-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار تحديد مصير كأس الجمهورية

الفاف تترقب قرار السلطات العليا لاستئناف النشاط الكروي

الفاف تترقب قرار السلطات العليا لاستئناف النشاط الكروي
ح.م

لا تزال اتحادية كرة القدم، في انتظار الضوء الأخضر من وزارة الشباب والرياضة، للعودة إلى النشاط الميداني واستئناف الفرق الجزائرية في مختلف الأقسام التدريبات تحضيرا للموسم الكروي 2020 / 2021، إضافة إلى قرار السلطات بخصوص مصير كأس الجمهورية.

وأعلنت السلطات العليا في البلاد مؤخرا عن افتتاح المساجد أمام المصلين والشواطئ للمصطافين وعدد من المرافق ابتداء من أمس السبت 15 أكتوبر، غير أنه لم يصدر عنها أي قرار بخصوص النشاط الرياضي المعلق منذ 16 مارس الماضي، ما عدا لرياضيي النخبة المرتبطين ببرامج إعدادية تحسبا للتجمّعات الكبرى، بحيث تقرّر السماح لهم باستغلال المنشآت الرياضية للشروع في التحضير للدورات المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة على غرار دايخي حسين وكاميليا حاج سعيد، من منتخب الكاراتي، والسباح عبد الله عرجون، إضافة إلى الرياضيين الحائزين على تأشيرة المشاركة في الاولمبياد.

وقال مصدر مسؤول للشروق اليومي، إن اتحادية كرة القدم كانت تتوقع إعلان وزارة الشباب والرياضة، عن عودة النشاط الرياضي بشكل عام بما فيها كرة القدم، مثلما تقرر فتح المساجد والشواطئ، أمام عامة الناس بشروط: “من الطبيعي ترقب الإشارة الخضراء من الوزارة الوصية، لعودة الفرق إلى التدريبات وهو ما يسمح لنا بوضع مخطط للموسم الكروي الجديد خاصة بعد قرار عودة المصلين إلى المساجد وفتح المقاهي والشواطئ.. العديد من البطولات الأجنبية على وشك الانطلاق، وفي بعض دول إفريقيا، عاد النشاط لكرة القدم، بينما لا زلنا نواجه المجهول ولا نعرف متى تستأنف المنافسة.. اللجنة الوطنية الصحية المتابعة لتطورات – فيروس كورونا- أدرى بالوضع وربما تنتظر الوقت المناسب للكشف عن قرارها بخصوص النشاط الرياضي”.

هذا، ولا تزال الفاف تنتظر رد رئاسة الجمهورية فيما يخص منافسة كأس الجمهورية، التي توقفت عند الدور ربع النهائي، لتعيين ممثل الجزائر الثاني في كأس الاتحاد الإفريقي، علما أن هيئة خير الدين زطشي، راسلت السلطات العليا عبر وزارة شباب والرياضية في بداية الشهر الحالي، لمعرفة موقفها من السيدة الكأس.

وفي حال ما تقرر مواصلة المنافسة وهو أمر مستبعد حاليا، فسيكون على الفاف انتظار الإعلان الرسمي لاستئناف النشاط الرياضي، لبرمجة ما تبقى من مواجهات، على أن يتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي للعبة بتعيين الممثل الثاني في كأس الكاف لاحقا، وإن ألغيت بقية لقاءات الكأس فسترسل الفاف اسم شبيبة القبائل صاحب المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة إلى هيئة أحمد أحمد.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!