-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تضم جزائريين أقدموا أفضل الابتكارات الإلكترونية

الفائزون في مسابقة “Leapfrog Hack” يلتحقون بـ”Sofrecom ” تونس 

الشروق
  • 439
  • 0
الفائزون في مسابقة “Leapfrog Hack” يلتحقون بـ”Sofrecom ” تونس 
ح.م

شرع الطلاب الفائزون بجائزة LeapFrog Hack المنظم في العاصمة في جويلية الماضي، تدريباتهم في تونس هذا الأسبوع، حيث منحت  Sofrecom  وImaginePartners للفائزين جهازين من الكمبيوتر المحمول و4 دورات تدريبية صيفية تستمر ما بين شهرين إلى 3 أشهر في مخبر تونس، تدريبات داخلية تتناول مواضيع البحث والتطوير التكنولوجي لصالح المجمع.

وقد طور كل من رميسة، أنيس، أمين، هشام، برنامجا يمكنه جمع المعلومات، جمع البيانات المحددة، وضع نظام التقارير والتحكم تلقائيًا وفقًا للبيانات التي تم جمعها في بيت بلاستيكي، ومنحت فكرة “نظام التشغيل الآلي للبيت الأخضر” الفرصة للمترشحين بالفوز بالجائزة الثانية للمسابقة في جويلية الماضي، كما تم التكفل بالطلبة المتخرجين من كلية العلوم الهندسية في بومرداس بشكل كامل من طرف Sofrecom  وImaginePartners لتمكينهم من التمتع الكلي بإقامتهم في تونس.

كما سيساعدهم خلال فترة تربصهم فريق قسم الأبحاث والابتكار على مواصلة تطوير فكرتهم (الحل وخطة العمل) ووضع النموذج الأولي لها، حيث سيتيح لهم هذا العمل استخدام مهاراتهم في تطوير الويب، أندرويد، نظام الدمج، IOT، قراءة الآلة ومعالجة الصور.

ومن خلال هذا التربص، يسجل كل من Sofrecom تونس والجزائر خطوة كبيرة في تعزيز التعاون الثنائي في تبادل الخبرات بين الشركتين الفرعيتين.

وفي هذا الإطار، قال عبد القادر دالي، مدير عام Sofrecom تونس والجزائر “لقد عرفت شركة Sofrecom تونس تطورا كبيرا في العامين الأخيرين، طموحنا هو التطور في الجزائر كما فعلنا في بلدان أخرى مجاورة، ونود أن نرافق وندعم الشباب الجزائري حتى يساهموا بدورهم في هذا النجاح في الجزائر”.

واستمراًا لسياسة تعزيز الشباب، ترعى Sofrecom تونس مسابقة برمجة ALCPC التي ستقام في مدينة بسكرة في الأول والثاني من أكتوبر، ستجمع هذه المسابقة المرموقة أفضل المبرمجين الشباب من جميع أنحاء الجزائر لمحاولة إيجاد الحلول والفوز بمكان في ArabContest.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!