-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الكان

العربي سوداني على أبواب الدوري اليوناني

العربي سوداني على أبواب الدوري اليوناني
ح.م

وصل الجزائري العربي هلال سوداني، لاعب نوتنجهام فورست الإنجليزي، إلى العاصمة اليونانية أثينا، من أجل إجراء الفحوصات الطبية بنادي أولمبياكوس، تمهيدًا للانضمام إليه على سبيل الإعارة. يُذكر أن مالك نادي أولمبياكوس، رجل الأعمال إيفانجيلوس ماريناكيس، هو نفسه مالك نوتنجهام فورست. ولم يتم استدعاء سوداني للمشاركة مع المنتخب الجزائري، في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، بسبب عودته مؤخرا من الإصابة الخطيرة، التي كان قد تعرض لها على مستوى الركبة. وسبق لسوداني أن حمل ألوان كل من أولمبي الشلف، فيتوريا جيماريش البرتغالي، دينامو زغرب الكرواتي، وأخيرا نوتنجهام فورست الإنجليزي.

شوبير: الدوري المصري أكبر المستفيدين من استضافة أمم أفريقيا

قال نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الدوري المحلي أكبر المستفيدين من إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية على أرض مصر، موضحاً أن التطور الكبير في الاستادات الـ6 التي تستضيف المباريات سيساهم في حل أزمة الملاعب .وأوضح شوبير في مؤتمر دعائي عن بطولة أمم أفريقيا، إن هناك اتجاها قويا لعودة الجمهور للمدرجات في الموسم المقبل، مضيفا أن التطور الكبير في هذه الملاعب سيكون له تأثير فيما يتعلق بالتعامل مع الجماهير .وأشار إلى أنه يشعر بالتفاؤل فيما يخص خروج بطولة كأس الأمم الأفريقية في أبهى صورة، خاصة في ظل المجهود الكبير الذي بذلته الدولة بكل قطاعاتها وأيضاً اللجنة المنظمة للبطولة واتحاد الكرة.

مظهر غريب لمدافع كينيا قبل أمم أفريقيا

أثار مدافع كينيا جوش أونيانجو، الجدل، بسبب مظهره قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في مصر. وفوجئ متابعو المنتخب الكيني، بصباغة لاعب جورماهيا، لحيته باللون الأبيض، وبدا كأنه عجوز وليس لاعبا لم يتجاوز 27 عاما. وأثار مظهر لاعب كينيا جدلاً واسعاً بين متابعي اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن سن اللاعب لا يعبر أبداً عن الصورة التي ظهر عليها. ويلعب منتخب كينيا في المجموعة الثالثة مع الجزائر وتنزانيا والسنغال التي تقام مبارياتها على ملعب الدفاع الجوي.

نجم غانا يفرض شروطه على أبياه قبل كأس الأمم

أكد كوادو أسامواه لاعب وسط منتخب غانا وفريق إنتر ميلان الإيطالي، أنه لا يفضل اللعب في مركز الظهير الأيسر خلال مشاركاته الدولية مع النجوم السوداء. وقال أسامواه في تصريحات صحفية: “أستمتع باللعب في خط الوسط، عندما أشارك مع منتخب غانا”. وأضاف: “تحدثت مع المدرب كواسي أبياه المدير الفني، وطلبت منه المشاركة بخط الوسط، حيث يساعدني ذلك على دعم الخطوط الأمامية، عكس المشاركة بمركز الظهير الأيسر، التي تحرمني من إظهار إمكانياتي”. وتابع: “الكرة الأفريقية تعتمد بشكل أكبر على القوة البدنية، عكس الكرة الأوروبية التي دائما ما تكون بها مساحات، ولذلك مشاركتي بالظهير الأيسر ليست سهلة، مما جعلني أتحدث مع المدير الفني، وأطلب المشاركة بالوسط”. وزاد: “كواسي أبياه وافق على طلبي، لكن إذا احتاج المنتخب لخدماتي في مركز الظهير الأيسر، بالتأكيد سأوافق”.

بيليات جاهز لمواجهة مصر في افتتاح الكان

تأكدت مشاركة خاما بيليات نجم زيمبابوي ولاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، أمام مصر في افتتاح أمم أفريقيا. ويلتقي المنتخبان المصري والزيمبابوي الجمعة المقبل، في افتتاح البطولة القارية، التي تنظمها مصر بمشاركة 24 منتخبًا. وقال موداريكي طبيب منتخب زيمبابوي في تصريحات لموقع “أُول أفريكا” أن اللاعب خاض المران كاملًا، وأصبح جاهزا لخوض المباراة. ولم يتدرب اللاعب منذ الأول من ماي الماضي بسبب معاناته من إصابة، لكنه اجتاز الاختبار الطبي الثلاثاء، لتتأكد جاهزيته للحاق بالمباراة.

تسريب أغنية افتتاح أمم أفريقيا يثير غضب فضل

فوجئ محمد فضل، مدير اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بتسريب أغنية الافتتاح عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وستكون الأغنية بصوت 3 مطربين، المصري حكيم وثنائي من السنغال ونيجيريا. وفوجئ فضل بتسريب مقطع صوتي للأغنية، رغم تشديده وتكتمه على الأمر بصورة كبيرة ورفضه الإعلان عن التفاصيل الخاصة بحفل الافتتاح، وهو ما أثار غضبه. وعلم أن حفل الافتتاح سيكون بسيطا ومعبرا عن تاريخ مصر وقارة أفريقيا وسيشهد وجود مجسم للأهرامات بجانب فقرة غنائية واستعراضية. وتضع اللجنة المنظمة للبطولة الرتوش الأخيرة فيما يتعلق بحفل الافتتاح، بعد غدٍ الجمعة. وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عاما، وللمرة الخامسة في تاريخ مصر، بعد أن استضافت نسخ 1957 و1974 و1986 و2006.

كأس إفريقيا للأمم 2019 يحط الرحال بمقر التجاري وفا بنك

جرى الثلاثاء تقديم كأس نهائيات أمم إفريقيا مصر، بالمقر التجاري وفا بنك، بمواكبة من “فيزا” التي بصفتها الشريك الرسمي للمنافسة، خلال احتفالية نظمت لفائدة مستخدمي البنك.

ونُظم هذا الحدث على هامش الحملة التواصلية المواكبة لعملية السحب المنظمة من طرف التجاري وفا بنك للفوز بخمس رحلات شاملة لشخصين من أجل متابعة مباريات ربع ونصف نهائي أمم إفريقيا.

ومكنت هذه التظاهرة المستخدمين المولعين بكرة القدم من التقاط صورة تذكارية وتخليد هذا الحدث في أجواء من البهجة والسرور وتقاسم أجمل اللحظات.

ويؤكد استقبال “التجاري وفا بنك” لهذا الدرع في مقره الرئيسي الأهمية التي يوليها البنك للقيم التي تنشدها الرياضة على غرار روح الفريق والالتزام والريادة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!