-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بيان لمكتب العبادي:

العراق يوجه ضربة جوية لـ”داعش” في سوريا

العراق يوجه ضربة جوية لـ”داعش” في سوريا
رويترز
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يتحدث في النجف يوم 7 جانفي 2018

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان، الأحد، إن القوات الجوية نفذت ضربة جديدة على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) داخل سوريا.

وأضاف البيان: “أبطال القوة الجوية العراقية يوجهون ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية.. وقد حققت هذه الضربة هدفها بعد أن دمرت الموقع بالكامل”.

ونفذ سلاح الجو العراقي عدداً من الضربات الجوية ضد التنظيم في سوريا منذ العام الماضي بموافقة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل “داعش”.

وقال العبادي الشهر الماضي: “داعش موجود في شرق سوريا على الحدود العراقية والموجود منهم إذا يهدد أمن العراق سأتخذ كل الإجراءات الضرورية لمنعه”. وكان متشددو التنظيم قد اجتاحوا ثلث الأراضي العراقية قبل ثلاثة أعوام فقط.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي النصر على التنظيم المتشدد في ديسمبر، لكن المتشددين ما زالوا يمثلون خطراً في جيوب على الحدود مع سوريا وما زالوا ينصبون الكمائن وينفذون الاغتيالات والتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق.

ويقيم العراق علاقات طيبة مع إيران وروسيا الداعمتين الرئيسيتين للأسد في الحرب الأهلية السورية التي دخلت عامها الثامن كما تحظى بغداد بدعم قوي من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!