-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 18 نوفمبر 2020

الفايسبوكيون يدافعون عن مبولحي، عواج يتألق، قاموح لإدارة نهائي السوبر وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1593
  • 0
الفايسبوكيون يدافعون عن مبولحي، عواج يتألق، قاموح لإدارة نهائي السوبر وأخبار أخرى
ح.م

الأسطورة التونسي طارق ذياب:
بلماضي يستعين فقط باللاعب الذي يستحق اللعب

شكل التعادل الذي سجله المنتخب التونسي أمام تنزانيا في الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم حالة فريدة للمتابعين والجماهير التونسية على الرغم من أنه كان كافياً لتأهل نسور قرطاج “للكان” المقبل في الكاميرون، لكنه عرض المدرب التونسي منذر الكبير للانتقادات.
وانتقد أسطورة الكرة التونسية، المدرب الوطني منذر الكبير خلال الاستديو التحليلي لمباراة تونس وتنزانيا على شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، بعدما فشل نسور قرطاج في تحقيق الفوز بالمباراة أو تقديم أداء مقنع فنياً، مثلما ذكره موقع العربي الجديد.
وقال ذياب بعد المباراة إن المدرب منذر الكبير لو تعرض للخسارة كان سيقال من تدريب المنتخب، بل إن التعادل مع منتخب مثل تنزانيا يضع الأمور في محل شك، فيما طالب أسطورة الكرة التونسية بالسير على خطى المدرب الجزائري جمال بلماضي من خلال تعامله مع التشكيلة في المنتخب.
وقال ذياب خلال تحليله لأداء منتخب تونس عقب المباراة “شاهدوا المدرب جمال بلماضي كيف يتصرف مع الجزائر والأسماء التي يملكها، فهو يستعين فقط باللاعب الذي يستحق اللعب بعيداً عن اسمه والفريق الذي يلعب معه”. ورفع المنتخب التونسي بعد التعادل رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، مقابل 4 نقاط لتنزانيا صاحبة المركز الثالث مع تفوق لنسور قرطاج في المواجهات المباشرة. فيما سجل سيف الدين الخاوي هدف التقدم لتونس في الدقيقة 11، ورد فيصل بالتعادل لتنزانيا في الدقيقة 48.

الألماني عاش أسوأ ليلة عقب تلقيه 6 أهداف مع “المانشافت”
الفايسبوكيون يدافعون عن مبولحي ويقارنونه بـ”نوير”

دريس. س
عاش الحارس الألماني مانويل نوير، أسوأ ليلة في مسيرته الكروية مع منتخب بلاده، عقب استقبال شباكه لـ 6 أهدف كاملة أمام المنتخب الإسباني، في مباراة عن المجموعة الرابعة من المستوى الأول في الجولة السادسة لدور المجموعات، سهرة الثلاثاء، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في اشبيلية، الأمر الذي جعل محبي المنتخب الألماني يوجهون انتقادات لاذعة للحارس نوير عقب تلك الخسارة التاريخية “المذلة”، خصوصا وأنها تعد أول خسارة ثقيلة يتجرعها المنتخب الألماني بعد 89 سنة.
يتزامن هذا والانتقادات التي طالت أيضا حارس المنتخب الوطني رايس وهاب مبولحي، عقب التعادل الذي سجله المنتخب الوطني في العاصمة “هراري” الإثنين أمام المنتخب الزيمبابوي، لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا بهدفين في كل شبكة، محملين” الرايس” مسؤولية “تعثر” التشكيلة الوطنية، حيث ذهب البعض إلى درجة مطالبة المدرب جمال بلماضي بإبعاده نهائيا من المنتخب الوطني في المواعيد المقبلة، متحججين بتراجع مستواه، وهو الأمر الذي لم يتقبله بلماضي، حيث دافع عن حارسه مؤكدا أنه أدى مباراة مقبولة، وصد مخالفة صعبة في المرحلة الأولى من اللقاء، فضلا عن إنقاذ المنتخب من هدف محقق، داعيا الجميع إلى عدم إلقاء اللوم عليه، قبل أن يؤكد بلماضي أن مبولحي لا يزال ينال ثقته بشكل مطلق.
كما لم تمر الخسارة المذلة التي مني بها الألمان أمام الإسبان على “الفايسبوكيين”، حيث دفعهم ذلك لمقارنة رايس وهاب مبولحي بمانويل نوير، مؤكدين أن كرة القدم تحمل في طياتها مفاجآت عديدة، في وقت أكد البعض أن مبولحي لم يتلق سداسية كي ينال كل هذه الانتقادات، ليؤكد البعض الأخر أنه يبقى الحارس رقم 1 في الجزائر ولا يزال بإمكانه تقديم الإضافة للمنتخب الوطني، خصوصا في المواعيد المقبلة تحسبا لتصفيات كأس العالم 2022 التي ستجري في قطر.
جدير بذكره أن الحارس رايس وهاب مبولحي، كان قد نال جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الألماني في ثمن نهائي مونديال 2014، حيث افتك الجائزة من الحارس نوير الذي كان يحرس شباك “المانشافت” وقتها، وذلك بعد المباراة بطولية قدمها “الرايس” من خلال صده عديد الفرص السانحة للتسجيل ما جعله يسيل العرق البارد لزملاء أوزيل.

