-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع موجة الحر

العطش وانقطاعات الكهرباء تثير احتجاجات بولايات عدة

الشروق
  • 698
  • 0
العطش وانقطاعات الكهرباء تثير احتجاجات بولايات عدة
ح.م

شهدت ولايات عدة، الثلاثاء، احتجاجات على انقطاعات الكهرباء وماء الشرب، وخرج صبيحة الثلاثاء العشرات من سكان قرية آث مصباح ببني دوالة جنوب ولاية تيزي وزو، للاحتجاج على أزمة العطش التي عصفت بهم منذ شهرين تقريبا، وهم المقيمون على بعد أمتار من سد تاقسبت الممون لإقليم الولاية وتلك المجاورة لها.
المحجتون استاؤوا من الوضعية الخطيرة التي آل إليها خزان القرية، حيث أصبح فارغا من جهة ومهددا بالتلوث من جهة أخرى، مطالبين السلطات المحلية بحماية هذا الخزان الذي أصبح جافا في الآونة الأخيرة وفي عز أيام الصيف، حيث صامت الحنفيات عن السيلان منذ مدة، ما جعلهم في رحلات بحث مستمرة للحصول على هذا المورد الحيوي.
وهدد هؤلاء بتصعيد لغة الاحتجاج في الأيام القليلة القادمة، مطالبين مديرية الري بتيزي وزو بالتدخل العاجل لمواجهة المشكل المطروح.
كما احتشد يوم الثلاثاء سكان حي قسمية بن حرز الله بمدينة قصر الحيران بالأغواط، في وقفة احتجاجية، للمطالبة بالتزود بماء الشرب، الذي افتقدوه منذ ما يربو عن أسبوعين. قاموا إثرها بغلق مقر المؤسسة المعنية مع حرق العجلات المطاطية، مشددين على ضرورة التدخل المسؤول والعاجل للجهات المعنية والسلطات الوصية، للإسراع في إيجاد حل للمشكل الذي أثر عليهم كثيرا في ظل درجات الحرارة القياسية التي تضرب المنطقة هذه الأيام.
كما عادت الثلاثاء الاحتجاجات حول انقطاع الكهرباء بمدينة جانت بولاية إيليزي، على خلفية عودة انقطاعات التيار الكهربائي الذي شهدته جانت أمس الأول، و هو الانقطاع الذي مس جميع أحياء المدينة، خصوصا أن تلك الانقطاعات تحدث في أوقات الظهيرة ومع ارتفاع درجات الحرارة، وأقدم عشرات المواطنين الثلاثاء، على غلق الوكالة التجارية لمؤسسة التوزيع للوسط، فرع مجمع سونلغاز، بحي بني واسكن مطالبين بحل المشكلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!