-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشاكل المسؤول الكروي الملغاشي تتفاقم

الفساد يُسْقِطُ رئيس “الكاف” في قبضة الأمن الفرنسي

علي بهلولي
  • 2504
  • 0
الفساد يُسْقِطُ رئيس “الكاف” في قبضة الأمن الفرنسي
ح.م
رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد

أوقفت الشرطة الفرنسية، الخميس، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، وأخضعته لِتحقيق قضائي بِتهم تورّطه في قضايا فساد.

حدث ذلك بعد حضور أحمد أحمد رئيس “الكاف” مؤتمر الإتحاد الدولي لكرة القدم، وإقامته بِأحد فنادق العاصمة الفرنسية باريس. كما ذكرته تقارير صحفية في هذا البلد الأوروبي، الخميس.

وطلب الديوان المركزي الفرنسي لِمكافحة الفساد من المسؤول المغاشي تقديم تفسيرات عن فسخه العقد المُبرم بين “الكاف” وشركة العتاد واللباس الرياضيَين الألمانية “بيما”، نظير توقيع إتفاقية بين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم وشركة أخرى تُمارس نفس النشاط، مُمثّلة في المؤسسة الفرنسية “تاكتيكال ستيل”.

وقام المصري عمرو فهمي بِتوجيه التهمة وإرسال هذا الملف إلى القضاء الفرنسي، الذي باشر على الفور في فتح تحقيق ضد رئيس “الكاف”.

وكان أحمد أحمد قد أقال عمرو فهمي من منصب الأمين العام لـ “الكاف” في الفترة الأخيرة، وعيّن مسؤولا مغربيا بديلا له. وهو ما أثار حفيظة الإطار المصري، الذي راح يشعل النار في ثياب الرّجل الأوّل في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، مُتهمّا إيّاه بِالتورّط في قضايا فساد.

واتّهم عمرو فهمي رئيس “الكاف” أحمد أحمد بِتسلّم غلاف ماليّ ضخم قيمته 830 ألف دولار (ما يُقارب 10 ملايير سنتيم)، نظير فسخ عقد شركة “بيما”، وإبرام عقد جديد مع مؤسسة “تاكتيكال ستيل”.

ويبدو أن المصائب ستُلاحق أحمد أحمد، حيث تأتي هذه الورطة، بعد حادثة “الفار” في نهائي رابطة أبطال إفريقيا ليل الجمعة إلى صباح السبت الماضيَين، بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، التي شوّهت سمعة الكرة الإفريقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!