-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذّر المؤسسات الحكومية من الاعتماد عليها.. خبير في المعلوماتية:

“الفايسبوك” و”التويتر” مواقع غير مقدسة.. والمعلومة الرسمية معرضة للتزييف!

وهيبة سليماني
  • 549
  • 4
“الفايسبوك” و”التويتر” مواقع غير مقدسة.. والمعلومة الرسمية معرضة للتزييف!
أرشيف

دعا الخبير في المعلوماتية، الدكتور عثمان عبد اللوش، الإدارات الرسمية في الجزائر، إلى تفادي التعامل في نشر الأخبار، والمعلومات الخاصة بها والتقارير الحساسة، عبر وسائط التواصل الاجتماعي” الفايسبوك”، و”التويتر”، حيث يرى أنها مواقع غير آمنة، ويمكن أن تتدخل جهات أخرى في تزييف المعلومة، أو تحريفها.

ووجه، عبد اللّوش، نداء إلى المؤسسات الحكومية الجزائرية، لفتح مواقع رسمية خاصة بها أو تفعيلها إذا كانت موجودة، على أن تصبح فضاءات رسمية من خلالها يتم التعامل مع المعلومة، ودون تحريفها أو تزييفها، أو حجبها، حيث يعتبر “الفايسبوك” و”التويتر” منصات غير مقدسة، لأنها غير محمية، ولا تمثل مواقع رسمية من شأنها أن تتداول فيها المعلومة الخاصة بالمؤسسات الهامة مثل الوزارات، والقنصليات، وجهات أمنية وحكومية حساسة.

وقال الدكتور عبد اللوش إن شبكات التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، و”تويتر”، ليست للمعلومة السياسية، حيث تتحكم اليوم كل من روسيا والصين وأمريكا في هذه المنصات، مقترحا إيواء مواقع الجهات الحكومية الجزائرية والإدارية ضمن فضاء تتحكم فيها الجزائر ويسهر عليها فريق متمكن، مع تفعيل مراكز مثل مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني “سيريست”، واعتماد نطاق “دي زاد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبد النور

    كلام صحيح ، بل أكثر من ذلك ، تلك مواقع تجسس بطبيعتها . تستطيع ربط الكثير من المعلومات ببعضها وتحليلها بصفة ماكرة جدا. وتخزن لإستعمالها عند الضرورة ، سواء للإبتزاز أو تحقيق مكاسب إقتصادية ، أو الضغوطات ، أو تدبير إستراتيجيات معينة ، الخ. و بالنسبة للمجتمع ، دراسة حالة المجتمع وإستقراره ، والأمور التي تهمه وتجذبه ، وتفعيل فتن في أي وقت حسب خلاصات تلك الدراسات وبإستعمال خوارزميات النشر التي تفضل وجهات نظر معينة على أخرى على حسب الأجندة النهائية.
    من جهة أخرى إسمحلي على الإقتراح ، بصراحة لو كنت مكانك يا دكتور عثمان لغيرت لقبي ( 'عبد اللوش' ) إلى لقب مناسب ينسب العبودية لله وحده.

  • سليم

    لا تخدم النظام لانها تكشف الفساد انتهى عصر احتكار المعلومة

  • abu

    خبير في الشعوذة......مواقع التواصل ايهاالخبير المشعوذ تدفع الى الترابط والتخابر والتعاون والتواصل لما يخدم البشر...كل البشر بما فيهم المشعوذين الذين يصطادون في الاوحال وليس المياه العكرة فقط

  • كمال

    كلام صائب