-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الشؤون الدينية يؤكد:

الفتح الكلي للمساجد مرتبط بانضباط المصلين

الفتح الكلي للمساجد مرتبط بانضباط المصلين
ح.م

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي السبت بالجزائر العاصمة أن انضباط المصلين والتزامهم بالإجراءات الصحية والوقائية من جائحة كورونا “سيعجل” بإعادة الفتح الكلي للمساجد.

وأوضح بلمهدي في تصريح له خلال إشرافه على إعادة افتتاح مسجد خالد العربي ببلدية هراوة أمام المصلين وأداء صلاة الظهر فيه بأن “انضباط رواد المساجد والتزامهم بالإجراءات الصحية والوقائية سيعجل بإعادة الفتح الكلي لكل مساجد الجمهورية”.

وأشاد الوزير بالالتزام والسلوك “القويم” الذي أبداه رواد المساجد على صلاة فجر اليوم عبر الـ19 ولاية التي لا تخضع للحجر الصحي، مشيرا إلى أنه وصلته “رسائل مطمئنة عن تفاعل المصلين مع البروتوكول الصحي بحمل معهم المطهرات والكمامات والسجدات”.

يذكر أن 429 مسجد بالجزائر العاصمة معنية بإعادة الفتح ابتداء من السبت وذلك تبعا للرفع التدريجي للحجر الصحي وضمن للتدابير الوقائية المقررة من طرف مصالح الوزارة الأولى المتعلقة بإعادة فتح المساجد بشروط وتدابير وقائية في إطار مكافحة وباء كورونا “كوفيد19”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • التجاني

    "الفتح الكلي للمساجد مرتبط بانضباط المصلين"هذه العبارة تحمل في طياتها استخفاف وتهديد مبطن.وكأن المصلين تلاميذ في الروضة يعلمونهم كيفية الجلوس على المقاعد.هذه آخرتها..خلى لك الجو فبيضي وصفري.

  • الدكتور عبد الرحمن قحموص

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الوزير، أنت تعلم مكانة المسجد في قلوب الجزائريين ولن تجد قطاعا منضبطا مثل المسجد ورواده الذين يتبعون تعليمات الوقاية طاعة لله ورسوله ولايليق أبدا أن يهدد المصلون بالعلق منذ ذكر إعادة الفتح للمساجد في كل مناسبة او دونها والأصل أن لا تغلق المساجد بل تنظم فقط طبقا لكل مستجد ورب المساجد هو رافع الوباء فلا نغفل الشطر الإيماني في البحث عن الحلول عند التعامل مع الجائحة...فالوليات المتحدة بكل علومها وغفلتها عن الخالق لم تستطع حتى الآن النجاة..فكل الخير في صلاة الجمعة و كل الصلوات الخمس لعلى رب المساجد ينظر إلينا بعين الرحمة ويرفع عنا الوباء والسلام

  • naouri

    الحمد الله ارض ربي كلها مسجد اما غلق المساجد فانتم الذين تتحملون المسؤولية امام الله فلا تلقوها على المواطنين

  • bouazza

    و الشواطىء يا سي بومهدي .تحولتم الى اعوان ابليس

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    السيد الوزير عليك ان تضرب طلة ( بالكلام الشعبي ) علي الشواطئ و الحدائق وغيرها و تري الحشود البشرية المتلاصفة في بعضها و كأن كرونا لم تكن أبدا .
    و بدل أن تطالب بفتح المساجد الاخري ذات السعة الاقل من 1000 مصلي للتخفيف علي المساجد ذات السعة 1000 مصلي
    وان تطالب بأداء صلاة الجمعة في الساحات المفتوحة و الملاعب و أنت صاحب القطاع فانك تهدد باعادة الغلق
    فماذا تركت للعلمانيين والشيوعيين والملحدون
    أليس أن تموت و أنت عابد ساجد راكع لله . خبر من أن تموت بين العراة و العاريات المصطافين علي الشواطئ معزة وعنروس في تلاصق لا نظير له

  • شعيب الجزائري

    الفتح الكلي للمساجد مرتبط بزوال السبب و الذي هو حاليا الفيروس, و ليس بانضباط المصلين, وزير مثلك يخاطب المصلين و كأنهم أطفال صغار بلغة استفزازية, و وصلته رسائل مطمئنة هههههه مدى السخرية.

  • فريد

    يوم تصبح عند هذا الشعب اخلاق الاسلام يومها يصبح احسن الشعوب

  • مومو

    صحاب المايوات واحد ماراه يهدد فيهم تتهاونو نغلقو ... بصح زوج جوامع فتحتوهم قاعدين تهددو باش تعاودو تغلقوا ... ياك تبون قال خلاص انفتاح كلي و تعايش مع الفيروس ولا غير الجوامع ... كل واحد يجيب صلايتو معاه و خلاص ولا خلوهم يصلو برا في ساحات المساجد
    اصلا صلاة الاعياد المفروض تصلى برا غير الجزائر تصلى داخل المساجد

  • عمر

    المساجد بناها المسلمون بأموالهم وسواعدهم فهي ليست ملكا لك حتى تسمح لنفسك بمخاطبة الشعب بهذه الطريقة.