-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتراض 52 مرشحا للهجرة السرية بساحل سكيكدة

العثور على رضع في قوارب لـ”الحراقة”

أحمد زقاري
  • 1712
  • 8
العثور على رضع في قوارب لـ”الحراقة”
ح.م

اعترضت عناصر خفر السواحل، بالواجهة البحرية بسكيكدة، في ساعة متأخرّة، من نهار الخميس، قاربا خشبيا، قبالة سواحل سكيكدة، على بعد نحو 19 ميلا بحريا. مصادر “الشروق”، قالت بأنّ القارب الذي انطلق من شواطئ مدينة عنابة، وتحديدا من شطايبي غرب الولاية، تمّ اعتراضه من قبل وحدات خفر السواحل، إثر معلومات واردة لذات المصالح بعد أن بلغ السواحل السكيكدية.

العملية التي تمّت في حدود الساعة الخامسة زوالا، تمّ خلالها إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ19 شخصا، بينهم عائلات بأطفالها الرضع، إذ تتراوح أعمار الموقوفين ما بين الـ18 شهرا، والـ39 سنة. وذكرت ذات المصادر، أنّ جل الموقوفين الذين تمّت معاينتهم من طرف طبيب وحدات الحماية المدنية على مستوى ميناء سكيكدة، برصيف وحدات خفر السواحل، ينحدرون من ولاية عنابة، وكانوا قاصدين جزيرة سردينيا الإيطالية.

وفي صبيحة ذات اليوم، الخميس، كانت وحدة البحرية الجزائرية على مستوى ميناء القل، وتحديدا قبالة رأس بوقارون على بعد نحو 20 ميلا بحريا، قد اعترضت قاربا خشبيا، كان على متنه 17 حراقا، ينحدرون من أربع ولايات شرقية هي عنابة، سكيكدة، جيجل، سوق أهراس، كانوا قد أقلعوا من الشواطئ المعزولة الواقعة بين منطقتي تمنارت وبوقارون بإقليم بلدية الشرايع بذات الولاية.

وقبل ذلك بيوم واحد، اعترضت وحدات البحرية بالقل دائما، قاربا خشبيا، كان على متنه 16 حراقا، كانوا بصدد الهجرة غير الشرعية نحو جزيرة سردينيا الايطالية، بعد أن أقلعوا من شاطئ بن زويت، ليتم اعتراضهم على بعد نحو 15 ميلا بحريا من اليابسة، ليتم تحويل جميع الموقوفين على ميناء القل، وإعداد محاضر سماع في حقهم، قبل إحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة القل الابتدائية.

وتعرف السواحل الشرقية وحتى الغربية للبلاد، منذ أيام، عودة قوية لظاهرة الهجرة غير الشرعية، بينما سجلّت العودة مآس حقيقية، لاسيما على مستوى المنطقة الغربية، التي عرفت حوادث أليمة، خلفت مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال، وفقدان عشرة حراقة آخرين، إثر انقلاب قاربهم في عرض البحر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • بخدة بخدة

    وتعرف السواحل الشرقية وحتى الغربية للبلاد، منذ أيام، عودة قوية لظاهرة الهجرة غير الشرعية، بينما سجلّت العودة مآس حقيقية، لاسيما على مستوى المنطقة الغربية، التي عرفت حوادث أليمة، خلفت مقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال، وفقدان عشرة حراقة آخرين، إثر انقلاب قاربهم في عرض البحر.(منقول)
    هذا هو الواقع.هروب جماعي من العيش في الجزائر.ياترى ماهو الحل.

  • One

    رضع؟ لا حول ولا قوه الا بالله. يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصووووووووووووووووووم فإنه لو وجاء. ثم هب انك تزوجت من اجل افراغ شهوتك.... لماذا لا تعزل وقد فعله الصحابة رضوان الله عليهم كابن عباس وابن مسعود وأبي سعيد الخدري وسعد بن ابي وقاص وغيرهم... آه لو اننا نقرأ ونتعلم ديننا ونقتدي بنبينا وصحابته ما ظهر فينا هذا البؤس والذل والهوان وحب الدنيا والله المستعان. فتح الله على هؤلاء الذين ذكرو في هذا الخبر وهدانا وهداهم الله الى سواء السبيل.

  • Ben

    اخي كاتب المقال أضنك تتحدث عن سوريا وليس على الجزائر من فضلك طمئني وقل لي معك حق لقد اخطئت لك الله ياجزائر يامن مات من اجلها رجال اشاوس

  • haron

    أن كانت هذه هي الجزائر الجديدة الذي تتحدثون عنها فالجزائر القديمة كانت احسن بكثير والسلام

  • عمر

    هل نحن في حرب ختى تتم الحرقة في كل يوم تقريبا؟ ماذا يحدث في وطننا؟ من وراء ما يجري حاليا؟

  • جمهورية الجهل المقدس

    حظ سعيد لكل من هرب ولكل من يخطط للهروب من بلاد الجهل المقدس

  • El jijeli tamazight

    CES GENS LA , SONT DES CRIMINELS, DES VRAIS CRIMINELS.
    ILS VONT OU COMME CA ,QUI C EST QUI VAS LES ACCEPTER, AUCUN PAYS AU MONDE NE PEUT LES ACCEPTER.

  • حميد

    يغامرو بيهم يقولك باش نشفوهم و لا يهمهم ان يموت النه او بنته