطائرات بالنظر إلى ضعف الرؤية وبالتالي تحويل الرحلات إلى المطارات الأخرى لدواع أمنية.
وحسب المتحدثة، سيتم التكفل بالركاب الذين تم تحويل رحلاتهم إلى غير محطة الهبوط الأصلية بالعاصمة ريثما تتحسن الأحوال الجوية و”انقشاع الضباب” وذلك من خلال برمجة رحلات من قسنطينة وهران نحو العاصمة .
وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أعلنت الخميس الماضي، في بيان لها عن احتمال تسجيل اضطرابات في حركة النقل الجوي من وإلى فرنسا يومي السبت والأحد بسبب إضراب مراقبي الملاحة الجوية الفرنسيين في منطقة مرسيليا، وقد تشمل هذه الاضطرابات كل الرحلات القادمة من مختلف المدن الأوروبية التي تعبر المجال الجوي في منطقة مرسيليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبدو

    هذا الخبر يفضح مدى التخلف الذي تعيشه مطاراتنا .. فلو كان الضباب عائقا امام الملاحه الجويه لما هبطت طائره في مطار هيرثو في لندن او شارل ديغول في فرنسا .
    عاده تزود المطارات التي تحترم نفسها المدرج باضواء تتيح للطيار الرؤيه في اسوء الظروف و هناك جهاز يثبت في نهايه المدرج يعطي الطيار اشاره تجعله بناء عليها تعديل وضعه من لوحه القياده دون الاعتماد على الرؤيه و بتطابق الاشاره مع خط سير الطائره تهبط بسلام حتى و لو كان الطيار اعمى !!
    اين نحن من كل هذا ؟