-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الجمعة 20 نوفمبر 2020

العثور على جثة مولود بسطيف، توقيف مخرب معدات طبية ببجاية، حريق في تيسمسيلت وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1305
  • 0
العثور على جثة مولود بسطيف، توقيف مخرب معدات طبية ببجاية، حريق في تيسمسيلت وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

“سولكينغ” يدعم حملة بجاية لاقتناء أجهزة التنفس

ع.تڤمونت
لا تزال حملة جمع التبرعات من أجل شراء أجهزة التنفس لفائدة مرضى كورونا، التي أطلقتها منذ السادس نوفمبر الجاري، الجمعية الخيرية “التعاون على البر والتقوى” لبجاية، متواصلة، حيث تهدف هذه المبادرة الخيرية إلى جمع أكبر مبلغ مالي ممكن من أجل اقتناء أجهزة التنفس وتوزيعها على مرضى كورونا بمشاركة المحسنين من داخل الوطن وكذا الجالية المقيمة في الخارج.

وقد خصصت الجمعية لهذا الغرض رابطا الكترونيا لاستقبال تبرعات الجالية، إذ تم إلى غاية كتابة هذه الأسطر أكثر من 22 ألف و400 أورو والعملية لا تزال متواصلة، حيث يأمل القائمون على هذه الحملة جمع 30 ألف أورو من تبرعات الجالية، فيما يتم جمع تبرعات المحسنين داخل الوطن من خلال الاتصال برقم الجمعية الخيرية التعاون على البر والتقوى لبجاية 0670197705

وقد استجاب المئات لنداء الجمعية الخيرية المذكورة، الذي يهدف إلى إنقاذ الأرواح من خلال توفير أجهزة تنفس لمرضى فيروس كورونا بمنازلهم وذلك بعد ما اكتظت أسرة مصالح كوفيد عن آخرها جراء الارتفاع المتزايد لعدد الإصابات بهذا الوباء.

وقد انضم مغني الراب “سولكينغ” إلى هذه المبادرة، حيث قام هذا الأخير بمشاركة ونشر نداء الجمعية الخيرية المذكورة على حسابه الشخصي بالأنستغرام كما علق قائلا: “شكرا لكل من يدعم حملة جمع التبرعات لشراء أجهزة تنفس لمرضى فيروس كورونا ببجاية”.

للإشارة، فإن اقتناء أجهزة التنفس صغيرة الحجم، أضحى في الآونة الأخيرة مهمة صعبة جراء الطلب المتزايد عليها، حيث يتراوح سعرها بين 18 و23 مليون سنتيم، وأمام الاكتظاظ الذي تشهده مصالح كوفيد بمختلف المستشفيات فقد عمدت الجمعية الخيرية التعاون على البر والتقوى على إطلاق حملة لجمع التبرعات بهدف اقتناء هذه الأجهزة ووضعها تحت تصرف المرضى المصابين بفيروس كورونا، الذين يصعب عليهم التنفس، بمنازلهم.

للتذكير، فقد كانت الجمعية الخيرية التعاون على البر والتقوى لبجاية في الصفوف الأولى منذ اجتياح الجائحة لحدود الوطن، من خلال تجنيد كل طاقاتها لخياطة كل مستلزمات الوقاية لفائدة الأطقم الطبية والأجهزة الأمنية والحماية المدنية، كما تم توزيع الآلاف من الكمامات على المواطنين بالإضافة إلى اقتناء أجهزة التنفس لفائدة المصابين بفيروس كورونا ممن دخلوا الإنعاش.. والعملية لا تزال متواصلة.

فتح الأرضية الرقمية للإيواء والنقل والمنحة الأربعاء المقبل

إلهام.ب
ستفتح الأرضية الرقمية الخاصة بتسجيل طلبات الايواء، المنحة والنقل الجامعي لفائدة الطلبة الجدد الحاصلين على البكالوريا بداية من يوم الاربعاء 25 نوفمبر إلى غاية 30 من ذات الشهر.

وأعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية في مراسلة موجهة لمديري الخدمات الجامعية عبر الوطن عن انطلاق عملية تسجيل الطلبة الجدد للاستفادة من خدمات الإيواء والنقل والمنحة بداية من الأربعاء المقبل تحسبا لانطلاق الموسم الجامعي الجديد شهر ديسمبر، حيث سيكون التسجيل حصريا عبر الأرضية الرقمية “بروغرس” ولا يمكن قبول أي طلب خارج عن ذلك.

فترة الحجر الصحي لمستخدمي التعليم العالي عطلة مدفوعة الأجر

إلهام.ب
أعطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليمات لمديري المؤسسات تحت الوصاية للتعامل بمرونة مع الوضعيات الإدارية المهنية فيما تعلق بالأساتذة أو الباحثين أو الموظفين الذين تثبت إصابتهم بفيروس “كورونا” ووضعهم تلقائيا في عطلة استثنائية مدفوعة الاجر دون أي خصم من الرواتب.

وفي تعليمة تحمل رقم 1324 – تحوز الشروق على نسخة منها – جاء فيها: “لقد تلقت مصالحي استفسارات من قبل بعض المؤسسات حول كيفية التعامل مع الوضعية الإدارية للمستخدمين الذين ينقطعون عن الحضور إلى مقرات العمل بسبب وضعهم في الحجر الصحي إثر إصابتهم بفيروس “كورونا” وتابع “عملا بأحكام إرسال المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الاداري المؤرخ في 23 أوت 2020 أنهي إلى علمكم أن الأساتذة والباحثين والموظفين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا بناء على شهادة طبية ويخضعون بالضرورة لإجراء الحجر الصحي باعتباره من ضمن تدابير الوقاية من انتشار وباء كورونا يوضعون تلقائيا في عطلة استثنائية مدفوعة الأجر دون خصم من الرواتب”.

إعانة ماليّة وزاريّة للمدارس لمواجهة “كوفيد 19”

نشيدة قوادري
قررت وزارة التربية الوطنية تخصيص إعانة مالية استثنائية لكل المؤسسات التعليمية، من ابتدائيات ومتوسطات وثانويات، ضمن الدفعة الأخيرة من ميزانية التسيير لسنة 2020، وذلك قصد تمكينها من اقتناء وسائل ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا لحماية التلاميذ وكافة أفراد الجماعة التربوية، خاصة عقب تفشي الوباء بشكل مخيف في الآونة الأخيرة وفشل المديرين التكفل بمختلف الوضعيات الحرجة.

وأكد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، في مراسلة وجهها لمديري التربية عبر الولايات، بأنه قد تم إعطاء التعليمات اللازمة لمديري الموارد المالية والمادية قصد استكمال عملية صب الإعانة المالية الاستثنائية في ميزانية المؤسسات التربوية الموزعة وطنيا، في أقرب الآجال.

 وأوضح بأن هذه الإعانة ستدخل ضمن الدفعة الأخيرة من ميزانية التسيير لسنة 2020، قصد اقتناء وسائل ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا، من كواشف حرارية، معقمات كحولية وأقنعة واقية، بعد ما تم تسجيل غيابها التام والكلي عبر أغلب مدارس الوطن، خاصة في ظل تمدد الوباء بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وزحفه إلى المؤسسات التربوية، أين تم إحصاء إصابة قرابة 900 مستخدم بالوباء خاصة وسط الأساتذة الذين هم في اتصال مباشر مع التلاميذ.

وأضاف الأمين العام للوزارة في نفس التعليمة، بأنه تقرر صب هذه الإعانات المالية الاستثنائية الخاصة بالمدارس الابتدائية في حساب  خزينة المتوسطات والثانويات، على أن تتكفل مصالحهم بالجانب التنظيمي في تحديد المتوسطات والثانويات، التي ستتكفل بالمدارس الابتدائية كمرحلة أولى، لتقوم المتوسطات والثانويات باقتناء الوسائل والمواد لفائدة المدارس الابتدائية المعنية في مرحلة ثانية.

وشددت الوصاية بأن عملية توزيع وتسليم وسائل ومستلزمات الوقاية من الوباء على مستوى المدارس الابتدائية، تتم تحت إشراف مدير التربية بالولاية، في ظل التقيد بالإجراءات القانونية والتنظيمية سارية المفعول، مع إيلاء المهمة أهمية بالغة ضمانا لتحقيق الغاية المرجوة منها .

