-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شدد على ضرورة تنظيم الانتخابات في آجالها

العلامة لخضر الزاوي يحذر من بقاء الدولة بدون رئيس

الشروق أونلاين
  • 2225
  • 19
العلامة لخضر الزاوي يحذر من بقاء الدولة بدون رئيس
ح.م
لخضر الزاوي

أفتى الشيخ العلامة المالكي، لخضر الزاوي، بعدم جواز بقاء الدولة من دون ولي، وشدد على ضرورة تنظيم الانتخابات الرئاسية في آجالها.

وقال فضيلة الشيخ الزاوي في تسجيل صوتي له، تحت “حكم تنصيب الخليفة أو رئيس الدولة”: “لقد تواتر إجماع المسلمين في الصدر الأول بعد وفاة الرسول عن امتناع خلو الوقت من الإمام، حتى قال أبو بكر الصديق في خطبته المشهورة حين وفاة الرسول، ألا إن محمدا قد مات، ولا بد لهذا الدين من يقوم به، فبادر الكل إلى قبوله وتركوا له أهم الأشياء وهو دفن الرسول”.

ونقل العلامة مقتبسا من فتوى لشيخ الإسلام بن تيمية، قال فيها: “يجب أن يعرف أن ولاية أمر الناس من أعظم واجبات الدين، بل لا قيام للدين إلا بها، فإن بني آدم لا تتم مصلحتهم إلا بالاجتماع لحاجة بعضهم إلى بعض، ولا بد لهم عند الاجتماع من رئيس”.

وعليه، يضيف العلامة، “وجب التعجيل بالانتخابات في وطننا في الظروف الراهنة ، لأنها الضمان للبلاد والعباد خوفا من المجهول، وخاصة إذا كانت الانتخابات شفافة ونزيهة وحرة”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • أرض الشهداء

    الى المعلق 17: تقول العرب في مضرب أمثالها "لا تهرف بما لا تعرف"، أي لا تخوض فيما لا تجيد، فكلمة علاَّمة على وزن فعَّالة للمبالغة في التبحر في العلم ، وتطلق على من صرف واستغرق جل وقته في دقائق أمور علم ما، وصنف فيه ، فأنا أتكلم عن مصطلح ومدلول كلمة بعينها، وأنت تتكلم عن السرقة العلمية هذه أولا ، ثانيا تعلم عندما تقرأ أن تفهم المقصود

  • ابوعمر

    واين كان هذا الغلامة ليفتي عن بقاء الدولة بلا رئيس..فمنذ2014...ومايسمى الدولة الجزائرية دون رئيس...بل اطار(كادر) يرفعونه ويضعونه امام الشعب......اي علم يحمل هذا الغلامة....فتواك مردودة عليك

  • المدعو (ارض الشهداء)

    العلامة لايعرف بالمصنفات وحدها فنحن في زمن اتسعت فيه دائرة الفتن رغم كثرة المصنفات والتي ماهي الا سرقات (يجمع شيئا من هنا وشيئا من هنا ثم يقول ألفته انا) ...(كوبيي و كولي هههه)(لصق ونسخ)
    العلامة هو من يكون لعلمه اثر في حياة الناس هو من ينزل الى الميدان ليخاطب الناس مباشرة وبغير واسطة
    اما من يغلق عليه بابه ولانراه ابدا بل يخرج علينا كل شهر ب (مصنف) جديد فهذا مجرد كاتب وناقل وناسخ ليس الا ..العلامة هو من نسمع صوته وليس من نقرأ كتبه التي لاندري من اين اتى بها .

  • عبد ارحمان-الجزائر

    بارك الله في علمك و اطال في عمرك فكلامك عين الصواب......و المقياس عندنا ان كل شيء لا يرضاه اتباع فرنسا من بني جلدتنا يكون خيرا للبلادوالعباد

  • معمر

    الشيخ افتى بحكم شرعي وهو عدم جواز بقاء الدولة بلا ولي شرعي
    افهموا قبل المسارعة الى الرد بلا دليل ولا حجة (انا اعني بعض المعلقين)
    والرسالة موجهة لجميع المسلمين ليجدوا حلا سريعا قبل فلتان الامور
    فالشيخ لخضر لمن يعرفه لاينبطح لاحد ولايؤيد احد وانما قال مااملاه الواجب الشرعي ومصلحة البلد وهو الاسراع بايجاد رئيس

  • بيبي

    لا انتخابات مع العصابات
    انتهى

  • omar

    يقول الحكماء 100 سنة تحت حاكم ظالم و لا يوم بدون حاكم

  • محمد قدور

    البلاد راهي لأكثر من سبع سنين بدون رئيس، لم يتكلم احد حينها، وقد فاتت السبع العجاف اليابسات، بقت السبع الخضر السمان.. نكملوها بدون رئيس أحسن..

