-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لطفي حمية محامي مجلس إدارة الرابطة "المخلوع" يكشف لـ"الشروق":

الفاف تريد تضليل الرأي العام والقضية لا تزال مفتوحة

مسعود علال
  • 907
  • 0
الفاف تريد تضليل الرأي العام والقضية لا تزال مفتوحة
ح.م

أكد الأستاذ لطفي حمية، محامي مجلس إدارة الرابطة “المخلوع” بأن البيان الذي أصدره الاتحاد الجزائري لكرة القدم الثلاثاء، لا يعدو أن يكون سوى محاولة منه لتضليل ومغالطة الرأي العام، مشيرا إلى أن الفاف تسعى لإيهام الرأي العام بأن كل من المحكمة الرياضية والمحكمة الإدارية أنصفتها في قرارها لسحب التفويض، وقال حمية في حديث مع “الشروق”  الأربعاء “ما قالته الفاف في بيانها يحمل عدة أخطاء”.

وأضاف””القضية التي رفعتها الرابطة المحترفة على مستوى المحكمة الإدارية موضوعها طلب رفض الإتفاقية لعدم مطابقتها لقانون 12-06 المتعلق بالجمعيات وتم رفضها لعدم الاختصاص النوعي، وأكدت أن المحكمة الرياضية هي المختصة في الفصل في النزاع. وفي نظري فإن هذه القضية لم يكن هناك داع لطرحها لأنها غير مجدية في حقيقة النزاع”.

وتابع “الحكم الصادر من طرف المحكمة الرياضية بخصوص سحب التفويض تسيير البطولة من الرابطة والقاضي برفض القضية لعدم التأسيس قد تم استئنافه على مستوى مجلس قضاء الجزائر وطبقا لقانون الإجراءات المدنية والإدارية، يعني أن حكم المحكمة الرياضية يسقط وتسقط آثاره لأن القضية وموضوعها لا يزالان مفتوحين على مستوى القضاء إلى غاية الفصل النهائي في الموضوع وحيازة الحكم لقوة الشيء المقضي به”.

وواصل محدثنا قائلا “المحكمة الرياضية والمحكمة الإدارية تقبل بالصفة القانونية للرابطة المحترفة ولم ترفضا القضيتين لانعدام الصفة في الرابطة المحترفة كما تدعي الفاف…قضية سحب التفويض لا تزال مفتوحة وهذا يعني أن محفوظ قرباج لا يزال يحتفظ بالصفة القانونية كرئيس للرابطة، ما يخوله الحضور للجمعية العامة العادية كغيره من باقي الأعضاء”.

وختم المحامي لطفي حمية حديثه موجها نداء للفاف بتفادي التضليل الإعلامي، وقال”قررنا رفع دعوى استعجالية لوقف جميع آثار سحب التفويض من الرابطة المحترفة، ومن بينها تجميد نشاط لجنة التسيير المؤقتة إلى غاية الفصل النهائي في موضوع سحب التفويض.وبالتالي فإن الرابطة المحترفة لها كل الحق ما دام أن القضية لا تزال مفتوحة ولم يفصل فيها بشكل نهائي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!