-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الثالثة من دور المجموعات لرابطة الأبطال

العميد في أقوى اختبار قبل انطلاق الموسم الفعلي

نبيل بلحيمر
  • 500
  • 1
العميد في أقوى اختبار قبل انطلاق الموسم الفعلي
أرشيف
مولودية الجزائر

يستأنف، مولودية الجزائر، الثلاثاء، أجواء المنافسة الرسمية، حين يواجه نادي تي بي مازامبي الكونغولي، بملعب الأخير، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، عن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الدفاع الحسني الجديدي المغربي ووفاق سطيف.

ومعلوم ان تي بي مازمبي يحتل صدارة هذه المجموعة بست نقاط أمام مولودية الجزائر (4 نقاط) والدفاع  الجديدي المغربي (1 ن) فيما يتذيل وفاق سطيف المجموعة بدون رصيد.

ودعم العميد صفوفه بالعديد من اللاعبين تحسبا للموسم الجديد والتحديات التي تنتظره في الرابطة الأولى والمنافسة القارية، فضلا عن كأسي العرب والجمهورية اللذين سيشارك فيهما الفريق، حيث استقدم  الحارس مرسلي والمدافعين اسلام عروس وفارس حاشي، وفي الوسط كل من وليد مامون، عمار بورديم والمهاجمين حدوش زكرياء ومنصور بن عثمان، في انتظار جلب قلب هجم حقيقي في غضون الأيام القليلة المقبلة، بمقابل ذلك استغنى عن خدمات العديد من اللاعبين في مقدمتهم الثنائي أمير قراوي والحارس فوزي شاوشي.

وكانت مولودية الجزائر أنهت تربصها الذي دام أسبوعين بمدينة فيشي الفرنسية، خاضت خلاله ثلاث مباريات ودية أمام على التوالي: كليرمون فيران من الرابطة الثانية (فوز: 1-0) و غرونوبل فوت 38 (1-1) من الرابطة الثانية ونادي بوردو (1-1) من الرابطة الأولى، قبل أن تحط الرحال السبت الماضي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا وبعدها إلى لومومباشي تحسبا لهذه المواجهة.

وتحدث مدرب مولودية الجزائر بيرنار كازوني عن هذه المواجهة المهمة جدا بالنسبة لفريقه، قائلا في ندوة صحفية عقدها أمس: “لا يخفى عليكم أن تي بي مازامبي هو أول المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة، نظرا لما يملكه من خبرة وإمكانات كبيرة، وبالتالي فإن مواجهتنا له ستكون في غاية الصعوبة.. نحن جاهزون للمباراة وتربص فيشي كان جد مفيد”، وتابع: “نعرف جيدا نقط قوة وضعف الخصم، ولكن لن نكشف عنها الآن وسنبينها فوق أرضية الميدان أثناء المواجهة”.

ويسعى العميد إلى العودة بنقطة التعادل على الأقل خلال هذه السفرية وهذا للحفاظ على كامل حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، وهذا ما أبرزه المدرب كازوني الذي قال: “الفوز أو التعادل امام تي بي مازامبي يساعدنا كثيرا في باقي المشوار ولكن هذا لا يعني اننا سنصبح أبطالا لإفريقيا.. بعد هذه المواجهة ستتبقى لنا 3 مواجهات أخرى ويجب التعامل بحذر وتسيير المنافسة لقاء بلقاء”. وستجرى هذه المواجهة تحت إدارة حكم الساحة هيلدر مارتينز دي كارفاليو من أنغولا.

ومن المقرر أن يجرى لقاء العودة بين الفريقين يوم 27 جويلية الجاري، دون تحديد الملعب، نظرا لعدم توفر ملعب 5 جويلية الذي ستجرى به فعاليات الألعاب الإفريقية، غير أن إدارة المولودية عن طريق المدير الرياضي كمال قاسي السعيد، تواصل مساعيها لأجل إقناع مسؤولي تي بي مازامبي و”الكاف” بتأجيل المواجهة إلى 30 جويلية الحالي وبرمجتها بالملعب الأولمبي، حيث أفاد مصدر مطلع أن قاسي السعيد اتصل بالرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) محمد روراوة، وطلب منه التوسط وتلقى بذلك وعودا بإنهاء القضية وتأجيل اللقاء، وفق ما تتمناه إدارة وأنصار العميد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • اهلا

    الصح لم تذكروه
    تاريخ المقابلة متى يكون وشكرا