  • أرض الشهداء

    العلامة ؟؟؟؟ كلمة كبيرة ، من يعرفه ؟ ما هي مصنفاته و مؤلفاته ؟ و الحقيقة الجلية أنه لا مصداقية لزويا السلطة كلها بدون إستثناء بعد تأسيس منظمتهم الوطنية لمساندة رئيس الجمهورية، حتى و إن كان عالما فالذي لا يتكلم إلا بالإعاز و المهماز ليس عالما و لا رجلا، لماذا لم تتكلم الزويا عن فساد نظام بوتفليقة مدة عقدين كاملين ،الزويا هي من أكسسوارات السلطة لا تختلف عن إتحاد الفلاحين والمركزية النقابية وجميع منظمات المجتمع المدني ومنظمات كل من أبناء الشهداء، و أبناء المجاهدين ، النساء وووو... حتى و إن كان محقا فهي فتاوى تحت الطلب ،الزويا دائما كانت في صف السلطلة ضد مصلحة الوطن والشعب و أمانة الشهداء

  • alilao

    لخضر الزاوي وابنه أعلم بظلم أشباه الحكام الذين حكموا هذه البلاد منذ الاستقلال و أسكتوا الأفواه واعتدوا على الأموال باسم الامامة الشرعية ومن دونها. فهذه الفتوى لا قيمة لها وعهد الفتاوى والزوي فد أفل ولم نعد في حاجة لفتوى لننتخب أو لا ننتخب.

  • Mohamed

    شدّد على توبتك و ما ستقوله لربك يوم القيامة في تزكيتك لإنتخابات كلنّا يعلم أنّها مزورة مسبقا...
    اتّق الله أيها الشيخ فأنت في نهاية عمرك و على مشارف قبرك...

  • علي

    هذ و صحاب الزاوية موقفهم معروفين مزال هي هي يمشو مع الواقف و في وقت الاستعمار كانو مع بقاء فرنسا في الجزائر

  • تومي

    شتان بين هذا و ذاك

  • محمد

    لم نسمع منكم أحدا يتكلم لما كان المحنط رئيسا بالرغم من أننا لم نره طيلة 7 سنوات

  • جزائري حر

    . هل الجزائر اليوم بحاجة إلى جمهورية جديدة يكون فيها القانون هو الفيصل أم هي بحاجة غلى رئيس جمهورية يعتق العصابة كأن السيد العالم يبحث عن سيد يسيده (يعيطلو سيدي).

  • باديس الجيلاني-بسكرة النخيل

    “وجب التعجيل بالانتخابات في وطننا في الظروف الراهنة ، لأنها الضمان للبلاد والعباد خوفا من المجهول، وخاصة إذا كانت الانتخابات شفافة ونزيهة وحرة”. كلام جميل جدا ومعسول ما شاء الله،لكن ما رايكم يا شيخنا في تعيين 50الف استاذ جامعي للاشراف على نزاهتها وفي الاصل طالب رئيس الكناس-هيئة وطنية للتعليم العالي- بهذا المقترح وقد ساهم في انقلاب لترؤس هذا التنظيم.كيف لمجرم ومزور وافاك اقتراح مثل هكذا مقترح لضمان النزاهة اذا ما علمنا ان الاساتذة فيهم شرفاء لكنهم لا يسيرون في الانواء والعواصف.اللهم ارحمنا وارحم بلادنا وشعبنا المثقل بالهموم اللهم كافئنا بنوايانا الحسنة.اللهم انزل علينا صبرا وقدرة للتحمل .

  • الشعب

    و من كان يحكم من 2014 إلى 2019 يا سي لخضر ؟؟؟

  • محمد

    سكتم دهرا عن المنكر و السرقة و إفقار الشعب و نطقتم كفرا في التهليل و الترويج لإنتخابات زائفة تعرفون نتنائجها سالفا يراد بها تجديد العصابة … شيوخ آخر زمن

  • جزائر العجائب

    شدد على ضرورة تنظيم الانتخابات في آجالها
    العلامة لخضر الزاوي يحذر من بقاء الدولة بدون رئيس ... شيوخ الانبطاح والركوع خدموا النظام الفاسد منذ الاستقلال بل أنتم لا تختلفون في شيء عن أدوات النظام التي بها تمكن من أن يجثم فوق صدور الجزائريين ل 60 سنة : الاتحاد العام للعمال ج - ألافلان والارندي... والمنظمات الجماهيرية : الاتحاد العام للنساء والاتحاد العام للفلاحين ومنظمات ابناء المجاهدين ..............فبالتالي فأنتم لا يتكلمون الا اذا أمرتم بالكلام ولا تقولون الا ما طلب منهم قوله