12 ساعة فقط أسبوعيّا لتلاميذ الابتدائي

نشيدة قوادري
قررت وزارة التربية الوطنية التقليص من الحجم الساعي الأسبوعي للدراسة بالطور الابتدائي، إلى 12 ساعة في المستويات الخمسة، في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد ونظام “الدوامين”، فيما تم تحديد الحجم الساعي بالنسبة للأقسام التي تدرس مادة اللغة الأمازيغية بـ13 ساعة و30 دقيقة أسبوعيا.

أفرجت الوزارة عن التوضيحات الإضافية بخصوص تنظيم تمدرس التلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي واستعمال مخططات استثنائية للتعلم للسنة الدراسية 2020/2021، جراء الانتشار المخيف للوباء في الوسط المدرسي في ظل نقص وسائل ومستلزمات الوقاية من الفيروس المستجد، إذ تقرر تفويج الأفواج التربوية التي يتجاوز بها عدد التلاميذ 20 تلميذا، على أن تتم الدراسة يوميا في الفترة الصباحية ويشارك أستاذ القسم في الوقت المتبقي من الدوام مع مدير المدرسة في تطبيق تدابير البروتوكول الصحي الوقائي.

أما المدارس ذات الخصوصية، كالتي بها حجرات صغيرة وضيقة لا تستوعب العدد الكافي من الطاولات، فإن التفويج يخضع لمبدأ ضمان التباعد الجسدي “متر ونصف على الأقل”، في حين يتم التعامل مع القسم متعدد المستويات كفوج تربوي، على أن تتم الدراسة يوميا في الفترة الصباحية، ويشارك معلم القسم في الوقت المتبقي من الدوام مدير المدرسة في تطبيق تدابير البروتوكول الوقائي الصحي.

وبخصوص أقسام التربية التحضيرية، فقد تقرر العمل بما جاء في المنشور رقم 1162 المؤرخ في 20 /10/2020، المتضمن التسجيل في أقسام التربية التحضيرية للسنة الدراسية الجارية، وعلاوة على ذلك، فإنه يتعين على مديري المدارس الابتدائية الالتزام بتفويج القسم ويطبق عليه التوقيت الاستثنائي “12 ساعة أسبوعيا”، إذا زاد عدد الأطفال عن 20 طفلا.

وزير الصحة: مراجعة قوانين فتح أو تحويل صيدليات

أحمد قرطي
أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بن بوزيد عبد الرحمان، بأن الشروط التنظيمية لفتح صيدليات خاصة، محل مراجعة في الوقت الراهن، بالنظر إلى المتغيرات والمستجدات وزيادة الطلبات.

وأوضح المسؤول الأول على قطاع الصحة بالجزائر في رده على سؤال للنائب البرلماني، مسعود عمراوي، تحوز “الشروق” اليومي نسخة منه، والمتعلق بإجراءات الترخيص بفتح صيدليات خاصة، “أنه بالنظر إلى العراقيل التي يواجهها خريجو الجامعات للحصول على اعتمادات لفتح صيدليات خاصة، ومنه تلبية احتياجات السكان، خصوصا في مناطق الظل على المستوى الوطني، فقد تم الشروع في مراجعة النصوص التنظيمية المحددة لشروط فتح أو تحويل صيدليات، وكذا الإجراءات المتبعة لمنح الموافقة، للإجابة على الطلبات المتزايدة بهذا الخصوص في أقرب الآجال الممكنة”.

للإشارة، فإن المئات من الصيادلة المتخرجين منذ سنوات يعانون من شبح البطالة على المستوى الوطني، بفعل عدم منحهم تراخيص لفتح صيدليات، مما جعلهم يراسلون السلطات خلال السنوات الأخيرة، دون جدوى، ناهيك عن تنظيم العديد من الحركات الاحتجاجية لإيصال صوتهم إلى الوصاية، في ظل التوسع العمراني اللافت الذي تشهده مدن البلاد وحاجة المواطنين إلى صيدليات جديدة، بالنظر إلى التجمعات السكنية الجديدة والموزعة في الفترة الأخيرة، وهو ما يتطلب حسب المعنيين مراجعة الشروط التي تجاوزها الزمن وتعد مجحفة في حقهم بعد سنوات من الدراسة والمثابرة، إلا أنهم وجدوا أنفسهم في عداد البطالين.

