-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حركة الإصلاح الوطني تؤكد:

العمل الجماعي لإنجاح ورشات الجزائر الجديدة

العمل الجماعي لإنجاح ورشات الجزائر الجديدة
أرشيف

جددت حركة الإصلاح الوطني، السبت، دعوتها للفاعلين في الساحة الوطنية إلى ضرورة التنسيق والعمل الجماعي بغية إنجاح ورشات “الجزائر الجديدة” وفي مقدمتها المؤسسات المجتمعية التي يتضمنها الدستور الجديد.

وجدد رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، لدى افتتاحه أشغال دورة عادية للمكتب الوطني للحركة، دعوته لجميع الفاعلين في الساحة الوطنية إلى ضرورة “التنسيق الجماعي والعمل من أجل إنجاز وإنجاح ورشات الجزائر الجديدة وفي مقدمتها المؤسسات المجتمعية التي يتضمنها الدستور الجديد”، وكذا “رص الصف الوطني لكسب مختلف الرهانات لمواجهة مختلف المخاطر التي تواجه البلاد في ظل التطورات الإقليمية وخاصة التطبيع المغربي مع الكيان الصهيوني”.

وأعرب غويني عن “تثمينه وارتياحه لما تحقق في الجزائر خلال العام الأول من عهدة الرئيس تبون في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وعلى الصعيد الدولي”، واصفا حصيلة السنة الأولى من حكمه بـ”الإيجابية”، وذلك بالرغم من تداعيات جائحة كوفيد-19 على مختلف المستويات لاسيما الاقتصادية منها. كما عبر عن ارتياح الحركة لتعافي السيد رئيس الجمهورية واستئناف نشاطه الرئاسي.

وبالمناسبة، عبر غويني عن رؤية حركة الإصلاح الوطني المتعلقة بقانون الانتخابات المرتقب تعديله والتي تتمحور حول الارتقاء بهذا القانون ليضمن “نظاما مفتوحا وشفافا يمكن من استعادة ثقة الفاعلين السياسيين والمواطنين في العملية الانتخابية”.

وأشار فيلالي غويني إلى أهم مقترحات الحركة المتعلقة بذات القانون الانتخابي على غرار “رفع القيود” عن الأحزاب السياسية في المشاركة في مختلف الاستحقاقات المقبلة للتأكيد بأن العملية الانتخابية “مفتوحة أمام الجميع” بما يجعلها تستقطب كل الفاعلين وتفسح المجال للشباب والإطارات السياسية الجديدة في البلاد سواء تلك التي أفرزها الحراك الشعبي الاصيل أو الذين امتنعوا إلى وقت قريب عن الانخراط في العمليات الانتخابية فيقبلوا على المشاركة.

وفي الشق الاقتصادي والاجتماعي، نوه رئيس الحركة بقانون المالية لسنة 2021 الذي “خلا من أي ضرائب تمس بالقدرة المعيشية للمواطنين”، مبرزا ضرورة تقديم المزيد من الإجراءات والتدابير ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي بغرض تحسين الوضعية الاجتماعية للمواطن وتصحيح “الاختلالات والعيوب المسجلة لاسيما في مجال الصحة والتربية والتوظيف”.

وعلى الصعيد الدولي، جددت حركة الإصلاح استنكارها إزاء ما وصفته بـ”تطبيع نظام المخزن المغربي مع الكيان الصهيوني الغاصب على حساب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق”، معتبرا التطبيع المغربي-الإسرائيلي بمثابة “رصاصة الغدر على المبادرة العربية”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Gouasmi Sassi

    الى السيد فيلالي غويني،

    الشروط المطلوب توافرها لعضوية مجلس النواب

    يجب على المترشح ان يكون جزائري الجنسية ولا يقل سنه عن 25 سنة
    أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية.
    أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي على الأقل.
    أن يكون قد أدي الخدمة العسكرية، أو أُعفي من أدائها قانونًا.
    يجب على المترشح ان يكون مواطنا صالحا
    ولهذا يجب
    • الحرص على إظهار الوطنية والتفاني للوطن، وارتباط وثيق بالقيم الثقافية والوطنية وإظهار الولاء للأمة التي ينتمي إليها المواطن، ويمكن ذلك بمعرفة تاريخ البلد وتعلم النشيد الوطني والالتزام بسيادة القانون.
    • التحلي بصفات الشخصية الوطنية الصالحة .

  • الجديده

    هدا الحزب يعوض وبامتياز حزب الكرامه لشيات الكبير.بن حمو ....ادا اراد تبون ان يبني الجزائر الجديده عليه ان ينع مثل هده الطفيليات التسلل الي البرلمان لانها اجزاب مبنيه علي الكدب والخداع والنفاق وهي لاتخدم السلطه بتاتا بل تفقد لها مصداقيتها لان الشعب ينبد خاصه هدا الحزب وخاصه رئيسه انه منافس الافلان في الكدب ولغه الخشب

  • منيره - قسنطينه

    انتم من اجل فتح الحدود مع المغرب.

  • حمدان سليم

    حزب مع الحاكم مهما كان دون مبدأ ولا مواقف ثابتة... هل نسيت يا غويني أنك كنت الإسلامي الوحيد الذي ساند عهدة خامسة لرئيس مريض غائب جسديا وفكريا واليوم تأتي تعطينا دروسا في الوطنية وقد أردتم تحطيم الجزائر بمساندتكم لحكم العصابة من خلال مساندة الرئيس السابق الغائب عن الواقع وفعلتم ذلك باسم الاستمرارية--- أنصحك بحمد الله أنك لم تسجن معهم بالبليدة فأنت واحد منهم وبامتياز.

  • AVANCER LALOUR

    حزب يمكن اختصاره في سطرين على الأكثر :
    لا محل له من الاعراب لا في البرلمان ولا في المجالس المحلية
    متطفل يساند أسياده في كل قرار يتخذونه . ولا يقول الا ما يرضيهم

  • الجديده

    هده الوجوه ينبدها الشعب انكم تستفزون الناس بهده الصور الدزائر الجديده لايوجد فيها مثل هده الوجوه