-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هيئة مدوار أرفقت قضية بلوزداد في ملفها

“الطاس” تؤجل الفصل في قضية اتحاد الجزائر وتمهل الرابطة للرد على زطشي

بلال وهاب
  • 1447
  • 1
“الطاس” تؤجل الفصل في قضية اتحاد الجزائر وتمهل الرابطة للرد على زطشي
أرشيف

قررت المحكمة الرياضية الجزائرية يوم الاثنين الماضي، تأجيل النظر في قضية اتحاد الجزائر مع الرابطة المحترفة لكرة القدم إلى موعد لاحق، بحيث ينتظر من هيئة مدوار، دعم ملفها والرد على تصريحات زطشي الأخيرة التي برأ فيها الفاف ورجح كفة الاتحاد على الرابطة.

وطالبت إدارة الاتحاد بإلغاء العقوبات المسلطة عليها من قبل لجنة الانضباط يوم 14 أكتوبر الماضي، حين أقرت بخصم ثلاث نقاط من رصيد النادي، وخسارة “الداربي” أمام مولودية الجزائر على البساط، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم، بسبب مقاطعة مباراة الجولة الرابعة أمام العميد.

وأفاد مصدر عليم بأنه كان من المفروض أن تنطق “الطاس” بالحكم في القضية يوم الاثنين الماضي، ولكن الأخيرة قررت منح فرصة أخرى للرابطة، للرد على الرسالة التي قدمها محامي الاتحاد أحمد دهيم، يوم الأحد الماضي، التي تتضمن تقريرا كتابيا وقرصا مضغوطا يحمل تصريحات زطشي، للقناة الإذاعية الأولى يوم الجمعة الماضي، التي ورط من خلالها مدوار، حين قال إنه منح رخصة له لبرمجة المباريات بتاريخ الفيفا في شهر أكتوبر الماضي، ولكن شريطة موافقة الطرفين وألا تكون في يوم مباراة الخضر، موضحا أن المادة 29 لصالح فريق “سوسطارة”، بحيث يحق لإدارة الفريق المطالبة بتأجيل المباراة أمام العميد، خاصة أنها تزامنت مع تواريخ الاتحاد الدولي للعبة.

ومن المرتقب أن تجيب الرابطة في غضون الأيام القليلة المقبلة، عن استفسارات المحكمة الرياضية، قبل أن تفصل الأخيرة في القضية نهائيا، علما أن هيئة مدوار دعمت ملفها يوم الخميس الماضي، بتقديم ملف شباب بلوزداد، لكون قضية الأخير مشابهة لقضية الاتحاد من ناحية الشكل.

ورفضت “الطاس” العام الماضي قضية بلوزداد شكلا، استنادا إلى المادة 99، التي تفرض على أي فريق التقدم إليها بشكوى أو الطعن في أي عقوبة، إلا في أربع حالات وهي التعرض لعقوبة مالية تفوق 100 مليون سنتيم، أو منعه من الصعود أو إسقاطه إلى درجة أدنى، أو حرمانه من ممارسة نشاطه الرياضي لسنتين.

ويشار إلى أن اتحاد الجزائر رفض التنقل إلى ملعب 5 جويلية يوم 12 أكتوبر الماضي، لمواجهة مولودية الجزائر، في إطار تسوية مباريات الجولة الرابعة بحجة تواجد أربعة لاعبين مع المنتخب العسكري وتنقل المهاجم مؤيد اللافي إلى لبيا لخوض مباراة مع منتخب بلاده، رغم رفض الرابطة تأجيل المباراة، ليتعرض الفريق لعقوبات قاسية من لجنة الانضباط، كما رفضت لجنة الطعون القضية من ناحية الشكل، قبل أن يرفع المحامي، أحمد دهيم، دعوى جديدة لدى “التاس” نهاية الشهر الماضي.

وحسب مصدرنا، فإن إدارة الاتحاد شرعت في تحضير ملف كامل، لتقديمه إلى المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا، تحسبا لأي قرار لا يخدم مصلحتها من قبل المحكمة الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • tlemcen bab el 3asa

    مين اليوم الحين أصبح زتشي رئيس غير قانوني ومين هد اليوم و هيا الرياضة الجزائرية في خطر, و هو زتشي يخرب و أيحضم كول ماهيا الرياضة في الجازائر