-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قسم الصيانة بالجوية الجزائرية

العمال يؤكدون عمليات خصم بالجملة للأجور والإدارة تفنّد

حسان حويشة
  • 974
  • 0
العمال يؤكدون عمليات خصم بالجملة للأجور والإدارة تفنّد
أرشيف

تفاجأ نحو 1400 عامل بقسم الصيانة بالجوية الجزائرية، الخميس، بعمليات خصم وزبر جماعية من رواتبهم، وصلت في بعض الأحيان إلى نصف الراتب، في إجراء ترك حيرة كبيرة وسط العمال وتذمرا وسخطا شديدين، وسط نفي إدارة القسم التي أكدت أن الأمر يتعلق بمنحة تتغير حسب مردودية العامل.
وأفادت مصادر بقسم الصيانة للجوية الجزائرية أن كشف الراتب الأخير الصادر في ديسمبر تضمن خصوما بالجملة لجميع عمال قسم الصيانة دون بقية أقسام الشركة، ما أثار الدهشة والسخط في نفس الوقت وسط العمال.
ووفق المعلومات المتوفرة، فإن عمليات الخصم تراوحت ما بين 6 آلاف دينار، إلى 100 ألف دينار (10 ملايين سنتيم)، حيث إن العديد من العمل وجد راتبه وقد تلقى نصفه فقط.
ولدى تقرب العمال من مصالح إدارة قسم الصيانة قدمت لهم تبريرات حسب كل حالة، حيث إن الكشف لم يتضمن منحة الورشات ومنحا أخرى، لكن الإدارة ردت عليهم بالتأكيد على أن الأمر يتعلق بخلل فقط.
ويسود تخوف لدى عمال قسم الصيانة بالجوية الجزائرية عبر التراب الوطني من أن هذه الإجراءات جاءت كعقوبة جماعية لهم عن الحركة الاحتجاجية الأخيرة.
واتصلت “الشروق” بمدير قسم الصيانة بالجوية الجزائرية، سعيد بولعواد، الذي نفى ما تردد وسط العمال وعلق بالقول: “أنا الشهرية تاعي جات عادية”.
وأكد سعيد بولعواد أن منحة الورشات تصب للعمال حسب مردوديتهم في العمل، والملاحظ حسبه أن الشهر الماضي لم تكن هناك مردودية لافتة ولذلك جاءت الرواتب متدنية.
وحسب بولعواد، فإن منحة الورشات محصورة عموما ما بين 10 آلاف دينار (مليون سنتيم) إلى 25 ألف دينار (2.5 مليون سنتيم)، وهي مرتبطة بالمردودية في العمل، ولذلك الأجور تبقى متغيرة ولست ثابتة.
وتحدى بولعواد الموظفين والعمال الذين ادعوا حسبه تلقيهم نصف راتب فقط بسبب هذه الإجراءات، بأن ينشروا كشف الراتب الخاص بهم، موضحا أن العمال تحصلوا على منحة هذا الشهر (منحة الورشات) بقيمة 16 ألفا و500 دينار، في حين كانت الشهر الماضي في حدود 21 ألفا و394 دينار. وختم بولعواد تصريحه بالقول: “نحن تساهلنا في الأصل مع العمال.. الذين كانوا في إضراب ولم يشتغلوا. كيف نتعامل معهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!