-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الغبار وأشواك الصبّار!

علي بهلولي
  • 2081
  • 10
الغبار وأشواك الصبّار!

ما الفائدة المرجوة من مشاركة أنديتنا في المنافستين الإفريقيتين رابطة الأبطال وكأس “الكاف”، والكرة الجزائرية لا تجني من هذا الحضور السنوي سوى الغبار وأشواك الصبّار!؟

دخول الأندية الغمار القاري يكون دائما مرادفا لـ: استنزاف الخزينة، حيث تنفق أغلفة مالية ضخمة في السفريات وتنظيم المقابلات بلا جدوى. اضطراب في برمجة البطولة الوطنية وكأس الجمهورية وتبادل التهم واستعراض فنون “القصف العشوائي”! إنهاء مهام الإطارت الفنية فور كل مهزلة وهو القرار الذي يديم عدم الإستقرار، حرق أعصاب الأنصار ونفض جيوبهم في أوهام مفضية إلى الهلاك…
نكاد نجزم أن وفاق سطيف هذه الأيام بعيد كل البعد عن نسخة عجيسة وزرقان وبن جاب الله، وأن مولودية الجزائر هرمت ولم تصل بعد إلى ما فعله بتروني وبن الشيخ وبوسري، ولم يبق لشبيبة القبائل سوى ذكريات زمن فرقاني ومناد وبوعيش، أما مولودية وهران “رحت خسارة” و”القبّة هاج عليها الوحش”!؟ وقس على ذلك مع بقية الأندية الجزائرية.
أليس من الأحسن سحب أنديتنا من المنافستين الإفريقيتين ولن يزج بها في المضمار القاري حتى يذهب جيل “الخالدون مئة” – وأعني بهم رؤساء الأندية – في انتظار مجيئ فريق آخر من الإداريين الكرويين أكثر كفاءة وتضحية يتسلّم المشعل ويعيد القطار إلى سكته.
بالمناسبة: ألم تنقرض واحدة من المشاهد التالية في ملاعب البطولة الوطنية: رجل يخصّص عطلته الأسبوعية ويصطحب معه إبنه الصغير إلى الملعب وكأنه متجّه نحو “العرس” مثلما كان يحدث أيام زمان..للأسف تبقى هذه الصور حبيسة الذاكرة بالأسود والأبيض، ولكنها جميلة ومعبّقة بالحنين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • dz mowatin

    بردتلي قلبي يا clubiste ما عندي ما نزيد فوق واش قلت
    اللي يجي يتفلسف علينا

  • Clubiste1898

    لماذا لم تطرح مثل هذه النقاشات في السنوات الماضية ، حين كانت الفرق العاصمية مسيطرة على المشاركات الإقليمية ... ماذا قدمت و ماذا حصدت من القاب ،،، و اذا افترضنا أنكم على صواب فلنبدأ بفريق روراوة أولا و كاس أفريقيا وكاس العالم خير مثال ... فريق مستورد و منتدب أغلبية لاعبيه بأموال طائلة و إغراءات لا حدود لها بعيدا عن اي وطنية او حب للألوان ... شباب قسنطينة امتثل للشروط التعجيزية لرابطة العاصميين و قبل بالتعسف في البرمجة و لم يطلب المساعدة من احد فرجاءا الصمت .

  • rachel

    قلمك فتاك يا علي ماشاء الله
    ربي يوفقك

  • عماد

    دعوا csc وشأنها و اهتموا بنواديكم افضل لكم

  • bob

    لك الحق لكن لا تنسى ان نكسة الكرة الجزائرية راجع اساسا الى تدهور الحالة التي نح الان فيها. تغيير رؤساء الاندية لا يجدي نفعا وحتى تغيير روراوة لن يغير شئ.الحل يا سيدي المحترم هو تغيير البلاد .لان المرض لم يتم تشخيصه بعد .ثم من يستطيع ان يفعل ذلك.

  • faycal hamadi

    بسم الله بالنسبة الي ارى عدم المشاركة في كاس الكاف لان النتائج مخيبة بمعنى الذي لا يكون محضرا جيدا لا يذهب الى هذه المنافسة لكي لا يجني كما قال الكاتب الغبار و الاشواك وشباب قسنطينة نستطيع ان نحكم عليه لانه خسر مبارتان بنفس النتيجة اي خسارة 2_0 و اخرى 2_0 ما هكذا تورد الابل هل هذه صدفة انا ارى ان تشارك الفرق الرياضية التي لها خبرة في افريقيا او مستعدة لذلك الاستعدادالكامل من جميع النواحي لا ان تذهب تقيم تربص في فرنسا او غيرها فتصبح مباشرة جاهزة و الا فالانسحاب هو الحل النسب و وشكرا

  • معسكري

    يا سيد علي بهلولي، ما الفائدة من بطولة لا يشارك الفائز بها في المسابقة القارية ولا تكون لاعبين للمنتخب، الأفضل أن نوقف هذه البطولة تماما. توفيرا للمال.

  • وليدوفيتش- الاخضرية

    الدليل مع السياسي خسر اليوم بزوج رغم ان فريق النيجر متواضع ماذا لو كان المنافس من غانا او كوتديفوار

  • الصريح

    يحبوا يشاركو باش ياكلو هذا هو السبب.ماقل ودل

  • بن نعمة الحا ج علي

    الى السيد علي بهلولي تحية تقدير واحترام انا معك قلبا وقالبا لقد شخصت الداء ووصفت الدواء فالداء هزائم مذلة لممثلينا والدواء هو الانسحاب الان قبل الدخول في الادغال الافريقية والخروج منها نجر اذيال الخيبة والعار اذا كان مسؤولو csc ess حريصين على سمعة الكرة الجزائرية واذا كانوا يريدون منا ان نحترمهم ونجلهم فلينسحبوا قبل حدوث مهازل لا قدر الله لان هذين الفريقين وحسب الاداء المقدم من لاعبيهم لا يبشر بخير هذه نصيحة مواطن يغار على سمعة بلاده لا يريد لها ان يلطخ بالعار من طرف فرق مغمورة نكرة