-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسائل إعلام محلية تتحدث عن انتحاره وسط صمت من باريس

العثور على قنصل فرنسي بالمغرب ميتا بمقر إقامته

الشروق أونلاين
  • 6103
  • 4
العثور على قنصل فرنسي بالمغرب ميتا بمقر إقامته
أرشيف
قنصل فرنسا بطنجة

قالت وسائل إعلام مغربية، الخميس إن القنصل الفرنسي بمدينة طنجة دينيس فرانسوا انتحر شنقاً داخل غرفته بالقنصلية، في حادثة لم تكشف بعد أسرارها، حيث ساد تكتم من الجانب الفرنسي حول سبب الوفاة.

ووفق الإعلام المغربي الذي سارع إلى نشر رواية انتحار القنصل شنقا، فقد عثر على جثة الدبلوماسي البالغ 55 عاماً، بغرفته، كما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقاً عاجلاً في الموضوع، لكن السلطات الفرنسية وحتى الإعلام بباريس لم يتطرقوا للحادثة.

من جهتها نشرت السفارة الفرنسية بيانا جاء فيه “ببالغ الأسى، تعلمكم سفارة فرنسا في الرباط بوفاة دونيس فرانسوا ، القنصل العام الفرنسي في طنجة، يوم الخميس 19نوفمبر”.

وأضاف “يشاطر جميع العاملين في السفارة الفرنسية عائلته وأقربائه وأصدقائه أحزانهم ويتقدمون لهم بأحر التعازي.. تشكر السفارة جميع من عبروا عن تضامنهم”.

ووفق صحف مغربية فإن أن القنصل أن أقدم على الانتحار بواسطة حبل داخل بيته حيث يقطن بمفرده وسط فضاء القنصلية، في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وتم تعيين دينيس فرانسوا في منصب القنصل العام لمدينة طنجة، قبل شهرين تقريبًا خلفًا لتييري فالات .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Mustapha

    السيد دونيس قنصل فرنسا بطنجة كان قد صرح سابقا بانه غير مرتاح للمنصب وانه يعيش مشاكل شخصية كبيرة لكن لا احد اعاره الاهتمام ولم يكن احد يتوقع ان ينهي حياته بهدا الشكل

  • آيت لحلو حميده - زكورة

    انتحر لأن المغرب الذي كانت فرنسا تغطي غزوه للصحراء افتضح كذبه وادعاؤه أن الصحراء الغربية له وهو الذي يمنع جميع الوفود من الذهاب "لأقاليمه الجنوبية" كما يقول فإن كانت حقا أقاليمه فلماذا يمنع الصحافيين والمنظمات المدنية والإنسانية من الذهاب إليها؟ ثم المغرب نفسه اعترف بصراحة لا تقبل التأويل أن الصحراء ليست له وذلك عندما وقع الملك ميثاق الاتحاد الإفريقي والجمهورية الصحراوية عضو مؤسس له وتم نشر ذلك في الجريدة الرسمية الملكية المغربية، يعني الملك أطلق الرصاص على نفسه وانتحر سياسيا لأنه التحق باتحاد لم يكن هو من مؤسسيه بينما الجمهورية الصحراوية و بالإسم مذكورة بالميثاق الذي وقع عليه وهي عضو مؤسس .

  • عادل

    يبدو أنه تناول كمية كبيرة من الحشيش

  • ahmed

    انتحر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
    ولماذا انتحر ؟؟؟؟؟؟