-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الثلاثاء 14 جويلية 2020

“الفاف” ملزمة بتحديد الأندية المشاركة “إفريقيا”، مبولحي يعود إلى السعودية، الاتحادية الجزائرية للملاكمة تنهي الموسم وأخبار أخرى

“الفاف” ملزمة بتحديد الأندية المشاركة “إفريقيا”، مبولحي يعود إلى السعودية، الاتحادية الجزائرية للملاكمة تنهي الموسم وأخبار أخرى
ح.م

“الفاف” ملزمة بتحديد الأندية المشاركة “إفريقيا” قبل 31 أوت

ن.ب
سيكون الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، ملزما بإرسال قائمة الأندية المعنية بالمشاركة في المنافسات القارية للموسم الجديد، قبل 31 أوت القادم، رغم أنه ولحد الساعة لم يفصل في مستقبل الرابطة المحترفة الأولى في ظل انتشار فيروس كورونا في الجزائر.

ذكرت تقارير إعلامية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وضع الموعد النهائي لتحديد أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقية للموسم المقبل 2020-2021، ووفقا لصحيفة “كيك 442” الكاميرونية فإن الكاف أبلغ اتحاداته الـ50 أن يوم 31 أوت المقبل، هو الموعد النهائي لتحديد أسماء المتأهلين لبطولتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم المقبل.

وقالت الصحيفة أن هذا القرار من الكاف جاء لنيته في بدء النسخة الجديدة من المسابقات الأفريقية خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن 27 دولة إفريقية عرفت ممثليها، وأن 90% من هؤلاء الممثلين تحددوا بعد أن تم إلغاء معظم دوريات هذه الدول بسبب فيروس كورونا، وأضافت أن دولتي بوروندي وتنزانيا هما فقط اللتين حددتا ممثليهما في البطولات الإفريقية للموسم المقبل، بعد أن أنهوا بطولاتهم.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن تونس ومصر والمغرب على رأس البلدان التي ستستأنف بطولاتها خلال الفترة المقبلة، ولكن سيكون لديهم أزمة في إنهاء بطولاتهم قبل الموعد المحدد من قبل الكاف لتحديد ممثليهم للبطولات خلال الموسم المقبل، في وقت من المقرر فيه أن يجتمع أعضاء المكتب الفدرالي للفاف اليوم، للفصل في مصير البطولة الوطنية، سواء باستكمالها أو بإعلان إلغائها وتحديد الفرق المعنية بالمشاركة في المنافسات القارية لاحقا.

وسبق وقرر الاتحاد الإفريقي استكمال منافسات رابطة أبطال إفريقيا النسخة الحالية في شهر سبتمبر المقبل لكن دون تحديد البلد المستضيف للمباريات، مع التأكيد أن نصف النهائي سيقام من مباراة واحدة في البلد المنظم للنهائي.
الفاف

الترجي التونسي يقاضي مزوري “استدعاء” للاعب جزائري

ت.ع
أصدر، الإثنين، الترجي الرياضي التونسي بلاغا رسميا عبر فيه عن استياء هيئة الفريق من الوثيقة التي روجتها إحدى الصفحات، والتي تضمنت دعوة للاعب جزائري يدعى سهيم حسان، وهو لاعبي هاوي في فريق صغير من ولاية بجاية، للمشاركة في التربص المغلق وتحمل توقيع رئيس النادي حمدي المدب.

وأوضح بيان هيئة الترجي أن رئيس النادي لا يوقع على هذه الوثائق المزورة، مشيرة إلى أن الأمر قد أحيل إلى اللجنة القانونية للفريق للتحرك ضد مروجي هذه الإشاعة.

وجاء في بيان الترجي:”فوجئت إدارة الترجي بالوثيقة التي نشرتها إحدى الصفحات على موقع فيسبوك، والمتعلقة بالدعوة الموجهة للاعب جزائري يدعى سهيم حسان للمشاركة في المعسكر المغلق”، وتابع البيان:”نؤكد لأنصارنا أن هذه الوثيقة مزورة، وأن مثل هذه الدعوات لا يمضي عليها رئيس النادي، حمدي المدب”، وشددت إدارة الترجي، على إحالة الملف إلى اللجنة القانونية، لتتبع الأطراف المسؤولة عن هذا التزوير.

مبولحي عاد الثلاثاء إلى السعودية

ع.ع
كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية نقلا عن مصادر خاصة، أن الجزائري رايس مبولحي، حارس مرمى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، قد وصل، الثلاثاء، إلى الدمام قادمًا من العاصمة الفرنسية باريس، بعدما تأخر في القدوم الفترة الماضية بسبب ظروف عائلية.

حيث تخلف عن الرحلة التي حضر على متنها السلوفاكي فيليب كيش والسنغالي دوكارا، اللذين انضما إلى التدريبات مع زملائهم، وانضم أخيرًا التونسي نعيم سليتي، وبيّنت المصادر أن الحارس الجزائري سينتظم في برنامج خاص، حيث سيدخل صالة خاصة للتأهيل من أجل تجهيزه قبل استئناف المسابقات السعودية.