وفاة محافظ غابات خلال عودته من الإطفاء
حريق يأتي على مساحات غابية بتيسمسيلت!

شهدت بلدية بني لحسن السياحية في ولاية تيسمسيلت، اندلاع حريق بشكل مفاجئ بغابة الدولة، آو ما يسمى بالدويليات، أتى على الأخضر واليابس، وتسبب في إتلاف أزيد من هكتار ونصف من أشجار الصنوبر الحلبي. وقد تمكن أفراد  الحماية المدنية بمشاركة مصالح الغابات من وقف انتشار الحريق إلى الغابات المجاورة، رغم وجود صعوبة كبيرة في التحكم في ألسنة النيران المشتعلة بسبب الرياح وصعوبة التضاريس بالمنطقة التي تعد موطن أشجار الصنوبر الحلبي. وعلى اثر ذلك تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب هذا الحريق، حيث لا يمكن استبعاد العامل البشري في الحادثة.

من جهة أخرى، توفي عبد القادر درنان، محافظ قسم الغابات بدائرة برج بونعامة في ولاية تيسمسيلت، حيث لقي حتفه وأصيب آخر، في حادث انقلاب سيارة من نوع “تويوتا ستيشن” تابعة لمصالح الغابات، بأحد المنحدرات بإقليم بلدية بني لحسن.

 يذكر أن الفقيد كان عائدا إلى مكان عمله بمقاطعة الغابات، بعد أن انتهى رفقة زملائه في فوج الإطفاء من إخماد حريق شب بغابة الدولة الواقعة ببلدية بني لحسن.

وحسب مصادرنا فإن الضحية يكون قد لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى برج بونعامة، متأثرا بإصابات بليغة جراء هذا الحادث الأليم.

نقابة الغابات تطالب بإجراءات صارمة لحماية الثروة الغابيّة

أحسن حراش
ثمنت الفدرالية الوطنية لعمال الغابات و البيئة والطبيعة، المنضوية تحت لواء المركزية النقابية، التحرك الصارم للجهات القضائية والأمنية ضد من أسمتهم بالأيادي الداخلية المأجورة والمتآمرين الخارجيين ضد الثروة الغابية الوطنية، قصد النيل من القدرات الاقتصادية والمساس باستقرار البلاد، مطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية واستباقية من شأنها الضرب بيد من حديد ضد هؤلاء وحماية الثروة الغابية التي تعرف استنزافا ممنهجا، وفق تعبيرها.

من جهة أخرى، قالت النقابة إنه يتوجب التكفل الجدي والمستعجل بقطاع الغابات وإعطائه مكانة خاصة، من خلال الجانب الهيكلي والقانوني، إضافة إلى اتخاذ إجراءات ميدانية استباقية واحترازية، منها تنصيب خلية متابعة متعددة القطاعات، والعمل من أجل الإدماج الفعلي لسكان الأرياف في المناطق الغابية، من خلال إشراكهم في عمليات الوقاية وخلق نشاطات اقتصادية مستدامة لفائدتهم، على حد تعبيرها.

توقيف مخرب معدات طبية بمصلحة كوفيد 19 بمستشفى بجاية

ن.أوهاب
أوقفت عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري الرابع، بأمن ولاية بجاية، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة، تورط في قضية التخريب العمدي، بمصلحة كوفيد 19 بالمستشفى الجامعي ببجاية.

