-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لدراسة صادرة عن منظمة العفو الدولية

العنصر النسوي أكثر عرضة للإساءة على تويتر

جواهر الشروق
  • 395
  • 1
العنصر النسوي أكثر عرضة للإساءة على تويتر
ح.م

أظهرت دراسة جديدة صادرة عن منظمة العفو الدولية، الصعوبات التي تواجهها النساء على “تويتر”، والتي أوضحت بالتعاون مع شركة البرمجيات العالمية Element AI، أنه تمت الإساءة للصحفيات والسياسيات بمعدل مرة كل 30 ثانية خلال 2017، حسب أخبار الآن.

وأوضح التقرير أن “النساء السود” كن أكثر عرضة بنسبة 84% للإشارة في التغريدات المسيئة مقارنة بالنساء البيضاوات.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكي، فإن هذه الدراسة هي الأكبر على الإطلاق، التي تفصل الطريقة التي يتم بها استهداف النساء بكلام يحض على الكراهية عبر الإنترنت، إذ تم إرسال حوالى 1.1 مليون تغريدة مسيئة إلى النساء، والتي شملت أعضاء في الكونغرس الأمريكي، ونساء من المملكة المتحدة وصحفيات يعملن لدى مجموعة متنوعة من المواقع السياسية.

وباستخدام المتطوعات، قام الباحثون بتفحص ما يقرب من 300 ألف تغريدة مذكورة واحدة من 778 امرأة على قائمتهن، وتمت الإشارة إلى محتوى مسيء يتعلق بالنوع والعرق والمحتوى الجنسي.

وقالت ميلينا مارين، كبيرة مستشاري البحوث التكتيكية بـAmnesty International إننا وجدنا أنه على الرغم من استهداف الإساءة للنساء عبر المجال السياسي، فإن النساء اللواتي كن أكثر عرضة للتأثر، هن السوداوات، وفشل تويتر في اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه المشكلة”.

ومن غير المحتمل أن تكون هذه النتائج مفاجئة لتويتر – فقد دأبت الشركة على الإعلان عن جهودها المزعومة في تنظيف النظام الأساسي، إذ ظهر الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي لإعلان نيته زيادة سلامة المحادثات العامة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سس

    بصراحة كأمة مسلمة هذه مواضيع سخيفة لان دينناعلمنااشياءعديدة على العلاقة بين الرجل والمرأة..بل ليس ديننافحسب وانماكل الكتب السماوية.