مبولحي

تحسبا لتأهيله من قبل “الكاف” لاحتضان المنافسات الدولية
أشغال رفع التحفظات عن ملعب رويبة تسير بوتيرة عالية

ل.ط
كشفت مصالح ولاية الجزائر عن قرب انتهاء الأشغال بملعب رويبة، استعدادا لتأهيله من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاحتضان المنافسات الدولية خلال الموسم المقبل.

وأوضحت الولاية من خلال بيان لها نشر، أول أمس، أن مؤسسة “أو.في.أس.أم” تعمل حاليا على رفع التحفظات المسجلة من طرف الكاف على مستوى المركب الرياضي لرويبة تمهيدا لاعتماده لاحتضان مختلف المنافسات القارية، وذلك بعد انتهاء أشغال التهيئة والإنارة الخارجية، مضيفة بأن الوالي المنتدب للرويبة، أحمد بودوح، تفقد مساء الأحد الماضي المركب الرياضي وتعرف على مدى تقدم الأشغال فيه، وسجل أنه بعد انتهاء أشغال التهيئة والإنارة الخارجية أن مؤسسة EVSM المكلفة بالأشغال تعمل الآن على رفع تحفظات لجنة الكاف، التي سجلتها خلال زيارتها الأخيرة، تمهيدا لاعتماد هذا الصرح الكروي لاحتضان مختلف المنافسات القارية.

في سياق متصل، أشار ذات المصدر أنه سيتم تنصيب ورشة إنجاز مضمار ألعاب القوى على مستوى ذات المركب الرياضي، فور استكمال تهيئة أرضية الميدان التي تتحسن حالتها تدريجيا.

وفيما يخص تسيير هذا المركب الرياضي فإن “الوالي المنتدب طلب من رئيس المجلس الشعبي لبلدية رويبة التشاور مع أعضاء المجلس الشعبي قصد التداول، لإنشاء مؤسسة عمومية بلدية تسند لها مهمة تسيير هذا المرفق تنفيذا لتوجيهات والي ولاية الجزائر”.

من جهة ثانية، أعيد بعث أشغال مشروع إنجاز مسبح أولمبي بمدينة رويبة بعد فترة التوقف طيلة الحجر المنزلي للحد من تفشي وباء كورونا، فيما تم دعوة المؤسسة المكلفة بالإنجاز قصد تدعيم الورشة لتدارك التأخير الناتج عن فترة التوقف.

أنصار يطالبون بعرامة وآخرون يقترحون بزاز وبولمدايس
ليمان وبوركاب وبالغ وهريدة والعرفي مسرحون من “السياسي”

كشفت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، عن تسليم المدرب عبد القادر عمراني في الـ72 ساعة الأخيرة، قائمة تضم عددا من اللاعبين المسرحين من الفريق، إلى المدير العام بالنيابة نصر الدين مجوج، والتي سيعلن عنها الأخير بشكل رسمي نهاية الأسبوع الجاري، في حال قرر المكتب الفيدرالي، الذي سيجتمع الأربعاء عدم استئناف النشاط الكروي في البلاد، ومن ثم تسليم لقب الموسم الحالي إلى شباب بلوزداد، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في الجزائر.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن القائمة التي سلمها المدرب عمراني إلى المناجير العام نصر الدين مجوج، تضم كل من إسلام هريدة وأمير بوركاب وأبو سفيان بالغ والحارس حسام الدين ليمان وكذا الليبي عبد الله العرفي، حيث أضافت المصادر ذاتها، أن القرار المتخذ من قبل المدرب عبد القادرعمراني جاء استنادا إلى التقارير الخاصة بمشاركات اللاعبين، التي سلمها المدرب المغترب السابق كريم خوذة إلى المدير الرياضي نصر الدين مجوج، وكذا المدير العام السابق رشيد رجراج، فضلا عن الفكرة التي يملكها المدرب نفسه عن اللاعبين، على اعتبار أنه سبق له تولي زمام العارضة الفنية لـ”السنافر” قبل موسمين وتوج معه بقلب البطولة بنفس التعداد تقريبا.

ترسيم لعباني محضرا بدنيا وتصرف النظر عن بوجنان

وفي سياق آخر، تشير الأخبار المستقاة من محيط شباب قسنطينة، أن الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، رفض طلب المدرب عمراني بضم كمال بوجنان إلى الطاقم الفني كمحضر بدني بسبب مطالبه المالية المرتفعة، الأمر الذي دفع بعمراني للاعتماد على عادل لعباني كمحضر بدني.

حيث التقى الأخير نصر الدين مجوج قبل يومين في العاصمة، واتفق الطرفين على كل التفاصيل، بما فيها الشق المالي، الذي صار الشغل الشاغل لمسؤولي الشركة البترولية، الذين أقروا ضرورة تطبيق سياسة ترشيد النفقات في الوقت الحالي، تزامنا والأزمة المالية التي يمر بها النادي.

