-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اللاعب الدولي السابق سمير زاوي:

“الفار” سيصحح أخطاء كأس الأمم الأفريقية

“الفار” سيصحح أخطاء كأس الأمم الأفريقية
ح.م
سمير زاوي

خص اللاعب الدولي السابق سمير زاوي موقع كورة الشهير تحدث فيه عن المنتخب الوطني الذي يشارك في كاس افريقيا، تحدث فيه عن حظوظ منتخب بلاده، والصراع بين محمد صلاح ورياض محرز على لقب الأفضل عربيا وأفريقيا، وغيرها من الأمور الهامة في الحوار التالي.

بداية.. من المنتخبات المرشحة للقب أمم أفريقيا المقبلة بمصر؟

هذه النسخة من أمم أفريقيا ستكون غريبة جدا، بسبب استخدام تقنية الفيديو”الفار”، التي ستصحح كثيرا من الأوضاع الخاطئة التي كانت تحدث في السابق، الفار والحظ سيكون لهما دور كبير. كما أن معظم الفرق لديها حظوظ في الترشح لنيل اللقب، والجميع على أتم الجاهزية، لكن لا يوجد منتخب بعينه يبرز بشكل أقوى من الآخرين.

لكن هناك بعض المنتخبات لديها تفوق على الآخرين؟

من الممكن أن يكون منتخب مصر البلد المنظم، وتونس والجزائر والمغرب، إلى جانب نيجيريا والكاميرون والسنغال الأوفر حظا في المنافسة على اللقب.

ما هي أبرز نصائحك للاعبي منتخب الجزائر قبل منافسات الكان؟

الجزائر يضم مجموعة جيدة من اللاعبين وعلى رأسهم رياض محرز، أطالب بالاجتهاد أكثر مع المنتخب، يقدمون مستويات مميزة وأقوى مع أنديتهم سواء المحترفين أو في الدوري المحلي، لكن ذلك لا يظهر بنفس المستوى مع المنتخب.

كما أن دفاعات المنتخب بحاجة للتدعيم والثبات بشكل كبير، خاصة وأن الهجوم يتميز بالاستقرار أكثر.

كنت ضمن الجيل الذي تأهل لكأس العالم 2010، وبعد ذلك تأهلت الجزائر لـ2014، لكنكم لم تستطيعوا الفوز بأمم أفريقيا.. لماذا؟

جيلنا في 2010، كان مفتاح تألق الجيل الذي نجح في الوصول لكأس العالم 2014، صحيح أننا لم نحصل على اللقب، لكننا كنا حاضرين في كل المحافل منذ ذلك التوقيت، خاصة وأننا كنا غائبين منذ 2004، الجزائر لم تغب عن البطولات منذ 2010، سوى في مونديال روسيا 2018، وهذا في رأيي بسبب غياب التخطيط الجيد.

أراك تضع صورتك عبر حسابك مع أبوتريكة في لقاء مصر والجزائر، حدثنا عن هذه الذكريات؟

بالفعل أعتز بها جدا، فقد شاركت مع منتخب الجزائر في النصف ساعة الأخير من المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال، وكان كل هدفي منع مصر من التسجيل، خاصة أبوتريكة، كما نجحت في ذلك، وأشهرها بالطبع إنقاذ تسديدة محمد زيدان التي كادت تسكن الشباك، لكنني أنقذتها وفزنا باللقاء وهي من أشهر اللقطات في مسيرتي.

وماذا عن أبوتريكة؟

أبوتريكة لاعب كبير، حقق نتائج رائعة مع منتخب مصر وناديه، هو صاحب مستوى كبير ومميز، خطأ كبير عدم احترافه في أوروبا، كان يستحق اللعب في أندية أوروبا الكبيرة.

من أفضل لاعب عربي؟

دعنا نتفق على أمر، وهو أن الأفضل يحسم عن طريق النتائج والأرقام وليس المهارة أو المراوغات وغيرها، لذلك أرى أن محمد صلاح بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول أمام توتنهام هو الأفضل، كما أن رياض محرز قدم موسما مميزا مع ناديه مانشستر سيتي وحصد لقب دوري انجلترا.

.

وماذا عن الأفضل في افريقيا؟

هناك عدد كبير من اللاعبين يتنافسون على لقب الأفضل في أفريقيا هذا الموسم، في مقدمتهم محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني وبالطبع صلاح وماني بعد التتويج بلقب دوري الأبطال في مكانة أعلى مما حققه محرز.

هل ترى لمصر أفضلية في التتويج باللقب كونها البلد المنظم، أم أن الأمر فني فقط؟

الجماهير المصرية ستكون دون شك عاملا قويا ومحفزا للمنتخب المصري، ولها دائما دور مهم، لكن اعتقد ان البطولة هذه النسخة ستكون مليئة بالمفاجآت، فمن الصعب توقع منتخب بعينه، خاصة وأن أخطاء الماضي التحكيمية سيتم تداركها من تقنية الفيديو “الفار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!