قاموح يدير نهائي السوبر

ع. ع
يدير نهائي كأس الجزائر الممتازة لكرة القدم، بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر، المقرر يوم السبت 21 نوفمبر بالملعب الأولمبي 5 جويلية ستنطلق على الساعة 20سا30د من دون حضور الجمهور الحكم الفدرالي يوسف قاموح بمساعدة الثنائي عماري بوعبد الله وأكرم زرهوني والسيدة لامية عثمان.
ويعتبر يوسف قاموح أحد أحسن الحكام الجزائريين، حيث أدى الموسم الماضي موسما كبيرا وكان على وشك الحصول على الشارة الدولية لولا قرار الفيفا القاضي بعدم إجراء تغييرات في القوائم الدولية للحكام.

الشكوك لا زالت تحوم حول إجرائه
الفرنسي دوما يؤكد جاهزية “السياربي” لنهائي السوبر

توفيق. ع
أكد مدرب شباب بلوزداد، الفرنسي، فرانك دوما، جاهزية فريقه لنهائي السوبر الجزائري المقرر يوم السبت 21 نوفمبر على ملعب 5 جويلية، وأمام الغريم اتحاد الجزائر، والذي يعد الهدف الأول لبطل الجزائر في الموسم الجديد، ولو أن الشكوك لا زالت تحوم حول إمكانية تأجيل انطلاق الموسم الكروي الجديد.
وقالت مصادر “الشروق” إنه لا شيء يوحي بإمكانية إطلاق الموسم الجديد السبت المقبل بنهائي السوبر، في ظل التطوّر الخطير للوضعية الوبائية في الجزائر في الآونة الأخيرة، وتجاوز أعداد المصابين حاجز الألف إصابة يوميا، أول أمس، في وقت سجلت فيه الأندية عديد الإصابات وسط اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية.
ولا يستبعد أن تقرّر السلطات تأجيل عودة المنافسة الكروية، بالنظر للقرارات التي اتخذتها مؤخرا بخصوص تشديد إجراءات الحجر الصحي عبر مختلف ولايات الوطن، رغم أن الرابطة المحترفة لكرة القدم كانت أكدت، أمس، إجراء النهائي دون جمهور طبعا وحددت توقيته في الثامنة والنصف ليلا بملعب 5 جويلية.
وكان مدرب شباب بلوزداد خرج في تصريحات للحساب الرسمي للنادي على “فيسبوك، يتحدث فيها عن تحضيرات فريقه لنهائي السوبر، وقال: “نواصل تحضيراتنا بشكل جيد لمباراة السوبر، صحيح أننا سنفتقد إلى أنصارنا كثيرا، لكننا سنفعل ما في وسعنا لتحقيق لقب جديد، خاصة وأن اللاعبين اشتاقوا كثيرا لخوض المباريات الرسمية”، وتابع: “نطمح إلى الفوز بكل الألقاب الممكنة هذا الموسم، وهذا الأمر لن أتردد فيه على الإطلاق”.
من جهة أخرى، اعترف مدرب “السياربي” بأن مهمة فريقه لن تكون سهلة هذا الموسم، وأكد: “نعمل جاهدين حتى نكون جاهزين لكل الاستحقاقات هذا الموسم، علينا أن نحقق الانسجام في كل ما نقوله ونفعله، فأنا لست من نوعية المدربين الذين يتقبلون الهزيمة حتى ولو كانت في التدريبات”.
وكان فريق شباب بلوزداد من أكبر ضحايا فيروس كورونا في الجزائر، بعد تسجيل نحو 30 إصابة وسط اللاعبين والطاقمين الفني والطبي شهر أكتوبر الفارط، ما اضطر الإدارة إلى توقيف التدريبات وحجر اللاعبين لأزيد من 10 أيام.

