-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمخالفتها مهلة 30 يوما المحددة في القانون

“الطلابي الحر” يحتج على تواريخ مسابقات الدكتوراه!

إلهام بوثلجي
  • 5989
  • 1
“الطلابي الحر” يحتج على تواريخ مسابقات الدكتوراه!
أرشيف

استاء الطلبة المترشحون لاجتياز مسابقة الدكتوراه للسنة الجامعية 2020/2021 من قرار وزارة التعليم العالي برمجة مسابقات الدكتوراه ما بين 27 فيفري حتى 10 أفريل، بعد تأجيلها من قبل إلى تواريخ غير معلومة.

واعتبر عبد الكريم بن مالك، عضو المكتب التنفيذي الوطني المكلف بالشؤون البيداغوجية بالاتحاد العام الطلابي الحر، بأن قرار برمجة مسابقات الدكتوراه بعد تأجيلها بسبب العدد الكبير للمشاركين وفي أقل من شهر، خلق انزعاجا كبيرا لدى المترشحين خاصة بعد إعلان الجامعات في ظرف يومين عن انطلاق المسابقة السبت المقبل.

وأضاف المتحدث بأن التنظيم المنظم لمسابقات الدكتوراه ينص على أنه يتم الإعلان عن المسابقة قبل 30 يوما من تاريخ إجراء المسابقة، فيما تفاجأ الطلبة ببيان الوزارة الذي نشر الاثنين مفاده أن بداية تواريخ إجراء المسابقات سيكون من 27 فيفري إلى غاية 10 أفريل، وسارعت-حسبه- العديد من الجامعات لإعلانات جديدة لبرمجة المسابقة في تاريخ 27 فيفري و06 مارس و10 مارس، وكلها تواريخ -يقول- مخالفة للتنظيم حتى وإن تم التأجيل يجب أن يكون 30 يوما قبل موعد إجراء المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة سبق أن أوضحت بأنها لم تؤجل مسابقات الدكتوراه بل أخّرتها بأيام إلى غاية ضمان الجو الملائم للطلبة واعتماد بروتوكول صحي لإجراء المسابقات ومنح فرصة للجان التكوين لدراسة ملفات الطعون المقدمة خاصة أن عدد المترشحين كبير جدا .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حماده

    لقد كانت عند المترشحين قرابة 4 أشهر والذي يريد النجاح يحضر للدكتوراه حتى قبل التخرج من الماستر فاتركوا عنكم هراء المنظمات الطلابية