-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النقابي نبيل فرقنيس:

العودة لنظام التأهيل وتعديل البكالوريا مفاتيح استقرار المدرسة

توفيق بن يحيى
  • 4238
  • 1
العودة لنظام التأهيل وتعديل البكالوريا مفاتيح استقرار المدرسة
أرشيف

توقع النقابي والناشط التربوي نبيل فرقنيس أن يكون الدخول المدرسي المقبل كارثيا إن لم تتحرك الوزارة وبصفة استعجالية لاستدراك بعض مواقع الخلل التي قد تغرق القطاع في فوضى عارمة، وحسبه يستحيل تنظيم دخول مدرسي في شهر أكتوبر، خاصة وأن الوقت لن يكون كافيا لمديريات التربية على المستوى الوطني لإعداد البطاقيات بشكل صحيح بسبب ضيق الوقت.

وأرجع فرقنيس حالة الفوضى المتوقعة إلى إصرار الوزارة على التمسك بتنظيم امتحان شهادة التعليم المتوسط، وتمنى لو تم إلغاءه ليتفرغ الجميع لتحضير الدخول المدرسي في ظروف عادية، معتبرا قرار تنظيم امتحانين مصيريين في ظرف أسبوعين مجازفة في حق استقرار القطاع وهذا دليل – حسبه – على أن أولوية المسيرين للقطاع إدارية أكثر منها بيداغوجية.

وفيما يخص امتحان البكالوريا، قال فرقنيس أن الفرصة مواتية لإحداث تعديل جذري في طريقة تنظيمه وإعادة العمل بالبطاقة التركيبية التي تعيد الاستقرار والانضباط إلى الثانويات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ب.ر.

    تخيل تلميذا تحصل على معدل 7.5من 20 خلال الفصل الأول وحصل على معدل9 من 20 خلال الفصل الثاني وكان بامكانه أن يتحصل على معدل 10.5 أو أكثر خلال الفصل الثالث .لكن للأسف ........... أليس هذا طلم .بمكن التدارك من خلال اختبارات استدراكية .