-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب فشله في تحقيق الأهداف المسطّرة

الفاف تفسخ عقد باتيلي بعد تجربة فاشلة

مسعود علال
  • 2419
  • 9
الفاف تفسخ عقد باتيلي بعد تجربة فاشلة
أرشيف

قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بفسخ عقد المدير الفني للمنتخبات الوطنية، الفرنسي لودوفيك باتيلي وذلك عقب إقصاء المنتخب الوطني للاعبين المحليين من التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا التي يرتقب أن تجرى بالكاميرون مطلع العام القادم، إثر خسارته في إياب الدور التصفوي الأخير بثلاثية كاملة أمام المنتخب المغربي بملعب مدينة بركان يوم السبت الماضي، وكان الفريقان قد تعادلا سلبا بالجزائر في شهر سبتمبر المنصرم.

وكشف مصدر مسؤول في الفاف بأن باتيلي وفور عودته إلى الجزائر ليلة الأحد، التقى الأمين العام للفاف وقام بفسخ العقد المبرم بين المدرب الفرنسي والاتحاد الجزائري بالتراضي. وجاء فسخ عقد باتيلي، حسب نفس المصدر بسبب فشله في تحقيق كل الأهداف المتفق عليها مع الفاف، وعلى رأسها التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأنهت الفاف ارتباطها مع باتيلي بعد أقل من عام فقط من التعاقد معه ليشغل منصب المدرب العام للمنتخبات الوطنية خلفا لبوعلام شارف الذي أقالته الفاف أيضا في نهاية العام الماضي.

وبعد أن أنهى إجراءات فسخ عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، غادر الفرنسي باتيلي الجزائر أمس الاثنين عائدا إلى فرنسا بعد مغامرة فاشلة على طول الخط، إذ أشرف على كل المنتخبات الشبانية، لكنه مني بفشل ذريع، إذ أقصي المنتخب الأولمبي من التأهل إلى كأس أمم إفريقيا التي ستجري في مصر نهاية العام الحالي وهي الدورة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وكان المنتخب الأولمبي قد بلغ الدور التصفوي الأخير، ونجح في العودة بتعادل ثمين من غانا، قبل أن يخسر بشكل مفاجئ بملعب 8 ماي 45 بسطيف إيابا بهدف لصفر، وأشرف باتيلي أيضا على المنتخب المحلي في ظروف صعبة جدا، بعد توليه المسؤولية بشكل مفاجئ بدلا عن مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، وتعادل المنتخب المحلي في سبتمبر سلبا أمام المغرب قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة ايابا السبت الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • BOUMEDIENNE

    وهذه الفاف ليست اقل فشلا من هذا الفرنسي الفاشل. لانها لا ترئ ولا تسمع عندما يتعلق الامر بالمصالح الشخصية لمن هم فيها. هذا المدرب الفرنسي فشل في فرنسا والسعودية، وتم استقدامه من طرف المنظرين المفكرين الاستراتيجيين للرياضة في الجزائر الذين يشتغلون في الفاف لاجل النهوض بالرياضة في الجزائر، واتبهديلة لطخنا بها في المغرب.
    استقدام فاشلين، لمداوات منظومة رياضية وطنية فاشلة.
    هذه عبقرية هؤلاء، قادتنا الئ الدخول في حيط.
    اغسلوا وجوهكم، باستقالة من مناصبكم وذالك اضهف الايمان.
    وقولوا كم دفعتم لهذا الفاشل، لاجل فسخ العقد بالتراضي.

  • سي احمد بلالة

    لماذا لم يتم طرده ومجاسبته يوم افصي الفريق الاولومبي من طرف فريق غانا وبالجزائر وانتظر زطشي ذلك الى ان حصلت المهزلة والاهانة بالمغرب المدربون الفرنسيون لا يصلحون للتدريب حتى الفرق الضعيفة وجلهم لبا يملك ختى شهادة التدريب من الدرجة الثالثة او الثانية فلماذا المسؤولون عندنا يجرون وراء كل ما هو فرنسي في كل المجالات ....

  • Halim

    المنتخب الأول فاز بكأس أمم أفريقيا، المنتخب المحلي أقصي !!، هذا دليل على الفرق في المستوى بين المدرسة الفرنسية و المدرسة الجزائرية أحببنا أم كرهنا

  • ballondz

    On paye le choix de Zetchi
    Zetchi doit assumer ses bêtises et démissionner
    Le budget de la FAF ne lui appartient pas , pour qu'il se permettent des échecs programmés d'avance

  • امازيغي حر

    وعليه يجب محاسبة المسؤولين في الفاف الذين اتوا بكل مدرب فرنسي استعماري الدين يغامرون بنا بمغامرة فاشلة على طول الخط من اجل تدمير النخب الوطنية الشبانية حيث ماورد في الفقرة الاخيرة من المقال يدنى لها الجبين - هل فرنسا ياعجب العجاب ترضى لشعبنا الفرح والمرح والتتويجات كما فعلها الفريق الاول بقيادةالمدرب الجزائري جمال بلماضي وغيره من المدربين الجزائريين الغيورين على وطنهم - ياترى عند الفسخ بالتراضي هل اخذهذا الفاشل مبالغ مالية كما فعلها اترابه من قبل حيث يوقع على العقد لأكثر من سنتين ثم بين عشية وضحاها لحوالي 6أشهر من النتائج السلبية الانهزامية والاقصائية تعوض له بالتراضي السنوات الباقية بالملايير

  • أحمد الأحمدي

    الأجدرعزل من جلء به ومحاسبته .

  • محمود

    حبذا لو تذكروا قيمة فسخ العقد؟ والمفروض الذي جلب هذا المدرب يدفع المال من جيبه ويدخل السجن في قضية تبذير المال العام!
    ولكن بلاد النهب والاختلاس والغش لن يتغير فيها شيء!!

  • امازيغي زواف

    لا خير في الفرنسيين واذنابهم ....... والله لن يقدمو لا هم ولا اذنابهم اي شيء للجزائر ..... واتحداهم ذكر اي فرنسي وحتى شركاتهم انها خدمت الجزائر الفرنسيين في غالبهم عقلية استعمارية يعيشون بفتاة وارزاق الآخرين ... الحل هو الثقة في احسن ابناء الجزائر من 48 ولاية والجالية بالخارج وفي كل بقاع العالم وسوف ترون اما الفرنسيين واذنابهم في تالجزائر هم فاشلون ولا مشروع عمل لهم فقط مشروع ثقافي او هدفهم القضاء على الثوابت من دين ولغة ... وهو ما لن يتحقق لهم الى يوم القيامة ... ارحل ارحل الى بلادك.

  • عبدو

    كل إنجازات الكرة الجزائرية جاءت يا اما عن طريق مدربين جزائريين او مدربين من اوروبا الشرقية. الفرنسيين و البلجيكيين لم يحققوا اَي إنجاز مع انهم اكثر من تحصلوا على الفرص.