-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلنت قائمة جديدة للولايات المعنية بالحجر الصحي.. الوزارة الأولى:

العودة إلى الحجر الكلي واردة

الشروق أونلاين
  • 10763
  • 14
العودة إلى الحجر الكلي واردة

أكدت الحكومة أنها لا تستبعد اتخاذ أي إجراء في ظل الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الأخيرة بالجزائر، فيما أعلنت تمديد الحجر الصحي 15 يوما مع إضافة تسع ولايات جديدة، ليصل عددها إلى 20 ولاية بدلا من 11.

وجاء في بيان للوزارة الأولى، الخميس “تذّكر الحكومة بأنها لاحظت تسجيل تراخ في اليقظة من شأنه أن لا يساهم في التحكم في الوضع الصحي الذي لا يزال مرهونًا بانضباط كل واحد منا لتجنب تدهوره”.

وأضاف بيان الوزارة الأولى أن هناك احتمالا إلى اللجوء لتدابير أخرى للحجر الـمنزلي الكلي أو الجزئي أو إلى فرض قيود على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع البيان “إذ تُجدّد الحكومة توصياتها بضرورة التحلي بالحذر، فإنها تدعو الـمواطنين مرة أخرى إلى مواصلة التجند والصرامة في تطبيق كافة تدابير الحماية والتباعد الجسدي والنظافة التي تظل السّبل الـمثلى للقضاء على هذا الوباء”.

وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة الأولى، تمديد الحجر الصحي 15 يوما مع إضافة تسع ولايات جديدة، ليصل عددها إلى 20 ولاية بدلا من 11.

وحسب البيان، فقد تم تكييف ساعات الحجر من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي بدلا من الساعة السادسة.

وأضاف البيان أنه تم تجديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة خمسة عشر يوما ابـتداءً من تاريخ 31 أكتوبر 2020، لإحدى عشرة ولاية، وهي: باتنة، بجاية، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، عنابة، قسنطينة، ووهران.

كما تم تطبيق تدابير الحجز الجزئي الـمنزلي لنفس المدة على تسع ولايات جديدة “تدهور فيها الوضع الصحي” هي: البويرة، بومرداس، المسيلة، ورقلة، المدية، برج بوعريريج، تبسة، تيارت، وبسكرة.

وأكدت الوزارة الأولى في بيانها أنه يمكن للولاة، وبعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما  إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حيا أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • طارق الجزائري

    كثير من الجزائريين للأسف لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية وحتى خلال الحجر الماضي كانت هناك حالة تراخي ولامبالاة جليّة،ثمة أسباب عميقة وتراكمات أدت إلىهذه السلوكات السلبية.

  • NAOURI

    فرض الحجر الكلي يستلزم منح منح للعائلات المتضررة التي ليس لها راتب شهري

  • الأستاذ زكرياء

    بصراحة وبدون أي مزايدات نحن كشعب لا نحترم إجراءات الحجر، نقيم الاعراس، ونحضر الجنائز ونعانق بعضنا كأن الامور طبيعية، اسألوا مرضى الكوفيد يخبرونكم عن المعاناة وبعدها افعلوا ما شئتم، الحكومة تتجنب الإغلاق الكامل لكي لا تشل أرزاق الناس، إذن علينا أن طلق حملات للتوعية وأن نلتزم جميعا

  • شاوي محمد

    الوضع يتجه من السئء إلى الأسوأ ربي يجيب الخير

  • مختار

    لا نفهم على أساس يتم تحديد الولايات المعنية بالحجر ، فتيارت مثلا شهدت تحسنا كبيرا في الوضعية الوبائية و مع ذلك بفرض عليها الحجر .

  • hadj er

    yahya lhajrrrrrrrrrrr

  • ضحية تعريب

    الجزائر مشلولة بالحجر الصحي أو بدونه فالعامل والموظف الجزائري لا ينتج وحتى لو التحق بمكان عملة صباحا والتلميذ الجزائري لا يستفيد وحتى لو التحق بمقاعد الدراسة في كل صباح بما أن منظومتنا التربية منكوبة ليس لها ما تقدمه لأبنائنا ... وبالتالي فحتى لو فرض الحجر الصحي الشامل فليس لنا ما نخسر فالجزائر كالمريض الذي لم يشفى ولم تسوء حالته المرضية أي الجزائر هي كالمريض الذي استقرت حالته ولعشرات السنين

  • لو استعملها المنطق

    قضية تبرهن بدليل لا يصح لينفي نظرية صناعة الوباء تحت المجهر.

  • ضحية

    الجزائر مشلولة بالحجر الصحي أو بدونه فالعامل والموظف الجزائري لا ينتج وحتى لو التحق بمكان عملة صباحا والتلميذ الجزائري لا يستفيد وحتى لو التحق بمقاعد الدراسة في كل صباح بما أن منظومتنا التربية منكوبة ليس لها ما تقدمه لأبنائنا ...

  • ايناس

    انا احب الصراحة

  • BELARBI.M.A

    لا علاقة للحجر المنزلي بتطور عدد المصابين،لذى فالحجر لن يتسبب سوى في تسابق المواطنين على المحلات و إفراغها من محتوياتها و إرتفاع الأسعار

  • ahmed

    اذا كانت هناك بوادر باستفحال الوباء فمن الضروري فرض حجر شامل الان ولمدة اسبوعين قابلين للتمديد فنستفيد مما حصل للدول الاخرى مبكرا ..

  • لمڨرمش

    لماذا لا تفكر الحكومة في إنشاء منصات إلكترونية لرقمة كافات القطاعات المتعلقة بالبيروقراطية

  • جزائري

    الله يجيب الخير ..