-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير مؤسسة الإيواء الاستعجالي بدالي إبراهيم

العيشي: إنقاذ 140 طفل و400 سيدة من حياة الشارع

العيشي: إنقاذ 140 طفل و400 سيدة من حياة الشارع
أرشيف

كشف محمد العيشي مدير مؤسسة الإيواء الاستعجالي بدالي إبراهيم بولاية الجزائر عن استقبال من 18 ألف متشرد منهم حوالي 140 طفل وأكثر من 400 سيدة تم نقلهم من مختلف الشوارع والساحات العمومية عن طريق الفرق المتنقلة للتكفل بفئة المشردين التابعة لمؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي بالعاصمة.
وأوضح العيشي أنه تم التمكن بمركز دار الحسنة للتكفل بالنساء في وضعية صعبة من إعادة الإدماج العائلي 91 لسيدة، من بينهن مطلقات ومتزوجات وحتى أمهات عازبات، وبنفس المركز قال السيد العيشي انه تم ولأول مرة تسجيل تخرج اربع سيدات من احد معاهد التكوين المهني بعد ان تم عقد اتفاقية تعاون مع هذا المركز بغية التحاق المقيمات بمقاعد التكوين .
وقال المصدر ان تمكن المقيمات من حيازة شهادة تكوينية سيمكنهن من الحصول مستقبلا على مهنة ومصدر دخل وتحسين وضعيتهم المادية والاجتماعية، ولم لا تجاوز الظروف الصعبة التي اضطرتهن للمكوث بهذا المرفق الذي كان بالنسبة لهم الملاذ الوحيد .
وبمركز تسالة المرجة الموجه للإيواء الاستعجالي تم التكفل بـ 834 شخص، مع تسجيل ما لا يقل عن 80 فحصا للمرضى العقليين، المتواجدين به والذين لا يستثنون ابدا وفي اي ظرف من عملية الايواء في حال مصادفتهم في العراء، كأي شخص أخر ليس له مكان يأويه، فيما عرف مركز جعفري بالرغاية شاطئ المخصص لفئة السيدات التكفل بإيواء 50 حالة .
ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!