-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بيان ألماني مصري أردني فرنسي:

الضم الإسرائيلي لأراض فلسطينية يهدد السلام

الضم الإسرائيلي لأراض فلسطينية يهدد السلام
ح.م

أكد وزارء خارجية ألمانيا ومصر والأردن وفرنسا، الثلاثاء، عن رفضهم لخطة الضم الإسرائيلية لأراض فلسطينية، محذرين من أنها “تهدد السلام” في المنطقة.

جاء ذلك في بيان مشترك، نشر على الموقع الإلكتروني لمكتب الخارجية الألمانية، وصدر عقب مؤتمر افتراضي للوزراء، اليوم.

وجاء في البيان: “تبادلنا وجهات النظر بشأن الوضع الحالي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وتداعياتها الإقليمية”.

وأضاف البيان، أن أي عملية ضم إسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة في 1967 هي انتهاك للقانون الدولي وتهدد أسس عملية السلام.

وتابع بيان وزراء الخارجية: “لن نعترف بأي تغيرات على حدود 1967 لم يتفق عليها طرفا الصراع”.

وحذّر البيان من أن “تلك الخطوة (ضم أراض محتلة) سيكون لها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة، وستعرقل الجهود الرامية لتحقيق سلام عادل وشامل”.

وقال أيضاً، إن تلك الخطوة “قد يكون لها تداعيات على العلاقة مع إسرائيل”.

وأكد الوزراء أيضاً على “التزامهم الثابت بحل الدولتين عبر التفاوض على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

واختتم بالقول: “ناقشنا كيفية إعادة بدء حوار مثمر بين إسرائيل والجانب الفلسطيني، وتقديم دعمنا في تسهيل مسار للمفاوضات”.

وتعتزم سلطات الاحتلال ضم منطقة غور الأردن وجميع المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة لسيادتها، وهو ما يعادل نحو 30 في المائة من مساحة الضفة.

وكان من المقرر أن تشرع الحكومة الإسرائيلية في عملية الضم، في الأول من جويلية الجاري، لكن لم يصدر أي قرار بهذا الشأن.

ورفضاً لهذا المخطط الإسرائيلي، ينظم الفلسطينيون منذ مطلع جوان الماضي، فعاليات احتجاجية شعبية وجماهيرية في الضفة وقطاع غزة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • يوغرطة

    الحكام العرب ملوك الخليج ال سعود وال زايد وال خليفة وال الصباح وال ثاني ورئيس مصر السيسي وملك الاردن وملك المغرب بتطبيعهم وتحالفهم وتعاونهم مع الكيان الصهيوني وتوقيعهم علي اتفاقيات السلام مع الصهاينة -كامب دافيد واوسلو وغيرها من المعاهدات السابقة مع اليهود الصهاينة - مهدوا لاسرائيل لتستولي علي مزيد من الاراضي وسمحوا لها بان تصول وتجول كما تشاء في بلاد العرب حرقا وتدميرا وقتلا .
    سبب نكبات الششعوب العربية والاسلامية هم حكام العرب الصهاينة الخونة

  • سكينة

    كل راسمال العرب الكلام واسلحة اغلبها روسية الصنع منتهية الصلاحية نكبة العرب عند دخولهم الحرب ضد اسرائيل الاسلحة قديمة وغير قابلة الاستعمال الحربي اما الاسلحة المتطورة العرب يجوعون شعوبهم لشراء لكن الدول المصنعة تتحكم في زر الامان

  • SoloDZ

    في اليوم الذي توقفت فيه المقاومة اقصد بالعمليات العسكرية دخلت القضية الفلسطينة غرفة الانعاش وتواجه اليوم الموت الإكلينيكي العدو يحاول نزع الانابيب عنها بعد اخذ الموافقة من بعض اقارب القضية واهل القضية الاقرب يحاولون احياءها بقبلة الحياة اليائسة هذه هي الصورة العامة للمشهد الفلسطيني اليوم بينما احياء القضية يكمن في صعقها بالتيار الكهربائي المتمثل في العمل العسكري وحده هذا السبيل من يمكنه تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني اما التنديد والشجب والانتظار والاعتماد على الغير ووو من الطريق الخاطئة التي انتهجتها القضية منذ سنوات فهذا موت بطيء لها ولا علاقة له بالصبر والصبر الحقيقي هو الصبر على جهد المقاومة