-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ملف الجزائر سيرسل إلى الكاف في جويلية

الفاف تختار أربع مدن لتنظيم كأس إفريقيا للمحليين 2022

بلال وهاب
  • 4733
  • 2
الفاف تختار أربع مدن لتنظيم كأس إفريقيا للمحليين 2022
ح.م
ملعب 5 جويلية الأولمبي

اختارت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أربع مدن لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2022 للاعبين المحليين، بموافقة مع وزارة الشباب والرياضة، وهي العاصمة وهران وقسنطينة وعنابة.

وحسب مصدر مقرب من الفاف، فإن الأخيرة اختارت ملاعب 5 جويلية، وملعب المركب الرياضي بير الجير بوهران الذي ستنتهي به الأشغال قريبا، وملعب الشهيد حملاوي و19 ماي في عنابة، لاحتضان مباريات كأس أمم إفريقيا للمحليين في حال قبول الملف الجزائري.

وتفادت الفاف ملاعب أخرى في طور الإنجاز على غرار براقي، خوفا من التأخر في الأشغال وتأجيل تسليمه لأخل غير مسمى، كما لم يختر ملعب تيزي وزو الجديد بسبب غياب المرافق وعدم وجود مطار في المنطقة يستقبل الوفود المشاركة وبعثات الاتحاد الإفريقي المشرفة على التنظيم.

وتدخل مبادرة تنظيم “شان” 2022، في إطار تأكيد الجزائر على استعدادها لتنظيم المحافل الكبيرة بما فيها كأس أمم إفريقيا 2025، بحيث تفكر الفاف في تقديم اقتراح تنظيمها على أرض الجزائر، بعدما رفضت هيئة الرئيس السابق عيسى حياتو، ملف طبعتي 2019 و2021، في عهد الرئيس السابق محمد روراوة.

هذا ومن المنتظر أن ترسل الفاف ملف الجزائر، إلى مقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة المصرية القاهرة، بداية شهر جويلية المقبل، علما أن إثيوبيا ستنظم “شان” 2020.

ومن المفروض أن يكون زطشي قد تعلم من الأخطاء السابقة، ويتفادى سيناريو ولد زميرلي، وهذا من خلال تحضير ملف كامل غير منقوص وتقديمه في الآجال القانونية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Mohammed badi

    كما لم يتم اختيار ملعب تيزي وزو لغياب المرافق و عدم وجود مطار؟. اذا ما الفائدة من ملعب بتكلفة اكثر من 320 مليون اورو و لا تستفيد منه الدولة . بينما كان بالامكان تشييد مطار و فندق على الاقل و مرافق التدريب من التكاليف الاضافية الناجمة عن التأخير في الانجاز

  • عبد الْقَيُّوم

    الله الله الناس اتحوس تنظم كاس العالم واحنا ابلادنا قلك زعما تختار اربع مدن لتنظيم كاس افريقيا للمحليين لانه ماعندناش ملاعب ادراهمنا امشاو في اللعب واشطيح وارديح ومسح الديون الافريقية