-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقدوا الإقصاء والتهميش وطالبوا بالعدالة الاجتماعية

العمل النقابي يوحد الأئمة في أول مؤتمر وطني

زهيرة مجراب
  • 1085
  • 2
العمل النقابي يوحد الأئمة في أول مؤتمر وطني
الشروق
رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية الشيخ جمال غول

دعا رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، الشيخ جمال غول، الإثنين، خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني الأول للأئمة، السلطة لتحمل مسئوليتها في ترقية العمل النقابي بدلا من عرقلته واعتبارهم شركاء اجتماعيين، فهدفهم هو ترقية مختلف القطاعات بحكم خبرتهم الناجمة عن ممارسة هذه الوظيفة، لكنهم يصطدمون في كل مرة بسياسة الإقصاء واللاعدل التي تتعمد بعض الوزارات ممارستها.
استحضر الأئمة القادمون من 48 ولاية، خلال المؤتمر المنعقد على مدار ثلاثة أيام بتعاضدية عمال مواد البناء بزرالدة، روح ضحايا الطائرة العسكرية، حيث خصوهم بالدعاء والترحم وآيات من الذكر الحكيم على أرواحهم الطاهرة، مؤكدين أن الجزائر مازالت قادرة على إنجاب الشهداء في كل زمان.
وشهد المؤتمر الذي حمل شعار “وطن موحد، رؤية إصلاحية، تدافع إيجابي”، حضور ممثلين عن الأمن الوطن، جمعية العلماء المسلمين، نقابة ممارسي الصحة، جمعية كافل اليتيم الذين أشادوا بهذا التجمع الأول من نوعه، فهذه المبادرة تستدعي تكرارها والمواظبة عليها.
وتحدث رئيس المكتب الولائي للبليدة، الشيخ فاروق كربيش، عن تأسيس المجلس المستقل ودوره في الحفاظ على كرامة الموظفين في القطاع وإعانتهم على أداء مهمتهم ورسالتهم الدينية والحفاظ على المرجعية والهوية الوطنية، فالأئمة دوما في الصدارة ومستعدون لبذل كل شيء في سبيل ذلك، مشددا على استحالة الحفاظ على الوطن ما لم يتم الاستثمار في تاريخه وثوابته وهذا من خلال نظرة إصلاحية متجددة في إطار تدافع إيجابي لا إقصاء فيه.
وأكد رئيس نقابة ممارسي الصحة وممثل التكتل النقابي، إلياس مرابط، أهمية النقابة التي كانت بوصلتهم في الكثير من المحطات، مطالبا بإنشاء فضاء أو كنفدرالية خاصة تجمع جميع النقابات المستقلة حتى تكون لديهم رؤية موحدة. في حين حث ممثل جمعية العلماء المسلمين، الشيخ محمد مكركب، على العمل لترسيخ الثوابت الإيمانية للشعب الجزائري الذي كان ولا يزال مسلما على نهج النبوة الصافية حتى تنتصر الجزائر قلب المجتمع العربي.
وركز رئيس المجلس الإمام جمال غول، على أهمية العمل النقابي الذي قام به المجلس في إنصاف الأئمة وهي الفكرة التي كان يرفضها كثيرون، غير أن العمل النقابي ساعدهم في الحفاظ على دينهم ووطنهم بالرغم من العراقيل التي وضعتها في طريقهم السلطة والتي تتحدث مع نقابة واحدة بصفتها ممثلة عن موظفي القطاع وتقصي أخرى وتؤجج الصراع بين النقابات، ليختم الحفل بتكريم الشيخ الطاهر آيت علجت وتقديم نبذة عن حياته وإنجازاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • البراني عبد الرحيم

    روح غطى ذرعيك، واعطى للامامة وقارها، كان مثل هذا المنظر عيب كبير وغير متوقع من إمام عندنا في الجزائر، لما كانت القيم قيم !!!

  • amir

    هذه النقابة اشم فيها رائحة الحزبية المقيتة
    اتركوا الائمة بسلام
    فوالله مادخلت الحزبية قطاعا الا افسدته
    كما ان هندام رئيس هذه النقابة مثير للسخرية ولايمت بصلة لتقاليد ائمتنا ..فهل هذا اللباس الذي يلبسه يمثل ائمة الجزائر المعروفين بلباس القندورة العربية العريضة والبرنوس ...يلبس لباسا فيه اساءة للائمة والشيوخ ..والله عيب