-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد عدم تسجيل أية حالة لفيروس كورونا بالجزائر... وزير الصحة:

العائدون من ووهان يغادرون فندق الرايس هذا الأحد

نوارة باشوش
  • 605
  • 2
العائدون من ووهان يغادرون فندق الرايس هذا الأحد
أرشيف

قال عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إن الجزائريين العائدين من ووهان الصينية، سيغادرون فندق “الرايس” بالعاصمة، الأحد، سالمين، وأكد أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بالجزائر إلى حد الساعة.

وقد أجلت الجزائر، بتاريخ 2 فيفري، 36 من الرعايا الجزائريين المقيمين بمقاطعة ووهان الصينية التي غرفت انتشارا للفيروس، وعزلتهم بمركز الحجز الطبي بفندق الرايس، طيلة 14 يوما، قضوها تحت أعين المراقبين الطبيين، وأثبتت التحاليل الطبية، عدم حملهم للفيروس القاتل.

وكانت طائرة الجوية الجزائرية “إيرباص” 330 والتي أقلت 36 جزائريا، أغلبهم طلبة، بالإضافة الى 10 تونسيين وثلاثة ليبيين وكذا أربعة موريتانيين، قد تم عزلها لحظة وصولها في رواق “T1” بالمطار الدولي القديم، قبل أن يتم تحويل العائدين عبر حافلة خاصة إلى فندق “الرايس”، بعد العدول عن قرار تحويلهم إلى وحدة “تاشتر”، بالمركز الاستشفائي للأمراض المعدية “الهادي فليسي”، بالقطار، حيث أكدت المعاينات الأولية التي قامت به الفرقة الطبية المتكونة من طبيبتين مختصتين وعون شبه طبي من مستشفى القطار، لحظة وصول الطائرة أن الرعايا الجزائريين العائدين من ووهان الصينية لا يحملو أيه أعراض لفيروس “كورونا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • adrari

    عاجل:
    مدة حضانة فيروس كورونا 24 يوما وليس 15 يوما كما كانت معروفة من قبل اي يجب الحجر عليهم 24 يوما على الاقل وليس 15 يوم

  • Slim

    من معلومات موثوقة . سجلت بي المستشفى الجامعي لي مدينة قسنطينة عدة حالات زكام حاد مؤدية للوفات و عدد كبيرمن الأشخاص من دخلو المستشفى من أجل مرض بسيط تعقدت حالثهم . إذن خوذو حذركم ,