تفاصيل العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة نداء من العناصر العاملة على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي خليل عمران ببجاية، مفاده قيام شخص بالتخريب العمدي بمصلحة كوفيد 19 المتواجدة بالطابق الثالث بذات المؤسسة الاستشفائية، وبعد التنقل إلى عين المكان، تبين وجود شخص في حالة هيجان، ونتيجة فقدان والده بذات المصلحة، قام بتخريب كل ما يجده أمامه، حيث تسبب في ذعر الطاقم الطبي وكذا المرضى، مع تخريب الزجاج الخاص بباب قاعة العلاج وقلب مكتب القاعة وبعثرة كل السجلات ما أدى إلى تلفها، كما تسبب في كسر زجاج نوافذ قاعة المرضى، وخرب أيضا معدات طبية تتمثل في جهاز أكسجين، وجهازين خاصين بقياس نبض القلب، ومعدات أخرى، بالإضافة إلى تعرض عامل نظافة لجروح، وأمام هذا الوضع تدخلت عناصر الشرطة وتم التحكم في المشتبه فيه وتحويله إلى مركز الأمن.

وتم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه، أين صدر في حقه عقوبة عامين حبس نافذ، وغرامة مالية بـ 20 مليون سنتيم، كتعويض للخزينة العمومية، بالإضافة إلى 30 مليون سنتيم كتعويض للمستشفى، مع 5 ملايين سنتيم تعويض لكل ضحية.

حجز 122 كلغ من الدجاج الفاسد وأحشائه ببجاية

توفيق بن يحيى
تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية من حجز 122 كلغ من الدجاج الفاسد وأحشائه موجه للاستهلاك البشري.

وقام أفراد الدرك الوطني التابعين للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، على مستوى نقطة مراقبة على الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتي بجاية وسطيف وبالضبط ببلدية تاسكريوت بتوقيف شاحنة تبريد صغيرة من نوع “كيا”، مقتادة من طرف المسمى “ج. ع” ينحدر من ولاية بجاية، وبعد مراقبة الوثائق الإدارية وتفتيش الشاحنة تم العثور بالصندوق الخلفي على 122 كلغ من الدجاج وأحشائه، وبعد طلب شهادة طبية للدجاج تبين أنه لا يملكها، ليتم توقيفه واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق؛ وبعد استدعاء طبيب بيطري، أكد أن البضاعة المحجوزة غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم إتلافه وإنجاز ملف في القضية وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

حجز 16000 وحدة من المشروبات الكحولية بالوادي

يوسف رزاق سالم
قامت المصالح الأمنية لأمن دائرة المقرن بولاية الوادي، نهاية الأسبوع، بوضع حد لنشاط مجموعة أشرار مختصة في ترويج المشروبات الكحولية، وحجز كمية معتبرة منها فاقت 1600 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام. وجاءت العملية بعـد استغلال معلومات تفيد بوجود شابين في العقد الثالث من العمر، يستغلان إحدى المزارع الفلاحية المتواجدة بضواحي البلدية المذكورة لتخزين وبيع المشروبات الكحولية. وبعد مداهمة المكان وتفتيشه، تمكن عناصر ذات المصلحة من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدر عددها بــ 16400 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، إلى جانب توقيف المشتبه فيهما. وتم إعداد ملف قضائي للموقوفين الاثنين وتقديمها أمام الجهات القضائية المختصة.

ضبط منتخب متلبسا بقبض الرشوة في غليزان

ناصر بلقاسم
ألقت مصالح أمن دائرة وادي أرهيو في ولاية غليزان، القبض مساء الخميس على النائب الثاني بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية مرجة سيدي عابد، المنتمي للحركة الشعبية الجزائرية، متلبسا بقبض رشوة طلبها من مواطن من أجل الحصول على إعانة سكن ريفي، حسب ما علمته “الشروق” من مصدر مطلع، وذلك بعد ما قام هذا الأخير بإيداع ملف لدى مصالح البلدية أين ابتزه النائب ووعده بتسهيل إجراءات الحصول على الإعانة، مقابل منحه 25 مليون سنتيم، وهو ما وافق عليه الضحية، الذي قام بتبليغ مصالح أمن دائرة وادي ارهيو، فوضعت خطة للإطاحة بالنائب. فتم ضبط المتهم داخل سيارته وهو يستلم المبلغ من يد الضحية. وبعد التحقيق معه، أحيل ملف القضية على قاضي التحقيق لدى محكمة وادي أرهيو الذي أمر بحبس المتهم.