اجتماع 22 جويلية سيكون “مصيريا”

دريس سليم
من المرتقب أن يتم الفصل في اجتماع الـ22 جويلية، الذي دعا إليه في وقت سابق الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، في عدد من القضايا الشائكة في بيت “السنافر”، حيث سيتم فيه الفصل في عديد مواضيع الساعة المتعلقة أساسا بمصير الثنائي حسين بن عيادة وبلقاسمي عبد الفتاح إسماعيل، الذي لم يترسم مستقبله مع الفريق، فضلا عن البت في موضوع الساعة المتعلق بقضية المدير العام، عقب تعيين نصر الدين مجوج مديرا عاما بالنيابة إلى غاية الـ31 من أوت المقبل، إضافة إلى التطرق لقضية الأسماء التي بات يتداولها بعض الأشخاص بخصوص نية “الآبار” في تعيينها كبديل رسمي لرشيد رجراج في الوقت الراهن.

يحدث هذا في الوقت الذي يدعو فيه عدد من أنصار شباب قسنطينة، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص في “الفايسبوك”، ضرورة عودة المناجير السابق طارق عرامة خلفا للمستقيل رشيد رجراج، خصوصا وأن “السنافر” باتوا يحنون إلى الأيام “الزاهية” التي قضوها مع عرامة، والذين توج في فترته الفريق بلقب البطولة الوطنية، بينما يطالب آخرون الاعتماد على الدولي السابق ياسين بزاز في ذات المنصب، بالنظر إلى معرفته الجيدة لخبايا البيت القسنطيني، فيما يرى آخرون أن هداف الفريق السابق حمزة بولمدايس الأحق بالمنصب، خصوصا بعدما أكد بولمدايس رغبته في اقتحام عالم التسيير الكروي ولن يجد أفضل من شباب قسنطينة لرد الجميل.

مصطفى رزقي الرئيس السابق لمولودية بجاية يؤكد:
ربراب كان يريد بناء فريق كبير ولهذه الأسباب رفض مشروعه

ع.تڤمونت
كشف مصطفى رزقي، الرئيس السابق لفريق مولودية بجاية، أن يسعد ربراب، مالك مجمع سيفيتال، كان ينوي في حال إشرافه على شؤون الفريق، شراء ما لا يقل عن 70 بالمائة من أسهم الفريق، مشيرا في هذا الصدد أن “ربراب أراد جعل من فريق الموب برشلونة إفريقيا”، مضيفا أن المشروع قد سقط في الماء بعدما رفض مساهمي الفريق المقترح.

ودافع رزقي خلال ندوة صحفية عقدها مؤخرا، عن حصيلته خلال الفترة التي أشرف فيها على الفريق، ومرحبا في نفس الوقت بقرار التدقيق الشامل في حسابات الفريق، أما ما تعلق بقرار ترشح زهير عطية لرئاسة الفريق، فقد دعا المتحدث هذا الأخير الذي يتواجد حاليا بفرنسا، للمجيء إلى بجاية بغرض تسوية الوضعية التي أشرف فيها على الفريق وذلك قبل الحديث عن ترشحه.

ويتواجد فريق مولودية بجاية مؤخرا في وضعية لا يحسد عليها جراء الديوان المتراكمة من جهة، وكذا غياب هيئة مسيرة للفريق وذلك بعد انقضاء الرخصة الاستثنائية، التي منحت للفريق الهاوي لتسيير أمور الفريق، يضاف إلى ذلك العقوبة المسلطة على الفريق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب مستحقات اللاعب المالي ماليك توري المقدرة بـ240 مليون سنتيم، فيما ستكون هذه العقوبات أشد في حالة عدم تسوية مستحقات اللاعبين بيسان ودهار اللذين استنجدا من جهتهما بالفيفا، حيث ستكون الإدارة القادمة لفريق مولودية بجاية مجبرة على تسوية مستحقات اللاعبين المذكورين لتفادي العقوبة التي ستحرم الفريق من الاستقدامات مستقبلا.

الاتحادية الجزائرية للملاكمة تنهي الموسم

ق.ر
قررت الاتحادية الجزائرية للملاكمة إنهاء الموسم الرياضي 2019-2020، لمختلف الفئات العمرية، وذلك “بالنظر لمخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا”، حسبما أعلنته، الإثنين، الهيئة الفيدرالية.

وأوردت الفيدرالية في بيان لها:”عملا بتعليمات وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اللجنة الطبية لمتابعة ورصد جائحة كورونا، وبالنظر للوضع الصعب والتطور الخطير للوباء على المستوى الوطني، قررت الاتحادية إنهاء جميع المنافسات الرياضية من بينها البطولة الوطنية وكأس الجزائر”، وفيما يخص تحضيرات الرياضيين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو، المؤجلة إلى 2021، أو المعنيين بالتأهل إلى هذا الموعد، فقد تم السماح لهم بالعودة إلى التدريبات من قبل وزارة الشباب والرياضة “مع الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي”، وسيتكفل المركز الوطني للطب الرياضي بوضع البروتوكول الصحي الخاص بالرياضيين المعنيين بالتحضيرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!