سجّل هدفين ومرّر كرة حاسمة في مباراة واحدة
عواج يتألق في الدوري الإماراتي لـ”الهواة”

ت. ع
يواصل لاعب مولودية الجزائر السابق، سيد أحمد عواج، تألقه مع نادي دبا الحصن الإماراتي الناشط في القسم الثاني “هواة”، منذ انضمامه إليه شهر سبتمبر الماضي، ليستعيد بعض بريقه الذي أفل في الجزائر في السنوات الأخيرة، بعد فشل تجاربه مع وفاق سطيف وشبيبة الساورة وشباب قسنطينة.
عواج ووفق وسائل الإعلام الإماراتية خطف الأضواء في افتتاح دوري الدرجة الأولى (القسم الثاني)، الذي انطلق مؤخرا، وفرض نفسه أفضل لاعب في الجولة بعد تسجيله هدفين وصناعته للثالث، ليقود فريقه دبا الحصن إلى الفوز على نادي مصفوت 3-2، وهو الذي يحمل الرقم 10 وكلف بمهمة صناعة اللعب في النادي الإماراتي.
وقال لاعب العميد السابق في تصريحات لصحيفة “الإمارات اليوم”، بعد المباراة: “أشعر بالسعادة للفوز المحقق، وهو أول فوز لدبا الحصن في مباراة رسمية، ولي مع الفريق هذا الموسم، ونتمنى تعزيزه خلال المواجهات المقبلة. لقد كانت مباراة قوية وصعبة إلا أننا كنا على الموعد، وأبارك لمحبي الفريق هذا الفوز الغالي”.
وكان نادي دبا الحصن تعاقد مع عواج شهر سبتمبر الماضي بعقد يمتد حتى نهاية هذا الموسم، وقال ابن الباهية وهران عند توقيعه العقد: “هدفي مع دبا الحصن الصعود واللعب في دوري الخليج العربي، وردّ الجميل لإدارة النادي التي اجتهدت من أجل انضمامي للفريق”، مؤكداً أنه يحمل هدفاً آخر وهو اللعب مع المنتخب الوطني.

رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عز الدين أعراب
لم أقم أبدا بطرد اللاعبين من إقامتهم

استاء عز الدين أعراب، رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف من الشائعات التي راجت مؤخرا، حول قيامه بطرد عدد من لاعبي الفريق، عقب فوز كمال لافي، برئاسة النادي الهاوي.
وقال أعراب في تصريحات صحفية: “أؤكد أنني لم أقم أبدا بطرد اللاعبين من الشقق التي منحتها لهم في بداية الموسم، بل طلبت من مدير الوكالة التجارية إخطارهم بضرورة البحث عن شقق أخرى”.
وأضاف: “لا أعلم لماذا يحاول البعض تشويه صورتي بتسريب إشاعة طردي للاعبين وعلى رأسهم المالي مليك توري، الذي اعتبره مثل ابني، ولن أفكر إطلاقا في إرغامه على مغادرة الشقة التي منحتها له”.
وأتم: “البعض يريد تشويه صورتي دائما لدى الأنصار، رغم أنني أخدم الوفاق من كل قلبي، ووضعت الكثير من الشقق تحت تصرف الفريق ولاعبيه في 10 سنوات الأخيرة”. وكان عز الدين أعراب، قد قرّر التنحي من منصبه، من أجل الترشح لرئاسة رابطة دوري المحترفين خلال الجمعية الانتخابية المقرّر إجراؤها العام المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!