عمليات تضامن واسعة لتزويد المدارس بالمعقمات والكمامات

مع عجز الكثير من المدارس في الجزائر العميقة عن توفير المواد المعقمة والمطهرات والكمامات للتلاميذ، بادرت العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الرسمية إلى تنظيم حملات تطوعية لدعم المدارس بما تحتاجه من وسائل وقاية لحماية التلاميذ من فيروس كورونا، على غرار ما أقدمت عليه جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية التي بادرت بتوزيع كميات معتبرة من المطهرات والمعقمات والكمامات على المدارس في مختلف ولايات الوطن. وهو العامل الذي قام به المعهد الوطني المتخصص في التكوين والتعليم المهنيين ببئر خادم، الذي استفاد من تجهيزات وآلات لخياطة الأقنعة قدمها مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بالجزائر وبعض الجمعيات والمؤسسات الوطنية، وأشرفت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، هيام بن فريحة، رفقة وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، على العملية التطوعية.

 وقد ثمنت وزيرة التكوين هذه المبادرة التي تدخل ضمن “مساهمة أبناء القطاع في عملية خياطة الأقنعة بهدف مكافحة فيروس كورزنا”، مشيرة إلى أن هذه الأقنعة سترسل إلى مديريات التربية الولائية، بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية، ليتم توزيعها على المؤسسات التربوية بغية تمكين التلاميذ من مزاولة دروسهم في “أفضل الظروف الصحية”.

العثور على جثة مولود متعفنة بسطيف

سمير منصوري
تم، الخميس، العثور على مولود حديث الولادة، متوف وفي حالة متقدمة من التعفن، وذلك بمنزل مهجور بقرية مرزغلال التابعة إقليميا لبلدية عين أزال جنوب ولاية سطيف، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية ونقلت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى يوسف يعلاوي بعين أزال، تزامنا مع فتح تحقيق معمق من طرف مصالح الدرك الوطني لتحديد هوية الجناة الذين تخلصوا من هذا المولود، والذي قد يكون ثمرة علاقة غير شرعية.

نشير إلى أن مصالح الدرك تنقلت إلى المنزل المهجور، بناء على معلومات تفيد بانبعاث روائح كريهة من المنزل المهجور وبعد تفتيش المنزل تم العثور على الجثة في حالة متقدمة من التعفن..

بسبب منشورات موجهة للشعب المصري
موظف بسجن حيزر أمام القضاء بتهمة التحريض على التجمهر في الفايس بوك

فاطمة عكوش
عالجت الخميس محكمة الجنح بالبويرة إحدى القضايا المتعلقة بالجريمة الالكترونية عبر الشبكة العنكبوتية، والتي تورط فيها موظف يشتغل بالمؤسسة العقابية بحيزر في ولاية البويرة والمتابع من طرف النيابة بجنحة التحريض على التجمهر غير المسلح عبر منظومة معلوماتية، حيث قام هذا الأخير بإعادة نشر على صفحته الشخصية منشورات متداولة في اكبر صفحات بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، ما كلفه عزله عن عمله ومتابعته قضائيا.

المتهم “ش.ع” أكد خلال جميع مراحل التحقيق وأثناء امتثاله أمام العدالة انه يملك 3 حسابات في موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك مكتوبة باسمه الحقيقي ومرفوقة بصورته، مضيفا انه استعمل احد الحسابات في إعادة نشر منشورات تم تداولها على نطاق واسع في الفايس بوك نشرتها عدة صفحات إلكترونية معروفة، مؤكدا للقاضي انه لم يكتبها بنفسه وهي عادية جدا ولا تدعو إلى العرقلة أو العنف، مضيفا انه أعاد نشرها في صفحته كونها أعجبته وفقط.

دفاع المتهم ركزوا على أن موكلهم عوقب بطريقة تعسفية وهذا بإيقافه عن العمل مند 7 أشهر، بسبب إعادته نشر منشورات من الفايس بوك والتي تدعو إلى تنظيم مظاهرات سلمية ولا تتعلق بالتحريض على التجمهر غير المسلح، وأكد الدفاع أن هذه المنشورات موجهة أصلا إلى الشعب المصري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!