-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد معاناة مع المرض

الفريق أحمد بوسطيلة في ذمة الله

الشروق أونلاين
  • 6907
  • 7
الفريق أحمد بوسطيلة في ذمة الله
أرشيف
الفريق أحمد بوسطيلة

توفي قائد الدرك الوطني السابق، الفريق أحمد بوسطيلة، الأحد، بالعاصمة الفرنسية باريس، عن عمر ناهز 74 سنة، وذلك بعد معاناة من مرض عضال.

الفقيد من مواليد 8 أوت 1944 بعين مليلة بولاية أم البواقي، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وتقلد الفريق العديد من المناصب في جهاز الدرك الوطني، آخرها رتبة فريق في 2015، وبدأ حياته في المؤسسة العسكرية قائدا لكتيبة إقليمية للدرك الوطني من 1966 إلى 1971، ثم قائد مجموعة إقليمية للـدرك الـوطنـي من 1971 إلى 1976 فقائد قيادة جهوية للدرك الوطني من 1976 إلى 1986، ثم قائدا لأركان الدرك الوطني من 1986 إلى 1994، ثم ملحق عسكري ببكين (الصين) من 1994 إلى 1999، قائد الدرك الوطني من سنـة2000 إلى غاية سبتمبر2015.

وتقلد أحمد بوسطيلة رتبة لواء يوم 05 جويلية 2000، وفي 05 جويلية 2015 تقلد رتبة فريق ليحال على التقاعد في 10 سبتمبر من نفس السنة.

تحصل على عدة أوسمة منها: وسام الجيش الوطني الشعبي شارة أولى، وسام الجيش الوطني الشعبي شارة ثانية، وسام الاستحقاق العسكري، ووسام الشرف، وقبل أن يحيل على التقاعد بعد خسة عشر سنة على رأس الجهاز رُقى إلى فريق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • farouk younes

    لمن الملك اليوم
    وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ
    يا حي ، يا قيوم ، يا بديع السماوات والأرض ، يا ذا الجلال والإكرام ، لا إله إلا أنت ، برحمتك نستغيث ، أصلح لنا شأننا كله ، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ، ولا إلى أحد من خلقك......اللهم ارزقنا حسن الخاتمة .....رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه

  • توم سوير

    الجنيرالات و الرؤساء و الوزراء يعالجون في فرنسا و يموتون في فرنسا أما الشعب المغبون يموت بالهم وقلة الشيئ.......حسبنا الله و نعم الوكيل ...لكل مسؤول يوم كيوم بوسطيلة والقوة و العزة لله وحده................ما خلاونّاش باش نترحموا عليهم .آسف.

  • شاوي2

    الله يرحمه ويسوع عليه و يكسب عائلته والدرك والعسكروكل الجزائر الصبرو ..

  • عيسى قلولي

    توفي الى رحمة الله في فرنسا، ايه في فرنسا، بلد الطب والعلوم والاداب والفنون،متى تكون لنا مستشفيات في رتبة المستشفيات الفرنسية حتى لا يعرف غسيلنا في فرنسا؟ الله يرحم الفريق بوسطيلة ابن مدينة عين مليلة(جينا من عين امليلة وليشار ايتبع فينا) رمز من رموز الثورة والثوار والوطنية الحقة، الله يرحمه وكل ابناء الجزائر المخلصين في السراء والضراء، اللهم رب ارحم شهداءنا الابرار الذين قضوا لنحيا ونعيش، اللهم اهد ولاة امورنا لخير البلاد والعباد، الدرك الوطني في خدمة الشعب يتعامل منذ الاستقلال باللغة العربية، الدرك الوطني سليل جيش التحرير الوطني: مكارم اخلاق افراده وطيبتهم وحنانهم وشعبيتهم.الرحمة لبوسطيلة

  • مزياني عبد الغني

    الله يرحمه ويوسع عليه،رجل مخلص محب لوطنه ساهم في تطوير جهاز الدرك الوطني، وهذا الجهاز محبوب من طرف الشعب لحسن المعاملة والتعامل عكس بعض تصرفات الشرطة واقول البعض فقط، ورجال الدرك مجندون في السراء والضراء للدفاع عن امن الوطن والمواطنينن الله يرحم شهداء الدرك والجيشن الله يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جنانه.

  • العباسي

    الله يرحمه ويوسع عليه

  • محمد

    رحم الله الفقيد و ألهمه فسيح جنانه.... كان جادا جدا في العمل.... عادل و خلوق...