-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
امتثالا لتعليمات الفيفا

الفاف تلزم الأندية المحترفة بدفع تعويضات مالية للأندية المكوّنة

الشروق أونلاين
  • 216
  • 0
الفاف تلزم الأندية المحترفة بدفع تعويضات مالية للأندية المكوّنة

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلزام الأندية المحترفة بالامتثال لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم والخاصة بحماية حقوق الأندية المكوّنة للاعبين.

وكشف بيان للفاف بأن الأندية ملزمة بصرف تعويضات مالية للأندية المكوّنة للاعبين الشبان، في حال تعاقدت الأندية المحترفة معهم، حتى لا تضيع حقوقها وجهودها.

وأضاف البيان بأنه تم اتخاذ هذا القرار بالتنسيق مع عدة أطراف من الرابطة المحترفة. وحسب البيان فإنه وبداية من الموسم القادم، فإن أي لاعب سيوقّع عقدا احترافيا قبل سن الـ23 سنة، سيستفيد فريقه أو الأندية التي كوّنته من تعويضات مالية، فبالنسبة لأول عقد احترافي في فريق من الرابطة الأولى: يتم صرف مبلغ 200 ألف دينار في كل موسم، للاعب البالغ من العمر ما بين 12 و15 سنة، و400 ألف دينار في كل موسم، بداية من سن الـ16 سنة إلى غاية توقيع أول عقد احترافي. أما بالنسبة لأول عقد احترافي في فريق من الرابطة الثانية، فيتم دفع مبلغ 200 ألف دينار جزائري في كل موسم، للاعب البالغ من العمر ما بين 12 و15 سنة، و300 ألف دينار بداية من سن الـ16 سنة إلى غاية توقيع أول عقد احترافي.

وفي ذات السياق، شدد بيان الفاف على أنه لن يتم استخراج إجازة أي لاعب وقّع أول عقد احترافي مع فريق ما، إلا بعد إظهار الفريق الذي ضمه وثائق تثبت أنه دفع التعويضات المالية الخاصة بـ”منحة التكوين” للنوادي التي كوّنت اللاعب الشاب. كما كلفت الفاف، الرابطة بمتابعة ملفات التعويضات الخاصة بهذه المنحة.

وفي سياق متصل، شددت الفاف على ضرورة إلزام الأندية بدفع منحة “التضامن” للأندية المكوّنة، في الإطار ذاته، مشيرة إلى أن كل لاعب محترف تم تحويله لفريق آخر وعقده لا يزال ساريا فإن 5 بالمائة من مبلغ التحويل يتم دفعه للأندية التي كوّنته، ويتم تقسيم هذه القيمة على النحو التالي: 0.25 بالمائة عن كل موسم للاعبين البالغ سنهم ما بين 12 و15 سنة، و0.5 بالمائة عن كل موسم للاعبين ما بين 16 و23 سنة. على أن يقوم النادي الذي ضم اللاعب بدفع منحة التضامن للأندية المكوّنة له في ظرف 30 يوما على أكثر تقدير بعد تسجيل اللاعب، أو في نفس المهلة في حال تم دفع مبلغ التحويل على شكل أقساط، وأشارت الفاف إلى أن منحة التضامن لا تعني اللاعبين المنتهية عقودهم.

وذكّرت الفاف بضرورة قيام النادي الذي يضم لاعبا جديدا بإيداع قيمة منحة التضامن لدى الرابطة المحترفة، والتي تقوم بدورها بمنحها للأندية المكوّنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!